Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /07-07-2010, 11:42 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

منوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195391
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : منوفي is on a distinguished road

افتراضي منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً

هنيئاً لنا جميعاً بوزارة الأصفار، وزارة المظلومين، وزارة الحقوق الضائعة، وزارة الملايين و المليارات، وزارة النجاحات و الإنجازات، وزارة الكفاءات و الخبرات، وزارة الرجل المناسب في المكان المناسب، وزارة رجل الإستخبارات و أمين المكتبة ومبرمج الحاسب الآلي و عضوة مجلس الأمهات، وزارة الإلجام و تكميم الأفواه، وزارة التغطية و التعتيم، إليكم القصة، بل إليكم المأساة:
تقدم أحد الفضلاء من أساتذة الجامعات السعودية بمشروع إصلاح و تطوير التعليم العام في المملكة لسمو وزير التربية و التعليم و ذلك في أول يوم يتواجد فيه في الوزارة بعد تعيينه وزيراً، و قد وعد بدراسته و تبنيه إن كان مفيداً، و من ثم أحاله إلى نوابه للدراسة التي استغرقت سنة و بضعة أشهر، و جاء الرد من أحد موظفي الإتصالات الإدارية بالوزارة بأن الوزير يشكر لكم جهدكم و لكنه يعتذر عن تبني المشروع لكثرة مشاغله التي لا يجد معها الوقت الكافي للإطلاع على المشروع بشكل عميق و الحكم عليه و من ثم تبنيه إن كان مفيداً!
و المؤمل فيه من خلال الإعلان عن المشروع إعلامياً (معظم الصحف رفضت نشره)، أن يتبنى المعلمون و المعلمات و محاموهم و جميع من له علاقة بالشأن التربوي هذا المشروع و يقنعوا به المسئولين و على رأسهم ملك العدل و الإصلاح و الإنسانية خادم الحرمين الشريفين، وذلك لما يتضمنه من حلول عملية و منطقية قابلة للتطبيق بكل يسر و سهولة، الأمر الذي يضمن رد الحقوق المسلوبة للمعلمين و المعلمات و إصلاح و تطوير التعليم العام.
ملاحظة:
تستخدم صيغة المذكر(المعلم) لتشمل المعلم و المعلمة.
أهمية المشروع:
1) يوفر هذا المشروع حلاً عملياً لقضية أكثر من ربع مليون معلم و معلمة يشتكون من الظلم و هضم حقوقهم.
2) يحقق المشروع قفزة نوعية عالية للتعليم العام في المملكة.
مزايا المشروع:
يتضمن المشروع عدة مزايا يمكن تلخيص أهمها فيما يلي:
1) يضمن المشروع تخفيض كلفة التعليم إلى أقل من النصف عما هي عليه حالياً.
2) يضمن المشروع مخرجات ذات جودة نوعية عالية مقارنة بأي نظام تعليمي آخر على مستوى العالم.
3) يضمن المشروع حماية التربية و التعليم حماية كاملة و تحريره من الأدلجة و نشر الأفكار المتطرفة و المنحرفة و الرجعية خلف ستار الدين.
4) يضمن المشروع حماية التربية و التعليم حماية كاملة من نشر الأفكار التغريبية الفاسدة و المنحلة خلف ستار التطوير.
5) يضمن المشروع تأسيس و تطوير تربية مدرسية و أسرية و مجتمعية عظيمة وفقاً لمفاهيم إسلامية و وطنية صحيحة.
6) يضمن المشروع توفير بيئة مدرسية مادية تفوق أي دولة في العالم.
7) يضمن المشروع القضاء على الهدر و الفساد المالي و الإداري، و تخليص التربية و التعليم فورا ً من المتردية و النطيحة و بالذات القيادات التربوية العليا المتمثلة في بعض نواب الوزير ووكلاء الوزارة و مدراء العموم ومساعديهم الذين وصلوا بالتملق و النفاق و المحسوبية و الفساد.
8) يضمن المشروع توفير الخدمة التربوية و التعليمية لكل أبناء المسلمين من سعوديين و أجانب دون استثناء و فقاً لمعايير إسلامية و وطنية و تربوية صحيحة، كما يضمن المشروع فرصاً متكافئة ــ من حيث نوعية التعليم ــ لأبناء الأغنياء و الفقراء على حد سواء.
9) يضمن المشروع تبني مناهج مؤصلة تأصيلاً إسلامياً صحيحاً و ذات مستوى علمي عال وفقا لأي معايير عالمية معتمدة.
10) يضمن المشروع توفير بيئة مدرسية تربوية و تعليمية محفزة و جاذبة للمعلم و الطالب على حد سواء.
11) يضمن المشروع حماية الطالب حماية كاملة من كافة أنواع العنف اللفظي و الجسدي.
12) يضمن المشروع حماية المعلم من كافة أشكال التعسف و الظلم و الإضطهاد و التنكيل الوظيفي التي تمارس بحقه حالياً.
13) يضمن المشروع للمعلم حق تحقيق و تطوير الذات و الترقي الوظيفي و فق معايير موضوعية عادلة و منصفة بعيداً عن المحسوبية و الفساد الموجودة حالياً.
14) يضمن المشروع لأي معلم النقل لأي منطقة يرغبها في فترة لا تتجاوز ثلاث سنوات على الأكثر، وكذلك تخفيض نصاب المعلم بحيث لا يزيد عن عشرين حصة أسبوعياً.
15) يضمن المشروع إعطاء المعلمين كامل حقوقهم المالية المسلوبة تنفيذاً للشرع و النظام خلال مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، و ذلك بوضعهم على المستوى و الدرجة المستحقة و صرف الفروقات المستحقة لهم و احتساب خدمات معلمي بند 105 و المدارس الأهلية و جبر الضرر الذي لحق بالجميع وذلك بصرف تعويضات مادية مناسبة لكل حالة على حدة حسب حجم الضرر الناتج من تأخير صرف مستحقاتهم، و كذلك يضمن المشروع للمعلمين الممارسين أصحاب التخصصات النادرة الحصول على بدل ندرة تمييزاً لهم عن غيرهم.
تكلفة المشروع:
تكلفة المشروع = صفر ريال سعودي، و بالتالي فتنفيذ المشروع لا يحتاج لمكرمة ملكية أو أمر سامي كريم أو موافقة وزير المالية أو استجداء وزير الخدمة المدنية، مع العلم أنه لا يمس أي ثوابت إسلامية أو سياسية أو وطنية أو إجتماعية.
مدة تنفيذ المشروع:
(1ــ3) سنوات.
فكرة وتفاصيل المشروع:
المؤبد ــ إيميل/ binaa.com@hotmail.com@hotmail.com


