Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
أغرب ما قرأت
قديم منذ /21-07-2003, 12:31 PM   #1 (permalink)

عضو مميز

الكشاف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2953
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 389
 النقاط : الكشاف is on a distinguished road

افتراضي أغرب ما قرأت

حكاية غريبة .. صارت حديث مدينة السويس .. طفلان يعيشان حياة غريبة .. مثيرة .. عامرة بالخوف والقلق .. ما أن أتى الليل .. ويفرش ظلامه.. ويستسلم الطفلان للنوم حتى يذهبا إلي عالم أخر .. مجرد جسدين علي السرير .. لكن مشاعرهما تنتقل إلى قطتين صغيرتين في الشوارع وداخل العمارة .. تأكلان من بقايا الطعام .. أو تهجمان على أي طعام داخل أي شقة بالعمارة .. وإذا مسها أي مكروه .. يمس الطفلين في نفس اللحظة رغم أنهما نائمان في سريرهما .. تحت نظر والديهما .. وأشقائهما!
* والغريب أيضاً .. أن طفلتين بمنطقة الوراق تعيشان هذا الرعب أيضاً .. هاتان الطفلتان عمرهما " 8 سنوات " ..عندما يهبط الظلام تتحول الطفلتان إلي قطتين ..عندما عاد محمود الى البيت.. وطرق الباب فتح له طفلاه محمد ووليد .. وقالوا له .. أحنا عايزين ناكل فراخ من إلي جبتها معاك يا بابا ؟! ..فرد الأب فراخ آيه يا اولاد ؟ .. وأنتم عرفتم أذاي أني جايب فراخ معايا ؟!.. تتدخل الزوجة في محاولة لتخفيف حالة الذهول التي تنتاب الأب قالت : من خمس دقائق بس .. وليد ومحمد صحوا من النوم وقالوا لنا .. بابا هيجي دلوقتي وجايب معاه فراخ مشوية .. وأحنا لن نهتم بكلامهم .. لكن سبحان الله عرفوا أزاي إنك وصلت للبيت ومعاك فراخ مشوية !
أولادي قطط
فوجئت زوجة محمود بطفليها في يوم آخر لها : بابا طالع على سلم العمارة ومعاه موز وبرتقال! .. دقائق ويصل الأب حاملاً بين ذراعيه أكياس الموز والبرتقال ضم الأب طفليه إلى صدره وهو يحنو عليهما ويرتجف خوفاً عليهما .. وطلب من طفليه .. قائلاً : كيف عرفتم إني جايب معايا موز وبرتقال مع أنكم كنتم نايمين وما خرجتوش من الشقة ؟ يرد طفليه عليه إحنا شفناك يا بابا وأنت طالع علي السلم .. وفي ذهول شديد يرد الأب : يا أولاد وأنتم كنتم نائمين .. فرد الأطفال : يا بابا إحنا كنا تحت عند باب العمارة .. فتزداد دهشة الأب ويخبرهما أنه لم يشاهدهما عند باب العمارة ؟ .. فقالا له يا بابا أحنا كنا قطتين لونهم أسود صغيرتين .. ذيلهما صغير .. تسمر الأب وأخذ يردد : لطفك يا رب .. لطفك يا رب .. وهنا كان عقل محمود كاد أن يطير منه .. الحكاية غريبة وبدأ الأب يشعر بالخطر .. بكى ولسانه يتمتم كلمات هادئة .. يدعو الله أن يحفظ له صغيريه .
* جلس الأب المهموم " محمود " الموظف باحدى شركات البترول وهو يقول .. حضرت بأسرتي من أقصى جنوب الصعيد إلى مدينة السويس منذ سنوات بحثاً عن لقمة العيش .. لم نشعر بالخوف والقلق إلا بعد اكتشافنا حالة طفلي وليد ومحمد .. وعرضت الأمر على كبار السن من أفراد أسرتي .. وأكد بعضهم من أصحاب الخبرة الطويلة في الحياة .. أن ما يحدث للتوأمين تفسيره الوحيد أن روحيهما تسكنان قطط في هذا الوقت الذي يفسران فيه أشياء لم تحدث في المكان الذي يجلسان فيه .. ما يحدث لهاتين القطتين من مكروه أو آذى .. يشعر به التوأمان في نفس اللحظة .. لدرجة أنه .. إذا صدمت سيارة إحدى القطتين وقتلتهما يموت أحد الطفلين التؤم في الحال رغم أنه جالس مع أسرته .
* وتوالت عشرات الحكايات والتفسيرات المشابهة لحالة التوأم من كبار العائلة والجيران .. ولكن حالة التوأم وليد ومحمد مستمرة .. وفي يوم أشتكي وليد لأبيه من أن صابر ابن الجيران ضربه في ذراعه بعصا أحدثت به جرحا .. يسأله الأب .. ضربك إزاي ؟ .. أنت كنت نايم ولسه صاحي دلوقتي؟! فيرد عليه الابن أنا كنت مع القطط !.
