Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
200 من المشايخ وأولياء الأمور يحتشدون أمام وزارة التربية والتعليم لوقف تجاوزات الوزارة
200 من المشايخ وأولياء الأمور يحتشدون أمام وزارة التربية والتعليم لوقف تجاوزات الوزارة
قديم منذ /22-06-2010, 02:26 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

أنآ أميرة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 529726
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 960
 النقاط : أنآ أميرة is on a distinguished road

افتراضي 200 من المشايخ وأولياء الأمور يحتشدون أمام وزارة التربية والتعليم لوقف تجاوزات الوزارة



200 من المشايخ وأولياء الأمور يحتشدون أمام وزارة التربية والتعليم لوقف تجاوزات الوزارة
أخبار لها

مواقع- لها أون لاين



ذكرت مصادر إعلامية إلكترونية في السعودية اليوم الأحد، أن نحو 200 من المشايخ وأولياء الأمور احتشدوا أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، في محاولة منهم لتأكيد رفض أولياء الأمور جملة من التغييرات والقرارات الجديدة المتعلقة بالطلاب والطالبات.

وقالت المصادر: "إن أكثر من 200 من المشايخ وأولياء الأمور عند مبنى وزارة التربية والتعليم، مطالبين بلقاء وزير التربية والتعليم ونائبه، لإيقاف مخالفات وزارة التربية مثل: دمج إدارات التعليم الرجالية والنسائية، ودمج الصفوف الأولية، ورياضة الطالبات، واللقاءات المختلطة، وإعادة استقلالية إدارات تعليم البنات".

وبحسب موقع (إيجاز) فإن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور فيصل بن معمر، التقى بحوالي عشرين من المشايخ وأولياء الأمور، للاستماع إلى مطالبهم، وكان من بين من التقاهم الشيخ أ.د"عبدالرحمن المحمود"، والشيخ د"عبدالمحسن العسكر"، والشيخ د"يوسف الأحمد"، والشيخ د"مسفر البواردي" عضو المجلس البلدي، والشيخ "فهد بن سليمان القاضي"، والشيخ "عطية الزهراني" المفتش القضائي بوزارة العدل.
وقد حضر الاجتماع نائب وزير التربية للبنين د"خالد السبتي"، وعدد من وكلاء الوزارة ومديري تعليم البنات بالرياض.

وحسب المصادر، فإن الدكتور ابن معمر وعد المشايخ وأولياء الأمور بمراعاة مطالبهم مستقبلاً، ودراستها والنظر الجاد فيها. مشيرة إلى أن هذا الحشد الكبير كان بسبب تخصيص وزير التربية والتعليم يوم الأحد من كل أسبوع، بعد صلاة الظهر، لمقابلة المراجعين وأولياء الأمور.

وحول اللقاء، نقلت "إيجاز" عن فضيلة الشيخ الدكتور "سليمان بن صالح الجربوع" المستشار في قضايا الأسرة - قوله:

"الحمد لله وبعد: فقد جرت العادة لدى المسؤولين في وزارة التربية والتعليم استقبال المراجعين يوم الأحد من كل أسبوع، وقد توافق قدرا مجموعة من المشايخ والأكاديميين وأولياء الأمور في يوم الأحد 8 رجب 1431هـ مع العلم أن كل منهم يحمل مطالبات ومقترحات واستنكارات، وكان مجمل خوف الحاضرين من تسارع الخطوات التغريبية في وزارة التربية والتعليم والتي لا تخدم صلب العملية التعليمية، إنما تعتبر من الأشياء الثانوية، ولكن الوزارة انصرفت عن المهم وبدأت تثير ما يحقن الناس ويسبب في فرقتهم بوقت نحن بأمس الحاجة إلى الاجتماع وعدم الفرقة، ومن تلك البوادر إقرار النشاط الكشفي لدى الطالبات والمعروف في الدول القريبة منا أنه لا يتأتى ذلك إلا بسفر الطالبات وخروجهن إلى ندوات داخلية وخارجية وتكمن الخطورة في اشتراكهن في معسكرات ومخيمات كشفية، وأظن أن العاقل يدرك خطورة ذلك.
ومـن مساعي الوزارة أيضا الغريبة والمستهجنة السماح للمدارس الأهلية للبنات في تدريس الطلاب في الصفوف الأولية من غير استفادة من تجارب الدول التي طبقت ذلك العمل وأثبت فشله وآثاره السلبية لا على المستوى التعليمي أو الأخلاقي أو حتى الصحي.

ومـن تلك الخطوات أيضا في وزارة التربية والتعليم – ترشيد على حد زعمهم – إدارات التعليم بين البنين والبنات وتوحيدها فهل سيكون للمرأة أن تشرف على الرجال فتقع في الحرام في تلك الإدارات أم لها أن تجتمع مـع الرجال وتناقش ما يحصل في إدارتها وقسمها مـن أمور والنبي صلى الله عليه وآله وسلم يقـول: (إياكم والدخول على النساء) ، وكيف يتحقق قـول الله تعالى (قل للمؤمنين يغضوا مـن أبصارهم) وقوله تعالى (قل للمؤمنات يغضضن مـن أبصارهن)، وغيرها مـن الآيات والأحاديث.

وعودا على بدء: إن حضور ثلة من المشايخ وأولياء الأمور بهذا العدد يدل على توجسهم الكبير جراء التعليم في بلادنا وما يحصل فيه من تغيرات تخالف وتعارض ما اتفق عليه سابقا، سواء أكان بين الملوك والعلماء، أو تقرر في سياسات التعليم وذلك فيما يتوافق مع الشريعة السمحة ولا يعارضها.
وأن الجميع يطالبون بأن يكون للوزارة تصحيح سريع لتلك الملاحظات وغيرها، وأن يستشيروا سماحة المفتي العام للمملكة – حفظه الله – في كل صغيرة وكبيرة في الوزارة واللجنة الدائمة كذلك، والعجيب أنه لم يصلهم شيئا لا من قريب وبعيد بل ما وجدنا من سماحة المفتي الوالد إلا أن يكون مستنكرا لكثير من أعمال وزارة التربية كما تحدث في كثير من برامجه حيث وجه العديد من النصائح وفقه الله.

وأتوجه أيضا للمسؤولين في وزارة التربية والتعليم التنفيذيين بأن يتقوا الله تعالى وألا يكونوا يدا مطواعة للفساد ومنفذين ومعاونين فيه وأن هذا الكرسي كما وصل إليكم سينتقل إلى غيركم وأن الناس والتأريخ لن ينس مواقفكم الإيجابية كانت أو السلبية وأن الناس شهداء الله في أرضه، فقدموا ما فيه رضى الله تعالى وأن من أرضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس ومن أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس.
أسأل الله سبحانه أن يتولانا بحفظه وأن يجعل عاقبتنا إلى خيرا وأن يحفظ علينا ديننا وأعراضنا إنه ولي ذلك والقادر عليه".











 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:19 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1