Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
مرور البحرين يعتذر لسعودي
مرور البحرين يعتذر لسعودي
قديم منذ /28-07-2003, 01:58 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي مرور البحرين يعتذر لسعودي

قدمت الإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين اعتذارها الرسمي لمواطن سعودي، لقيام بعض أفرادها بسحب جواز سفره واحتجازه مع عائلته، والمعاملة غير اللائقة التي تعرض لها مؤخرا بالعاصمة المنامة. وأوضح المواطن خالد اللقمان (ويعمل بإحدى شركات الطيران الخليجية) أنه ما زال متمسكا برد اعتباره معنويا وماديا عما حدث له، وقدم شكوى لمركز شرطة "الحورة" بالعاصمة البحرينية المنامة لمعاقبة ضباط التحقيق الذين أساءوا إليه وعائلته، رغم أنهم حاولوا إقناعه بالتنازل عن الشكوى وحل الموضوع وديا بعد أن أعادوا له جواز السفر أمس الأول.







 

مرور البحرين يعتذر لسعودي
قديم منذ /29-07-2003, 10:52 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

إبن الوطن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2091
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : السعودية
 المشاركات : 2,408
 النقاط : إبن الوطن is on a distinguished road

افتراضي

طالما أنه ُقدّم اعتذار للمواطن...

فلاداعي لأثارة مشكلة .. لاداعي لها..








التوقيع
(اللهمّ إني أسألك العفو والعافية والمعافاة الدّائمة في الدّين والدّنيا والآخرة والفوز بالجنّة والنّجاة من النّار)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
مرور البحرين يعتذر لسعودي
قديم منذ /30-07-2003, 10:36 AM   #3 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