* @ سألنا الأب .. كيف تتعامل مع هذه الحكاية الغريبة؟!
@ أنا عايش في عذاب لا يتخيله أحد .. صحيح ناس كثيرة طمأنوني .. وأكدوا أن هذا الموضوع حدث لأسر كثيرة .. لأنه لا يحدث إلا مع التوأم فقط .. والقطط التي تسكن فيها روحهما لها شكل متميز .. فلابد أن تكون صغيرة الحجم وذيلها صغير جداً .. وتحمل لون بشرة الإنسان .. فإذا كان الإنسان أبيض فتكون القطة بيضاء أما إذا كان لون الإنسان أسود فتكون القطة سوداء .. والغريب أن البعض يؤكد أن هذه القطط تكون من غير ذيل أصلاً .. وأنني شديد الحيرة .. فعندما أكون في العمل نهاراً .. أتصل بزوجتي كثيراً لأطمئن على وليد ومحمد .. وتتولى زوجتي متابعتهما أثناء غيابي عن المنزل حتى عندما أعود أتسلم المهمة.
* ويؤكد الأب أنه في حيرة دائماً ولا ينام الليل أبداً خوفاً عليهما .. يخشي أن يسرح أبناه مع القطط في الليل عندما يستغرقان في النوم .. وإذا حاولت إنقاذهما يرفضان تماماً فانني أخشى عليهما أن تدهسهما سيارة وهما قطتان .
* @ سألناه .. ألم تسأل أطباء نفسيين عن حالة طفليك ؟!
@ فيجيب سألت كثيراً .. جميعهم أكدوا لي أن هذه الحكاية ليس لها أي صله بالطب.
@ هل هذه الحالة ستستمر مع طفليك ؟! .. فيرد الناس الكبار قالوا كلام كثير .. أكدوا أن هذه الحالة تستمر معهما حتى يكبرا في السن .. والدليل علي ذلك أن إحدى قريبات زوجتي .. عمرها " 50 سنة " تعيش نفس الحالة وتتحول إلى قطة في الليل .
* قابلنا التوأم وليد ومحمد .. وسألناهما فتحدثا إلينا بصعوبة ..
@ سألناهما : هل صحيح أنكما تتحولان إلى قطط في المساء ؟!..
@ فيجيبا : نعم عندما نكون نائمين نتحول إلى قطط .. ونتجول في بعض الشقق .. نعرف كل السكان وكذلك نعرف عندما نذهب إليهم بالليل عندهم إيه طعام.
@ صفوا لنا إحساسكم؟!
@ أبدا .. أحنا بنحس أننا قطط .. ونبقي شايفين كل حاجة بتحصل حولنا .. ونأكل إذا شعرنا بالجوع .. ونشرب إذا شعرنا بالعطش.
@ ماذا تفعلون وأنتم قطط ؟!
@ نأكل من الشارع أحياناً ومن بعض الشقق مره أخرى وتعرضنا قبل ذلك لحالة تسمم أكثر من مرة ونقلنا والدنا إلى المستشفى وكنا حنموت .
@ هل أنتما خائفان ؟
@ طبعاً بنخاف .. ممكن تضربنا سيارة مسرعة أو حد يضربنا بعصا أو حديدة على أننا قطط
@ هل أصحابكما من الأطفال في العمارة بيخافوا منكما ؟!
@ في الأول كانوا بيخافوا .. لكن بعد كده بقي كل شئ بالنسبة لهم عادي .. بيلعبوا معانا .. وإذا شعروا أننا سارحين كقطط بيعرفونا علي طول .. ونسمعهم يقولوا وليد ومحمد دلوقتي بقوا قطط وهم بيشاوروا علينا !
@ وهل أنتم بتبقوا شايفينهم ؟
@ نعم وسامعينهم كمان! وبنعرفهم .
@ ما هي أغرب المواقف التي تعرضتما لها وأنتما قطتان؟
@ صابر أبن عم الجيران ضربني بعصا غليظة في يدي أحدثت بس إصابات وبعدها رجعت وأبلغت والدي بكل ما حدث ولأنه لا يعرفني عندما كنت قطة وحاولت أن أخذ أكل منه فضربني بالعصا .. هربت منه وتألمت كثيراً وظهرت علامة الضرب في يدي.
توأم آخر
* في منطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة يسكن السائق البسيط " أحمد محمد السيد " وأسرته المكونة من زوجة وابنه الأكبر وليد وطفلتاه التوأمان بوسي ونورا "8 سنوات " .. واللتان تتحولان إلى قطط أيضاً .. حكايات غريبة سمعناها من الأب وحكايات أغرب قصها لنا بوسي ونورا عن القطط التي تسرح بالليل .. فعندما يناما .. يتحولان إلى قطتين ويتجولان في الحي الشعبي تأكلان مما يأكل الجيران كل يوم .. تتسللان إلى الشقق من خلال النافذة وتأكلان ما تريدان وبعدها تعودان إلى منزلهما .. وتخبران والدهما بأنهما أكلا سمكا من شقة جارهم الموظف " محمود " وأكلا لحوم من شقة جارهما " ثابت " تحاولان أكل السمك داخل مطبخ ضرب أحدهما بطوبة .. أصابتهما في قدمها .. ورجعت الصغيرة تشكو لوالدها من جاره " ثابت " الذي أصابها في قدمها .
