Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /16-05-2010, 02:29 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

تعبت أشكي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 253026
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 12
 النقاط : تعبت أشكي is on a distinguished road

افتراضي ( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )

السلام عليكم ورحمة الله

تحياتي للجميع أختكم جاية اليوم وطالبة الفزعة
أنا ان شاء الله بصدد كتابة بحث أو مقال بعنوان
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
والذي يناقش نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة الفرق بين عناصر التعليم في الماض والحاضر من النواحي التالية:

1- محتوى المناهج ووسائل التعليم ومدى فاعليتها وتماشيها مع تطورات العصر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
2- شخصية المعلم ومدى تقدير التلميذ له.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
3- الفرق بين تلميذ الأمس وتلميذ اليوم.:image01010:
4- العوامل المؤثرة في التغيرات التي طرأت على كل عنصر من العناصر السابقة


أرجو منكم مساعدتي بالمشاركة بأرائكم على هذا المتصفح ...

اعزائي فضلا لا أمرا اتمنى من كل من يسجل رأيه ان يزودنا بعدد سنوات خبرته في مجال التعليم ومسماه الوظيفي والتخصص.



دمتم بود نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /16-05-2010, 01:24 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

تعبت أشكي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 253026
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 12
 النقاط : تعبت أشكي is on a distinguished road

افتراضي

وينكم يامعلمين ومعلمات







 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /16-05-2010, 06:59 PM   #3 (permalink)

عضو جديد

تعبت أشكي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 253026
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 12
 النقاط : تعبت أشكي is on a distinguished road

افتراضي

31 مشاهد؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /17-05-2010, 07:31 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

قوس المدينة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 387146
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 47
 النقاط : قوس المدينة is on a distinguished road

افتراضي

اختي الكريم ماتريدين كتابته راودني منذ زمن واشكرك على هذا التبرع الكريم ولكن ماارجوه واتمناه ان يغير شيئ
التعليم في انحدار شديد الى الهاويه بعد المؤامره التى كان اطرافها الوزارة واولياء امور الطلاب في القضاء على هيبة المعلم والمعلمة اصبح الطالب يتطاول على معلمة فلا احترام ولاتقدير فمن امن العقوبة اساء الادب
طبعا تعليمات الوزارة تساعد في تحقيق هذا المثل ( من امن العقوبة اساء الادب ) فالوزارة دون ا ن تشعر تهدم هيبة المعلم فاول الغيث قطرة اول قرار هو منع الضرب ولا يعلمون ان الضرب للطفل او الطالب بشكل عام مثل السماد للزرع فعدمه ضرر وزيادته ضرر 0
المفروض هو تقنين الضرب بمنع الضرب اكثر من عشرة مرات لحديث لايضرب فوق عشرة الا في حد من حدود الله ولا يضرب الوجه ولا الجسم وانما يقتصر على اليد ويكون باله مرنه وليس قاسية مثل العصا ، بذلك يكون تقنين الضرب ولكن بمنعهم من الضر ب اصبح الطلاب في منتهى قلة الادب
من القرارات عدم الضرب سواء من المعلمين او الوكيل او المدير عدم التوبيخ عدم التوقيف عدم الطرد من الفصل واذا استخدمنا تنقيص الدراجات للطلاب المشاغبين ايضا مشكلة فرسوب طالب مشكله لماذا رسب اذا كانت الاسئلة سهلة لايرجعوا الخطاء من اهمال الطالب وانما سوء شرح المعلم سبحان لماذا لايلقون اللوم على سوء تربية الطالب وعدم مبالاته بالحصه حسبي الله ونعم الوكيل
لاادري ماذا يريدون من المعم
ارجوا من اصحاب القرار تدريس الطلاب ولو لاسبوع ليروا الطلاب على حقيقتهم
الطلاب ليسوا كلهم صالحين فبعضهم طالب متربي افضل تربية وطلاب همج لايعرفون معنى الادب
مهما اقول ومهما اكتب لااستطيع وصف مافي قلبي من الم لما وصلنا له من حاله يرثى لها فلايوجد معلم الا وتجده يئن بالالم لهذا الحال حال المعلم الذي اصبح كانه عامل بنقالي فلا احترام ولامكانة ولا تقدير مسلوب الحقوق مسلوب الكرامه مسلوب الاحترام مسلوب الحصانة فالكل متأمرون عليه الوزارة ولمشرفين والطلاب واوليائ الامور
كان المعلم انسان له قدسية واحترام ولان اصبح ممبوذ من المجتمع حتى حقوقهم الماليه يتلاعبون بها حسبي الله ونعم الوكيل وفي النهاية هو محسود على راتبه وايجازاته لاينظرون الى رواتب الشركات الكبيرة التى تصل الى عند بعضهم الى 80000 ثمانون الف ريالا ولاكن ينظرو الى المعلم احتى نزل راتب المستجد الى 4000 زايد غربلة الصحاري
اسال الله العظيم التوفيق للجميع واعتذر على الاطالة
مدة الخدمة في التعليم 13سنة معلم دراسات اسلامية والتعليم في انحدار الى الهاوية وكل وزير اسواء من الذي قبلة وانا انصح اي خريج ان لايسلك مسلك التعليم وليبحث عن وظيفة اخرى والسلام خير ختام