في الوقت الذي باتت قصة المواطن المتضرر في المنامة خالد اللقمان قضية متابعة من الرأي العام السعودي والبحريني في انتظار إعادة الحق لصاحبه، فوجئ اللقمان ومحامي السفارة السعودية أمس بتغير واضح في (لهجة) ضباط التحقيق في الشرطة.. ما اعتبره شهود بحرينيون محاباة أو استغلال لصلاحيات الضابط المقدم.
اللقمان: لهجة جديدة
ويقول اللقمان: توجهت أمس إلى المنامة، لمتابعة سير القضية، وفوجئت بوجود خبر في إحدى الصحف البحرينية، على لسان مصدر مسئول، يدافع عن المقدم عبدالله الدوسري، الذي لايزال يواصل استغلال نفوذه، كما أشرت أمس في (اليوم).
و يضيف اللقمان توجهت إلى الشرطة ووجدت ان اللهجة تغيرت.. ادعوا -هذه المرة على لسانهم - بأنني سببتهم وأنني صدمت، ثم هربت، ولم أقف في مكان الحادث وأصروا على ان خصمي حضر، وأنهم لم يرفضوا استدعاءه أصلا..!
ويواصل اللقمان شكواه: كانت تصرفاتهم تبدو كأنها مدبرة، وان في الأمر تواطؤا أو استغلالا للنفوذ، وهو ما استغربه أيضاً محامي السفارة. وأخبرتهم بان ما يفعلونه سيدفعني إلى تصعيد الأمر، خاصة أنني امتلك شهودا على ما حدث منذ يوم الخميس الماضي وحتى اليوم.
شهود عيان يتحدثون
وحول القضية تحدث شهود بحرينيون يعتزمون الإدلاء بشهاداتهم أمام المحكمة في حال تطور القضية لـ (اليوم).. ويقول البحريني (ي.م): أنا كنت مع خالد اللقمان في الساعة العاشرة من يوم الخميس، الذي وقعت فيه الحادثة، وعندما سألت رجل المرور المسئول عن سبب احتجاز خالد، أجابني ما حدث ليس من شأن المرور.. وردد هذه الكلمة 5 مرات والسادسة كانت أمام محامي السفارة.
يقول الشاهد: اعتقدنا ان القضية منتهية، إلا ان رجل المرور فاجأنا أيضا عندما اخبرنا بان الضابط المناوب محمد النعيمي، أمر بتوقيفه وسحب جواز سفره و رخصة القيادة، لأنه شتم المقدم.. لم استطع السكوت.. قلت له: يا أخي هذا ما هو من تخصصكم.. هذا من شأن الشرطة.. ورد علي بان انتظر إلى حين مكالمته مرة أخرى. وبعد مدة رجع العسكري، وقال ان الضابط المناوب اخذ الإذن من مدير الرخص بالمرور العقيد عبدالعزيز البنعلي، وهو من أمر بحجز السيارة والرخصة والجواز حتى لا يهرب المتهم.. تدخل محامي السفارة، محاولا إقناع المناوبين بان اللقمان ليس متهما بعد، ويمكن لأي بحريني ان يكفله، إلا انهم رفضوا حتى التفكير في ذلك.. هذا استغلال نفوذ.. ومحاباة، لأنه زميلهم، وللعلم ان غالبية رجال المرور والشرطة تعاطفوا مع اللقمان وعائلته، حتى ان أحدهم ذهب يشتري حليبا لابنه الرضيع، في حين قال الثاني وهو يترحم لحاله: إذا عندك واسطة شغلها..
وعلق( ي.م) على ما نشرته الصحف البحرينية على لسان مصدر مسئول في الوزارة، واصفا إياه بأنه كذب وتضليل واضح.. و تساءل عن الطريقة التي أخذ فيها رجال المرور إفادته، رغم انه لم يحضر معهم، في حين اجبروا اللقمان على الحضور.
وأضاف: إذا كان البيان يهدف إلى تثقيف الرأي العام حول حقوق المواطنين عندما أورد عبارات مثل: يملك الشاكي تقديم شكواه إلى النيابة العامة مباشرة، في حالة عدم اتخاذ هذه الإجراءات بمعرفة الشرطة، وفق ما تقضي أحكام قانون الإجراءات الجنائية.. فلماذا تجاهل التجاوزات التي حدثت والتي اضطر البنعلي نفسه إلى الاعتذار عنها أمام محامي السفارة والمستشار القانوني وأمامنا أيضا!
و فيما يتعلق بمغالطات البيان قال: أولا ان النقيب عيسى القطان المذكور في البيان قال بالحرف الواحد (عندنا في العرف العسكري إذا واحد في رتبة ما يقدر يحقق مع رتبة أعلى منه..)! والغريب هنا ان مدير شرطة الحوراء لواء، وليس بالضرورة ان يتولى القطان التحقيق مع المقدم الدوسري، إذا كان العائق انه نقيب.. وللعلم انهم رفضوا الاستدعاء من الأصل، كما نشرت (اليوم) في عدد أمس ولم تكن المشكلة الرتبة فقط.. ثانيا ـ والحديث للشاهد البحريني- ان البيان أورد عبارة مفادها ان ضابط التحقيق نفسه يؤكد ان اللقمان لم يحضر السبت حسب الاتفاق، وعندما حادثه قاله له مشغول، وهذا محض افتراء، وأنا كنت مع اللقمان حينها، فقد ذهب إلى المرور، لأن المفروض انه ينتظر ان يأتي المقدم للمرور، بدلا من الشرطة وعندما كلم اللقمان ضابط الشرطة نفسه قال له أنا في المرور وسآتيك فور انتهائي من المهمة.. فلماذا اغفل البيان ذلك، واكتفى بكلمة (مشغول)، وكأنه يتهرب من القضية لا العكس..!