قابلنا الأب وطفلتيه وحاورناه
@ سألناه : كيف أكتشفت أن ابنتيك تتحولان إلى قطط .
@ أنا حضرت من بلدتي بوسط الصعيد إلي منطقة الوراق منذ " 15 عاماً " .. تزوجت وأقمت هنا مع زوجتي ورزقني الله بأبني الأول .. بعدها أنجبت زوجتي بنتا وبعدها وضعت زوجتي التوأم بوسي ونورا .. وكنت أسمع وأنا صغير في بلدتي بسوهاج أن التؤمان بتتحولان إلى قطط.
ما هي أغرب حكايات القطتين ؟ .
@ في يوم فوجئت بابنتي بوسي تخبرني بأن جارنا يبعد عن منزلنا 3 منازل وهو صديق لي ضربها في قدمها .. فوجئت بالطفلة تصرخ والدم ينهمر من رجلها فأسرعت بها إلي الطبيب وتم علاجها وذهبت إلى صديقي وعاتبته فأكد لي أنه لا يعرفها .. فقلت له أنك أمس ضربت قطة بيضاء بطوبة فرد علي نعم لأنها حاولت أكل الطعام من المطبخ فضربتها بطوبة .. فقلت له أنها ابنتي تسرح وتتحول إلى قطة في الليل هي وشقيقتها فأكد لي أنه لا يعرفها وأعتذر لي ولكنه كان أول مرة يسمع ذلك من أحد ويعرف أن التوأمين يتحولان إلى قطط عندما يحل الليل .. وردد سبحانه الله . قادر على كل شئ .
آراء دينية وطبية
* يؤكد الدكتور عبد الصبور شاهين الأستاذ بكلية دار العلوم أن هذه الأسرة مريضة نفسياً ولابد من عرضها علي أطباء علم نفس .. لأن من المؤكد أن لهذه الظاهرة أسباب مادية ولها علاج مادي ونفسي .. والدين يرفض هذا تماماً .. ولا يحدث ذلك إلا لليهود الذين جعلهم الله قردة خاسئين كعقاب من الله تعالى لهم .
* الدكتور عبد البديع أبو هاشم أستاذ التفسير بجامعة الأزهر يقول : أن ما يحدث للطفلين يرجع إلى تأثير جن يسكن في الأم أو الأب أو أحد الأجداد .. و هو الذي يسكن أرواح توائم العائلة و سهل جداً أن يلقن الأطفال في الخفاء ما ينطقون به .. و الحقيقة أن ما يحدث لوليد من جرح بعد اعتداء الأطفال عليهما في الشارع يحدث بفعل الجن .. فهو الذي يقوم بجرحهما و تلقينهما ما يشاهدونه و هم نيام . و يقصون ذلك على الأم و الأب .
* الدكتور محمود عبد الرحمن حمودة أستاذ الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الأزهر و الحاصل على جائزة الدولة التقديرية في الطب النفسي يقول : لا يمكن أن يصدق العقل ما يثار بهذا الخصوص .. لأنه لا إمكان أن يتحول البشر إلى كائنات أخرى إلا على مستوى الخيال و مستوى الإشاعة و الخرافة .. و ذلك يبدو منطقياً في تلك الأيام التي نعيشها . حيث تتراكم الاحتياجات وتضييع الآمال.
* و أن الله خلق لنا نعمة العقل لأستخدمها و أحترمها لا لإهمالها و الايمان بالخرافات و ما إليها من الأمور السحرية التي لا تقدم و لا تؤخرها .. و لابد من استخدام تلك العقول و التدبر فيما نحن فيه و البحث الواقعي عن حلول و واقعية لمشكلاتنا دون الهروب منها.
* و تقول الدكتورة عزة صيام .. أستاذ علم الاجتماع ان والتوأمين ينظر لهما أحياناً فوق العادة و يعيشان عالما روحانيا و تخيلي أحياناً و تكثر تلك الظاهرة في مجتمع الجنوب لما لهم من ثقافة معينة و إنتماء للخروج للطبيعة و التوحد مع الحيوانات والقطط .. كما لهم من معتقدات قديمة .. و الحكاية أكتسبت مصداقيتها لدي الأسرة من مجموعة عوامل مؤثرة في ثقافة الجنوب و ما يشاع حول التوأمين بأنهما روح واحدة في جسدين و الحقيقة أنا لا أصدق ذلك !