التعديل الأخير تم بواسطة قوس المدينة ; 17-05-2010 الساعة 07:45 AM
 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /17-05-2010, 10:43 PM   #5 (permalink)

عضو جديد

تعبت أشكي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 253026
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 12
 النقاط : تعبت أشكي is on a distinguished road

افتراضي

تحياتي لك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة (قوس المدينة ) ويعطيك الف عافية على المشاركة

انا معاك بكل كلمة كتبتها ويؤسفنا هذا الحال................

ياترى انتظر ردود باقي الأعضاء ولااااااااااااااااااااا:c02 4:؟؟؟؟







 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /19-05-2010, 01:36 AM   #6 (permalink)

عضو فضي

تعلم من المهد الى اللحد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 485752
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 997
 النقاط : تعلم من المهد الى اللحد is on a distinguished road

افتراضي

أنا في نظري أن الوضع أختلف فالطالب بالأمس كان يسعى الى طلب العلم و الاهتمام بالدراسه وليس له شغل يشغله الا الحصول على مركز مرموق و أتذكر قصه حصلت قبل حوالى 13 سنه كان عندي طالب نقص عليه في الاختبار نصف درجه يعني أخذ 14 ونصف وجاء عندي يبكي من أجل نصف الدرجه تعرفون لماذا ؟ لأنه يطمح أن يكون من العشر الأوائل على المنطقه الغربيه و بالفعل حصل على الرابع 0
أما اليوم وللأسف لا فرق عند الطالب الصفر و الدرجه الكامله0
= أما المعلم القديم فإنه يمتاز بحسن الأداء و التميز في كل شيء فهو كاتب و شاعر و محاور جيد أما بعض معلمي اليوم فوالله حرام يطلق عليه اسم معلم 0
= أما المناهج فهي كما هي كلها حشو في حشو بل أكثرها عقيمة جدا أحادية الرأي فيها لا مجال فيها الى أخذ الرأي الأخر 0
= أما الاسباب في وجهة نظري فهي //
1- ضعف مخرجات التعليم اليوم فهو قائم وللأسف على الدف و سهولة الاسئلة و الغش في الاختبارات من قبل بعض الطلاب 0
2- معلم اليوم ليس قوي في مادته و شخصيته للأسف ليست قويه مع طلابه خاصة في طريقة التعامل معهم0








التوقيع
رب ألحقني بالصالحين 0
 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /19-05-2010, 11:40 PM   #7 (permalink)

عضو جديد

تعبت أشكي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 253026
 تاريخ التسجيل : Oct 2007
 المشاركات : 12
 النقاط : تعبت أشكي is on a distinguished road

افتراضي

سلمت يدا خطت هذه السطور
(تعلم من المهد الى اللحد)

ومن جد كلامك منطقي وماعليه غبار....نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لك كل الشكر ودمت بود

باقي الاعضاء انتظر مساعدتكم وطرح وجهات نظركم مع خالص تحياتي







 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /20-05-2010, 02:36 AM   #8 (permalink)

عضو مميز جداً

mishaaal غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 448584
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 462
 النقاط : mishaaal is on a distinguished road

افتراضي

من اسباب انحدار التعليم في المملكة هو التقويم الحاصل في التعليم فوالله اصبح الطلاب لا يعوفون يقرأن اسئلة تدريبات اي درس فيا ليت ترجع ايام الاختبارات التي يحس فيها انه بذل مجهود حتى حصل على النجاح وكان يحس المعلم بثمرة مجهوده لكن الحاصل الان هو الفشل بعينه ولو علمت وزارة التربية والتعليم أن دول اوروبا اقتنعت بفشل التقويم وهو الان يعملون على الغائه لكن وزارتنا الفاضله تكذب على الجميع وتقول ان التقويم قد نجح بكل المقاييس
هذا والله اعلم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /20-05-2010, 04:10 PM   #9 (permalink)

