Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
من حرم طلاب التربية الخاصة في (الثانوي) من استمرارهم في الدراسة؟! وهل سيفعل قرار الإيقاف إذا كان لأحد المسؤولين في وزارة التربية ابن معاق.
من حرم طلاب التربية الخاصة في (الثانوي) من استمرارهم في الدراسة؟! وهل سيفعل قرار الإيقاف إذا كان لأحد المسؤولين في وزارة التربية ابن معاق.
قديم منذ /04-07-2010, 08:35 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي من حرم طلاب التربية الخاصة في (الثانوي) من استمرارهم في الدراسة؟! وهل سيفعل قرار الإيقاف إذا كان لأحد المسؤولين في وزارة التربية ابن معاق.

ما زالت التربية الخاصة تدير رأسها للحائط بالاستمرار بإيقاف تعليم المعاقين في المرحلة الثانوية بلا سبب مقنع منذ ثلاث سنوات بالرغم من صدور أمر سيدي ولي العهد الأمين - حفظه الله - وأمده بموفور الصحة والعافية برقم 1559 س خ وتاريخ 6-5-1431هـ بعودتهم واستمرارهم في الدراسة، حيث أحيل إلى التربية الخاصة التي لم تحرك ساكناً وهي جهة المقترح، وقرار الإيقاف الجائر اقترحه موظف في الإدارة حيث قام بتمريره على المسؤولين كي يلفت الأنظار إليه وتحقق له ما أراد وهذه نقطة هامة جداً أن الأمر قد أوكل إلى غير أهله وتسبب في إيذاء المعاقين بصفة خاصة وذويهم والمجتمع بصفة عامة.

كما أنهم لم يكلفوا أنفسهم بتطوير المناهج التي تدرس في المرحلة الابتدائية والمتوسطة التي لا تتناسب ولا تتلاءم مع قدرات وإمكانيات البعض من المعاقين، أو القيام بدراستها لتحديثها، فتعليمهم يسير بالبركة واجتهاد المعلمين الأوفياء.

والسؤال الذي يطرح نفسه.. أينهم من التطوير خلال الفترة الماضية والطلبة على مقاعد الدراسة، والذي يجب أن يكون مدروساً بشكل صحيح وينبغي فيه إشراك التربويين والمعلمين والمعنيين بالتطوير المزعوم، ولا يعكس جهود الدولة الإيجابية للعناية والاهتمام بالفئات الخاصة وما يتمتعون به من أولوية في العديد من الخدمات ودعمهم مادياً ومعنوياً والأمر الملكي الكريم رقم 37-م وتاريخ 23-9-1421هـ الذي ينص على تكفل الدولة بتعليم المعاقين في مختلف المراحل الدراسية والدعم اللا محدود وبسخاء من ولاة الأمر حفظهم الله. كيف يحرمون من حقوقهم التعليمية، ومن هنا أطالب بضرورة تشكيل لجنة مستقلة للنظر في تجاوزات التربية الخاصة وإلزامهم بالتعويض عما ألحقوه من أضرار بالغة بالمعاقين وذويهم حيث لم يراعوا الجانب الإنساني وتعرضهم للكثير من المشاكل الصحية والاجتماعية بسبب منعهم من التعليم، وهل سيفعل قرار الإيقاف إذا كان لأحد المسؤولين في وزارة التربية ابن معاق.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:08 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1