Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
قديم منذ /31-05-2010, 11:31 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

وردة الدنيا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 72018
 تاريخ التسجيل : Apr 2005
 المشاركات : 54
 النقاط : وردة الدنيا is on a distinguished road

Arrow الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات

الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
الطياش: تسكينهم على الدرجة المستحقة ولا نقاش في الأثر الرجعي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




فهد الطياش



الرياض: فاطمة باسماعيل




أيدت المحكمة الإدارية العليا حكم المحكمة الإدارية بالرياض "ديوان المظالم" برفض القضية المرفوعة ضد وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالحقوق الوظيفية بالدرجة المستحقة والفروقات المالية بأثر رجعي شكلاً. صرح بذلك لـ "الوطن" محامي المعلمين والمعلمات وليد المسند، مؤكدا أن الحكم سلم للوزارة. وكان عدد من المعلمين والمعلمات تظلموا إلى المحكمة مطالبـين الوزارة بمنـحهم الدرجة المستحقة التي توازي سنوات خدمتـهم مدعمة بالفروقات المالية بـأثر رجعي عن السنوات التي قضـوها على مستويات أقل من المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105. وأوضح المتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف، أنهم سيسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بالالتماس إلى ولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين والقانونيين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء منصوص عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"الوطن"، أن قرار المقام السامي حسم موضوع مطالبات المعلمين والمعلمات بتسكينهم على الدرجات المستحقة، أما موضوع الأثر الرجعي فقد انتهى النقاش فيه ولا أحقية للمطالبة به. واستهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثـانية التي أطلقـوها عبر موقعـهم "ملتـقى المعلمـين والمعلمات https://www.saudi-teachers.com/vb/" ببرقيات لـولاة الأمر. وكانت القضية قد بدأت في 28-4- 1429، وتعتبر الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة. إلى ذلك تدرس وزارة التربية والتعليم حاليا، إنشاء وحدة إدارية مستقلة تراقب الأداء العام لإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات التعليمية ومدارس التعليم العام، وذلك في ظل توجهات الوزارة المستقبلية نحو اللامركزية، وتمكين إدارات التربية والتعليم من تحقيق نقلة نوعية في التعليم العام من خلال جعل المدرسة منطلق التطوير وقادرة على تفعيل الخطط الاستراتيجية. جاء ذلك خلال افتتاح نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين خالد بن عبد الله السبتي أمس ورشة العمل الخاصة بتحسين متابعة أداء إدارات التربية والتعليم. وقال السبتي إن هناك نية لجعل المدرسة منطلق التطوير وقادرة على تفعيل الخطط الإستراتيجية وصناعة آليات التنفيذ وفق إمكانات المدارس، والعمل على وضع تشريعات وتنظيمات جديدة في التعليم الأهلي والأجنبي، وتحقيق جانب الشراكة المجتمعية، والتوسع في مشاركة القطاع الخاص في الخدمات التعليمية. وأشار إلى أن المرحلة التي تعيشها "التربية" حاليا "نوعية".



أكد محامي قضية المعلمين والمعلمات وليد المسند لـ"الوطن" أمس، أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت قرارها الثلاثاء الماضي بتأييد حكم المحكمة الإدارية بالرياض "ديوان المظالم" برفض القضية المرفوعة ضد وزارة التربية والتعليم للمطالبة بالحقوق الوظيفية بالدرجة المستحقة والفروقات المالية بأثر رجعي شكلاً، وأن الحكم سلم للوزارة في ذلك التاريخ. وكان عدد من المعلمين والمعلمات تظلموا إلى المحكمة مطالبين الوزارة بمنحهم الدرجة المستحقة التي توازي سنوات خدمتهم مدعمة بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105. وأوضح المتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف، أنهم سيسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بالالتماس إلى ولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين والقانونيين، مشيراً إلى أن هذا الإجراء منصوص عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي. من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش لـ"الوطن"، أن قرار المقام السامي حسم موضوع مطالبات المعلمين والمعلمات بتسكينهم على الدرجات المستحقة. وقال إنه بالنسبة لموضوع الفروقات فقد انتهت اللجان المشكلة ورفعت توصياتها للوزير، بعد أن درست هذه اللجان التباينات في الفروقات في الدفعة الواحدة، على أن ينال المعينون في السنة نفسها أفضل المميزات التي حصل عليها المعينون في تلك الدفعة. أما موضوع الأثر الرجعي فقد انتهى النقاش فيه ولا أحقية للمطالبه به. إلى ذلك، استهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثانية التي أطلقوها عبر موقعهم "ملتقى المعلمين والمعلمات" ببرقيات التماس إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والطيران، المفتش العام صاحب السمو الملكى الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكى الأمير نايف بن عبد العزيز، علماً بأن قضية معلمي ومعلمات الرياض انطلقت في 28-4- 1429، وتعتبر الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة.



المصدر
صحيفة الوطن
https://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=4672&CategoryID=5


__________________

المحكمة العليا تؤيد “المظالم” برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً


الاثنين, 31 مايو 2010


عبدالمحسن بالطيور - الدمام



أصدرت محكمة الاستئناف العليا قرارها القاضي بتأييد حكم المحكمة الإدارية بالرياض (ديوان المظالم) والقاضي برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً والمرفوعة على وزارة التربية والتعليم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمتمثلة في المطالبة بالدرجة المستحقة والتي توازي سنوات خدمتهم وكذلك المطالبة بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105 علماً أن قضية معلمي ومعلمات الرياض انطلقت في 28-4- 1429 هـ وتعتبر القضية الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة وفي السياق ذاته استهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثانية التي أطلقوها عبر موقعهم (ملتقى المعلمين والمعلمات)
https://www.saudi-teachers.com/vb/ببرقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وصرح المفوض الرسمي لقضية المعلمين والمعلمات والمتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف أنهم يسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بهذا الالتماس لولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين وللقانونيين حيث يعتبر هذا الإجراء منصوصا عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي.