عضو فعال

قوس المدينة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 387146
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 47
 النقاط : قوس المدينة is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تعلم من المهد الى اللحد مشاهدة المشاركة

أنا في نظري أن الوضع أختلف فالطالب بالأمس كان يسعى الى طلب العلم و الاهتمام بالدراسه وليس له شغل يشغله الا الحصول على مركز مرموق و أتذكر قصه حصلت قبل حوالى 13 سنه كان عندي طالب نقص عليه في الاختبار نصف درجه يعني أخذ 14 ونصف وجاء عندي يبكي من أجل نصف الدرجه تعرفون لماذا ؟ لأنه يطمح أن يكون من العشر الأوائل على المنطقه الغربيه و بالفعل حصل على الرابع 0
أما اليوم وللأسف لا فرق عند الطالب الصفر و الدرجه الكامله0
= أما المعلم القديم فإنه يمتاز بحسن الأداء و التميز في كل شيء فهو كاتب و شاعر و محاور جيد أما بعض معلمي اليوم فوالله حرام يطلق عليه اسم معلم 0
= أما المناهج فهي كما هي كلها حشو في حشو بل أكثرها عقيمة جدا أحادية الرأي فيها لا مجال فيها الى أخذ الرأي الأخر 0
= أما الاسباب في وجهة نظري فهي //
1- ضعف مخرجات التعليم اليوم فهو قائم وللأسف على الدف و سهولة الاسئلة و الغش في الاختبارات من قبل بعض الطلاب 0
2- معلم اليوم ليس قوي في مادته و شخصيته للأسف ليست قويه مع طلابه خاصة في طريقة التعامل معهم0

يعطيك العافية الاخ الكريم
انت ذكرت ان المعلم اصبح ضعيف الشخصية
هل ترى ان قوة الشخصية تكفي من غير القدرة على معاقبة المذنب
الان اصبح المدرس سواء قوي الشخصية او ضعيف لايستطيع ردع الطالب من غير معاقبته والعقوبة ممنوعة ويقول المثل من امن العقوبة اساء الادب
الان الطلاب اصبحوا يعرفون ان الضرب ممنوع لاجل ذلك اصبحوا لايبالون بشئ فلاترى الا الاستهتار واللامبالاه
فلايصلح هذا الامر الا بماصلح به اوله وهو الضرب طبعا بحدود الشريعة
والشريعة تقتضى معاقبة المذنب من غير ضرب في الوجه او اكثر من عشرة جلدات فلا يضرب اكثر من عشرة الا في حد من حدود الله ، لن يعود للمعلم هيبته في نفس الطالب الا بمعاقبته ان اخطأ من الصغر
فالطلاب مثل ابناءنا نعلمهم وان اخطأو نعاقبهم حتى يخرج جيل نفخر به فجزا الله السابقين خير الجزاء فقد اخرجوا لنا عباقره ومفكرين وهذا بفضل الله ثم بفضل القرارات الحكيمة في ذلك الوقت
الاب عندما يعاقب ابناءه على اخطائهم عندما يكبرون يكونون مطيعين لهم بعكس من يدلع ابنه حتى يصبح ليس فيه خير فسوف يصبح عاصي لايحترم والديه ويقول المثل ( لاتكون قاسيا فتكسر ولا تكون لينا فتعصر *) والان المعلم يعصر ويعصر ويعصر والله المستعااااااااااااااااااا اااااااااان0








التعديل الأخير تم بواسطة قوس المدينة ; 20-05-2010 الساعة 04:30 PM سبب آخر: ا
 
( التعليم ... المعلم ... التلميذ ... في خبر كان )
قديم منذ /21-05-2010, 11:57 PM   #10 (permalink)

عضو فضي

asddf غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 399817
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 539
 النقاط : asddf is on a distinguished road

افتراضي

ماذا نقول .. وعن ما ذا نتحدث ..جيل جديد وغريب في كل شئ ..

الطالب لا يحب التوجيه وحثه على الدراسة تعتبر بالنسبة له جريمة .. والمعلم المتهاون هو المعلم الطلوب مع الأ سف ..

هم يعلمون ذلك وعند نجاحهم عليم ركوا التلا يسلم المعلم المتهاون من السنتهم ..معلم ماعندك احد .. معلم لو يشتغل في البلدية ابركله...

معلم فلّة ..وغيرها من الكلمات .. اعرف معلمين تركوا العليم بسبب ضياع حقوق المعلم والتعليم








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:12 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1