التوقيع
عهههههههههههههههههههههههه ه
 

أغرب ما قرأت
قديم منذ /22-07-2003, 10:06 AM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

أبو محمد السهلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13329
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 1,198
 النقاط : أبو محمد السهلي is on a distinguished road

افتراضي

أمر غريب جداً








 
أغرب ما قرأت
قديم منذ /22-07-2003, 10:23 AM   #3 (permalink)

مراقب عام سابق

كريدوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11103
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 3,249
 النقاط : كريدوم is on a distinguished road

افتراضي

قصة غريبة ...

وخيالية ...








 
أغرب ما قرأت
قديم منذ /22-07-2003, 11:41 AM   #4 (permalink)

عضو ماسي

الكاتب1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3266
 تاريخ التسجيل : May 2002
 المشاركات : 2,826
 النقاط : الكاتب1 is on a distinguished road

افتراضي

قصة غريبة


وهل يمكن تصديقها ؟ !!








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل قرأت هذا الحديث؟ أنــــا *الــوزيــر* المنتدى العام 2 06-05-2008 01:59 AM
لن تفرج إلا إذا قرأت هذا ..... فجر الامس المنتدى العام 18 12-04-2008 03:38 AM
........مما قرأت ......... الفواز السعيد المنتدى العام 38 13-03-2008 05:46 AM
لطالما قرأت مواضيع ولم تخرج بفائدة فهل قرأت هذا لعلك تخرج بفوائد star7 المنتدى العام 13 04-07-2007 07:35 PM
قرأت لك. الكشاف المنتدى العام 2 13-07-2003 01:50 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:38 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1