المصدر
صحيفة المدنية
https://www.al-madina.com/node/251726


__________________

المحكمة العليا تؤيد “المظالم” برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً


الاثنين, 31 مايو 2010


عبدالمحسن بالطيور - الدمام



أصدرت محكمة الاستئناف العليا قرارها القاضي بتأييد حكم المحكمة الإدارية بالرياض (ديوان المظالم) والقاضي برفض قضية المعلمين والمعلمات شكلاً والمرفوعة على وزارة التربية والتعليم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والمتمثلة في المطالبة بالدرجة المستحقة والتي توازي سنوات خدمتهم وكذلك المطالبة بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105 علماً أن قضية معلمي ومعلمات الرياض انطلقت في 28-4- 1429 هـ وتعتبر القضية الثانية التي أطلقها المعلمون والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية بعد قضية منطقة مكة المكرمة وفي السياق ذاته استهل المعلمون والمعلمات حملتهم الثانية التي أطلقوها عبر موقعهم (ملتقى المعلمين والمعلمات)https://www.saudi-teachers.com/vb/ ببرقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وصرح المفوض الرسمي لقضية المعلمين والمعلمات والمتحدث الرسمي للحملة عبدالله الشريف أنهم يسلكون آخر الخطوات القانونية والنظامية بهذا الالتماس لولي الأمر بناء على استشارتهم للمحامين وللقانونيين حيث يعتبر هذا الإجراء منصوصا عليه في النظام الأساس للحكم عندما لا يقتنع صاحب القضية المرفوعة بحكم ديوان المظالم فله الحق برفع التماس للمقام السامي.

المصدر
صحيفة المدنية
https://www.al-madina.com/node/251726






________________



الاستئناف تؤيد المظالم في حكم صرف النظر عن قضية تحسين مستويات المعلمات والمعلمين
محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

أيدت محكمة الاستئناف الحكم الذي أصدرته في وقت سابق المحكمة الإدارية في الرياض والقاضي برفض النظر في قضية المعلمات والمعلمين شكلا بشأن الفروقات المالية وتحسين المستويات، والمرفوعة ضد وزارة التربية للمطالبة بحقوقهم المتمثلة في الدرجة المستحقة لـ 205 آلاف معلمة ومعلم والتي توازي سنوات خدمتهم، وكذلك مطالبتهم بالفروقات المالية بأثر رجعي عن السنوات التي قضوها على مستويات أقل من مستوياتهم المستحقة، واحتساب سنوات الخدمة التي قضوها على بند 105.

وتعتبر القضية الثانية التي تقدم بها معلمات ومعلمون للمطالبة بحقوقهم الوظيفية، بعد قضية منطقة مكة المكرمة التي صرفت المحكمة الإدارية النظر عنها مرة ثانية، بعد أن حكمت الاستئناف بإعادة النظر فيها. وفي ذات الشأن، استهل معلمات ومعلمون حملتهم الثانية عبر موقعهم (ملتقى المعلمين والمعلمات)
https://www.saudi-teachers.com/vb/ بإرسال برقيات التماس لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني. وأوضح لـ «عكاظ» المشرف على الحملة عبدالله الشريف أنهم يسلكون بهذا الالتماس آخر السبل القانونية والنظامية.
المصدر
صحيفة عكاظ
https://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0531353358.htm








رابط بناء
https://www.benaa.me/Read.asp?PID=1785735&Sec=0









التوقيع
أهلاً وسهلاً بكم في منتدياتكم
منتديات نسائم نديّة
إسلامية - تعليمية - أدبية - تقنية
حواء وعالمها الخاص - الفرفشة والوناسة
على الرابط
https://nasaim-nadiah.com
 

الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
قديم منذ /31-05-2010, 12:05 PM   #2 (permalink)

عضو فعال

ابو احمد الفقيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 37923
 تاريخ التسجيل : Feb 2004
 المشاركات : 75
 النقاط : ابو احمد الفقيه is on a distinguished road

افتراضي

لاتوقف حت نحصل على حقنا








التوقيع
[IMG]https://www.alshref.com/vb/<a href=https://up4.m5zn.com/download-2010-1-8-11-5njd46aty.rar target=_blank>تحميل%20الملف%20من%20ه
 
الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-06-2010, 03:11 AM   #3 (permalink)

عضو نشط

المحلاني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11789
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 140
 النقاط : المحلاني is on a distinguished road

افتراضي

يعني شو مافيه اثر رجعي
بلاه ماضاع له حق ولا مايرد رد زي وجهه








التوقيع
اكتب الحقيقه فقط ولاشيء آخر غيرها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الاستئناف" تؤيد حكم المظالم برفض قضية الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات
قديم منذ /01-06-2010, 03:17 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

أحمد حمادي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 216643
 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 62
 النقاط : أحمد حمادي is on a distinguished road

افتراضي

الموضوع انتهى وصدقوني صعب مواجهة القاضي اذا كان خصمك القاضي من تقاضي








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:11 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1