ويضيف (ي.م) ان ما يتضح لي ان موظفي الشرطة اخبروا المقدم الدوسري ان خصمه قد اشتكى عليه ليلا وهو ما دفعه إلى القدوم نهار السبت ليدون شكواه، ثم يأتي البيان ليؤكد ان كلا منهما اشتكى الآخر إلا ان اللقمان لم يحضر لأنه مشغول!!
واختتم البحريني حديثه بأنه سيشهد مع اللقمان، إذا وصلت إلى المحكمة، إلا انه لا يفضل كشف اسمه، حتى لا يتعرض لضغوطات أو ملامة من أشخاص آخرين..
و يقول بحريني آخر، وهو ياسر جناحي، دخلت مبنى مرور مدينة عيسى على خالد والشرطي، وكانت أصواتهم عالية، وعندما سألت الشرطي عن سبب صراخه؟ قال لأنه شتم المقدم.. قلت له كيف عرفت.. قال كيف مقدم ويتبلى على أحد.. وكأن الضباط معصومون من الخطأ..!
وعندما فوجئنا بان التقرير تضمن إفادة للمقدم الدوسري، فوجئنا لأننا لم نره وعندما سألنا رجل المرور.. قال: يا أخي كتبها في موقع الحادث!!
بيان الداخلية
و كانت صحيفة بحرينية قد نشرت بيانا على لسان مصدر مسئول بإدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية جاء نصه" بأنه بعد الاطلاع على أوراق القضية والإفادات التي تضمنتها في إطار لجنة التحقيق اتضح ان ما جاء على لسان المواطن السعودي عار عن الصحة، ومناقض للحقيقة والواقع، والصحيح من واقع ما هو ثابت في المحاضر المدونة بقيادة أمن منطقة المنامة، ان المواطن السعودي المدعو خالد صالح مبارك اللقمان، تقدم بشكوى إلى مركز شرطة القضيبية يوم الجمعة بتاريخ 25/7/2003م في حوالي الساعة الـ 20.3 صباحا تفيد ان شخصا استوقفه وهدده بالقول بأنه (سوف يوديه في داهية). وبعد سماع أقواله وتدوينها في المحضر طلبوا منه مراجعة القيادة يوم السبت الموافق لتاريخ 26/7/2003م لاستكمال إجراءات القضية، الا ان المذكور لم يحضر يوم السبت وقال انه كان مشغولا، في حين ان خصمه المقدم المذكور حضر من تلقاء نفسه إلى إدارة أمن منطقة المنامة، وقدم بلاغا ضد المواطن السعودي يتهمه فيه بالسب والقذف في حقه، وبعد اتصالنا بالنقيب عيسى القطان للوقوف على حقيقة ما نشر من أقوال منسوبة إليه بأنه رفض استدعاء المقدم بحجة انه يحمل رتبة كبيرة ولا يحق له استدعاؤه حتى كمواطن عادي كما جاء في الموضوع المنشور، أفادنا بأن هذا الكلام غير صحيح ولم يقل له أي شيء مما نشر في الجريدة، بل اخبره بأنه إذا كان لا يرغب في الصلح مع الطرف الآخر فانه سوف تتم إحالة أوراق القضية إلى النيابة العامة للتصرف وفق القانون. ومن خلال المحاضر الثبوتية نستطيع القطع بحضور الضابط المذكور إلى إدارة أمن منطقة المنامة وبأنه تم اخذ أقواله في هذا الشأن وما أكده النقيب عيسى القطان ان ما نشر على لسان المواطن السعودي يعد ادعاء كاذبا يخالف الحقيقة، وان ما أشار إليه يعد من إجراءات الاستدلال اللازمة بشأن البلاغات التي ترد إليها، وعرضها على النيابة العامة بعد استيفائها، حيث يملك الشاكي تقديم شكواه إلى النيابة العامة مباشرة في حالة عدم اتخاذ هذه الإجراءات بمعرفة الشرطة وفق ما تقضي أحكام قانون الإجراءات الجنائية.
يذكر ان وزارة الداخلية البحرينية شكلت لجنة للتحقيق في القضية أكدت أنها لن تتدخل في مجرياتها وإنما ستسعى إلى التأكد من سلامة الإجراءات التي اتخذت.








 
مرور البحرين يعتذر لسعودي
قديم منذ /30-07-2003, 05:57 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

ابو فيصل 2222 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17390
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 52
 النقاط : ابو فيصل 2222 is on a distinguished road

Thumbs up

وهذا المطلوب من الاخوان في البحرين








التوقيع
في القلب مني غرام للنارفيه استعار...والجسم مرمىبسهم فيه الطبيب يحار .
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلم يعتذر لطالب !!!!! rhal المنتدى العام 2 25-04-2008 06:56 PM
الدكتوراه لسعودي في 25 دقيقة albadrani المنتدى العام 3 06-08-2007 03:07 AM
يجب أن يعتذر طاش ما طاش وليس الفاتيكان asd2008 المنتدى العام 26 16-12-2006 07:33 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:26 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1