Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
أيها الزوج.. أيتها الزوجة.. اقرئا نصيحتي بهدوء
أيها الزوج.. أيتها الزوجة.. اقرئا نصيحتي بهدوء
قديم منذ /19-07-2003, 08:31 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

ابولميا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17171
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 768
 النقاط : ابولميا is on a distinguished road

افتراضي أيها الزوج.. أيتها الزوجة.. اقرئا نصيحتي بهدوء

يشتكي الازواج والزوجات من اهمال كل منهما للآخر, وعدم اداء الحقوق الزوجية ويتفنن الزوجان في عرض مشاكلهم للاهل والاصدقاء وعبر الصحافة والبرامج السمعية والمرئية ويتهم الطرف الآخر بأن شريكه في الحياة تنقصه الصفات الأساسية في الزوج, لقد وصل ببعض الى اتخاذ اسرع الحلول وابغضها عند الله وهو فراق بيت الزوجية.
ان المستقرىء للمشاكل الزوجية يجد انها تافهة وسخيفة وللاسف فقد وصلت نسبة الطلاق في مجتمعنا وحسب الاحصائيات الرسمية 24% يا الله انها نسبة كبيرة في مجتمع يدين بالاسلام والاخلاق الفاضلة وهو راجع الى قلة الخبرة في تعامل الزوجين لاحدهما, ان الحل الرئيسي للمشاكل الأسرية هو بيد الزوجة وبدون مبالغة فان 90% من المشاكل الاسرية تستطع الزوجة حلها والقضاء عليها في مهدها شرط معرفتها لنفسية زوجها.
ان لزوج طفل كبير مع زوجته, اتعرفين اختي الزوجة معنى طفل انه يغضب بسرعة ولكن يرضى بسرعة ويستطيع اي منا ترضية الطفل وكسبه فما بالك بالمرأة التي تملك صفات الأنوثة والابتسامة الرقيقة والكلمة الحلوة والغزل المباح.. والزوجة ليست بالجمال فحسب فليست كل النساء جميلات بل بالتدلل واظهار المحبة والاهتمام بالزوج ومدحه صدقا او كذبا فكلاهما مباح شرعا.. كل هذه الصفات اسلحة ذات قدرة على السيطرة على مشاعر الرجل وكسبه في صالحها شرط ان توظف تلك الصفات توظيفا يناسب نفسية الزوج وكل زوجة اعلم بزوجها والا فما السر في وجود زيجات ناجحة رغم دمامة المرأة وفقر الأسرة.
ولكن قد تقول بعض النساء بأن زوجها صعب المراس سيء الطبع سريع الغضب فنقول لها ان عليها التودد واظهار المحبة وتلافي ما يغضبه او ساعات غضبه ومناقشته حتى يكون هادئا, كل هذا سيجعل الزوج خادما مطيعا يقدم لها المال والنفس شرط استمرارها وعدم تعجلها في النتائج حتى لو استمرت سنين تتعامل معه فالعقبى لها ومن الجدير الملاحظة ان الازواج ليسوا سواء فزوج لديه الاستعداد بالذهاب بزوجته الى اي مكان الا السوق وآخر لا يحبذ اصطحابها الا قلة, وزوج يغضب عندما يرى زوجته نائمة في الصباح وآخر قد يبدي استياء من عدم تجملها وجلوسها معه فالازواج يختلفون وعلى الزوجة ان تعرف ماذا يحب ويكره زوجها؟ لتستغل كل هذا لصالحها.
اما انت ايها الزوج الفاضل فأعط زوجتك الفرصة لتبثت لك حسن نيتها في التعامل فان الغضب والعتب المتواصل والسب والشتم مسمار في نعش السعادة الزوجية, واياك ثم اياك ان تتصرف تصرفا يؤدي الى كراهية زوجتك لك فالزوجة لا ترى الا ما تشاهده منك من تصرف وسلوك وتحكم عليك من خلال عاطفتها فقد تحبك حبا شديدا وقد يكون العكس فهي لا تفكر بعقلها وانما بعاطفتها فامدحها واثن عليها خاصة فيما يخصها من جمال ولباس وطبخ معبرا عن ذلك بعاطفة جياشه وهيام لا محدود بها, وقد يقول بعض الازواج بأنه لا يستطيع ذلك ولكن جرب وحاول وستقدر زوجتك ذلك حتى وهي تعلم وتشك في قولك ومع ذلك ستفرح في داخلها وسينعكس على تصرفاتها مع ذلك, ثم اعلم ان هجرك لها وغضبك عليها انما هو غضب وضيق لنفسك حيث سيترتب على غضبك توتر نفسي وضيق في الصدر عليك قبل ان يكون عليها فلا تتوقع ان غضبك لها وشتمها سيجعلها تكن لكن المحبة والتقدير والسمع والطاعة فالمرأة مهما كانت ضعيفة فهي بشر فضلا عن تركيبتها العاطفية الشائكة فقد تبكي المرأة لان الخياط لم يحسن خياطة فستانها لذلك فان كسب عاطفتها هو مكسب لك فابتسم في وجهها وعاملها برفق ولين وستنفذ ما تطلبه منها وان كنت ترغب في حياة زوجية خالية من المشاكل فلا تتنقد زوجتك في ادارة المنزل فالصراحة لا مكان لها في المنزل وانما عليك ان تكون لطيفا معها مجاملا لها. وليعلم كلا الزوجين ان غلاظة احدهما انما هو انعكاس لتصرف الآخر معه والعكس ولذا فعلى الزوج ان يحدث زوجته عن نفسها مادحا لها ومثنيا عليها وستجد زوجتك تفعل ذلك معك وكلانا يحب ثناء الآخرين على نفسه فما بالك بالاقربين.
ان كل منزل لا يخلو من المشاكل بل ان افضل البشر صلى الله عليه وسلم لم يخل بيته من تلك المشاكل ولكن الفرق انه يعالجها بطريقة اسلامية متميزة فليكن صلى الله عليه وسلم قدوتنا في كل شيء قال تعالى (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة). ونصيحة غالية للزوجة: اياك ان تعيني الشيطان على زوجك عند غضبه, فمن النساء من تطلب الطلاق عندما يغضب زوجها ويعاتبها بكلام لا ترضاه لتثبت له انها متضايقة منه فإذا بالزوج الغضبان يرميها بالطلاق الذي طلبته منه, فتندم وتبكي بكاء الثكلى, ان الواجب عليك ايتها الزوجة ان تمتصي غضب زوجك وان لم تستطيعي فأغربي عن وجهه حتى يهدأ.







