Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
التربية تبلغ مدارسها بآلية الاختبارات الجديدة
التربية تبلغ مدارسها بآلية الاختبارات الجديدة
قديم منذ /17-06-2010, 08:19 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile التربية تبلغ مدارسها بآلية الاختبارات الجديدة

التربية تبلغ مدارسها بآلية الاختبارات الجديدة
لجنة تنفيذية لاختيار القيادات الإدارية والتعليمية

عبد الله الغامدي ــ الرياض

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بتوجيه من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، تبدأ وزارة التربية قريبا، في تنفيذ آلية جديدة لترشيح مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، وتقييم أداء من هم على رأس العمل وبما يضمن تحقيق أهداف الوزارة الرامية للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية.
ولتحقيق هذا الهدف أصدر نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، قرارا يقضي بتشكيل لجنة عليا تنفيذية للترشيح واستقبال الترشيحات لمناصب مديري التربية والتعليم ومساعديهم، ودراسة السير الذاتية ومنجزات المرشحين، والعمل على متابعة تقديم خطة المرشحين لممارسة مهماتهم في حال تم تعيينهم وتقييمها وفق الصلاحيات الممنوحة والمهمات المناطة بشاغلي المناصب القيادية، على أن يتم الترشيح وفق استراتيجيات تم تحديدها في هذا الإطار.
وتضم اللجنة المشار إليها، كلا من الدكتور سعد بن سعود آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية رئيسا، وعضوية وكيلي التعليم في قطاعي البنين والبنات ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية ووكيل الوزارة للمباني، والمشرف العام على مكتب النائب لشؤون تعليم البنات رقية بنت سليمان العلولا، والدكتورة نجلاء الدريهم.
وأوضح الدكتور سعد بن سعود آل فهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، أن اللجنة ستباشر عملها وفق الصلاحيات الواسعة الممنوحة لها، وستعمل في إطار الحيادية والشفافية، بحيث يتاح للمرشح الاطلاع على كافة المسوغات للتعيين والموانع منه بحسب رأي اللجنة، وأكد أن عمل اللجنة لن يكون مقيدا في إطار الوزارة، بل سيتم البحث عن الكفاءات والقياديين من داخل الوزارة وخارجها، لتوفير أفضل السبل لتنفيذ سياسات العمل في وزارة التربية والتعليم، وضخ الدماء الجديدة القادرة على تطوير العمل ومجارات برامج التطوير المختلفة.
وبين أن اللجنة هي إحدى السمات التطويرية التي تسعى وزارة التربية والتعليم وبتوجيه مباشر من وزير التربية والتعليم إلى تحقيقها، وذلك بتقليص الاجتهادات الفردية في التعيينات القيادية، وتعيين القادرين وفق برامج عمل تقترح من قبلهم ويتم تقييمها وإمكانية تطبيقها وجدواها في الميدان التربوي.
وأشار إلى أن مستقبل العمل في المناصب القيادية في إدارات التربية والتعليم سيتم بآليات شفافة وعملية، تضمن الاختيار الأفضل وفق معطيات الميدان التربوي، كما أن لدى الوزارة اتجاه لتطبيق برنامج تدريبي لصناعة قيادات العمل التربوي يضمن تأهيل العاملين في الميدان التربوي للمناصب القيادية وسيتم الإعلان عنها قريبا.
عبد الله عبيد الله الغامدي ــ الرياض
يبدأ أكثر من مليوني طالبة وطالب السبت المقبل اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلتين المتوسطة والثانوية، إذ يبلغ عدد الطالبات والطلاب في المرحلة المتوسطة نحو 1.1 مليون، فيما يزيد عددهم لدى المرحلة الثانوية بنحو 900 ألف طالبة وطالب.
وأكد لـ «عكاظ» مدير عام الاختبارات في وزارة التربية والتعليم فهد المهيزع، أنه جرى إبلاغ جميع إدارات التربية للبنين والبنات مدارسها بالآلية الجديدة لاختبارات المرحلتين المتوسطة والثانوية، إذ حددت الإجراءات كافة التي يجب مراعاتها واتخاذها في عملية الاختبارات.
وقال المهيزع: «الآلية الجديدة تشتمل على تعليمات حول تشكيل اللجان وتدقيق النتائج ومراجعتها ومراجعة المسودات، إضافة إلى طرق الأسئلة وإعدادها عبر الاستعانة بجداول المواصفات والنماذج الإرشادية».
وأوضح مدير عام الاختبارات أن الوزارة ستطبق هذا العام برنامجا جديدا لاستخراج نتائج الطالبات والطلاب بدقة وفي وقت قياسي، يمكنهم من سرعة التسجيل في الجامعات والكليات.
وأضاف المهيزع أن جدول الثانوية العامة يتم إعداده مركزيا من قبل إدارات التربية، فيما تعمل كل مدرسة حكومية وأهلية بإعداد الأسئلة لطالباتها وطلابها وفق الآلية المبلغة للمدارس.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:04 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1