 

أيها الزوج.. أيتها الزوجة.. اقرئا نصيحتي بهدوء
قديم منذ /19-07-2003, 08:44 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

الكودي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17053
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 68
 النقاط : الكودي is on a distinguished road

افتراضي اطرح

ابو لميا هذا المنتدى يعلج القضايا التعليمية وليس القضايا الزوجية فالرجاء المشاركة بقضية تعليمية نستفيد منها جميعا والله يوفق الجميع ويجزاك خير








التوقيع
الحمد لله رب العالمين
 
أيها الزوج.. أيتها الزوجة.. اقرئا نصيحتي بهدوء
قديم منذ /19-07-2003, 08:50 PM   #3 (permalink)

مراقب عام سابق

كريدوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11103
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 3,249
 النقاط : كريدوم is on a distinguished road

افتراضي

بارك الله فيك اخي ...

ابو لميا ...

وجزاك كل خير ...

قال تعالى :


{ وذكِّر فإن الذكرى تنفع المؤمنين }








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في إسعاد الزوجة... وإتعاس الزوج! أبومشاري24865 المنتدى العام 0 18-06-2008 12:46 PM
أيها الزوج ......... تغزل في زوجتك !!! نبراس الشمال المنتدى العام 11 20-08-2007 08:38 AM
لماذا الزوجة تخاف من المشرفه او المديره اكثر من الزوج المرشد الطلابي الباحه المنتدى العام 36 14-06-2006 02:43 AM
أيها الزوج...أعظم أسباب خلافاتك الزوجية هي معاصيك الجرادان المنتدى العام 5 22-02-2006 02:37 PM
عن قيادة المرأة للسيارة ____مارأيك أيها الأب ، الأخ ، الزوج أم ثريا المنتدى العام 8 13-07-2005 01:27 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:10 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1