منقول ــ الرابط:
https://al-hora.net/showthread.php?t=205628








التعديل الأخير تم بواسطة منوفي ; 07-07-2010 الساعة 11:51 PM
 

منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /08-07-2010, 12:30 AM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية samba1

samba1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 94153
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : KSA-jeddah
 المشاركات : 6,447
 النقاط : samba1 is on a distinguished road

افتراضي

وزارة بيدها الحلو ولكنها لاتريد اصلاح التعليم وتذهب للحلول الشخصيه

حتى وإن اشقينا انفسنا بإيجاد الحلول لها تهملها وترفضها بدون تعليل واضح وصريح

من وجهة نظري المشروع تحدث عن اغلب المعوقات التعليمية

شكرا على النقل








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /08-07-2010, 02:44 AM   #3 (permalink)

أبن طابة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 171426
 تاريخ التسجيل : Oct 2006
 المشاركات : 4,536
 النقاط : أبن طابة is on a distinguished road

افتراضي

هذي الضمانات نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلها ويش يبوووووون بعد!!!!!!!
اهاااااااااا الظاهر أنها تضع حد لــ :36_1_51:

شكراً








التوقيع
.

ما اعظم أن تكون غائب حاضراً
عن أن تكون حاضراً غائباً
.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.


.
يسعدنا تواصلكم

Twitter
abomshari0@
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /08-07-2010, 06:47 AM   #4 (permalink)

عضو جديد

منوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195391
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : منوفي is on a distinguished road

افتراضي

حكم القوي على الضعيف








 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /08-07-2010, 07:29 PM   #5 (permalink)

عضو فعال

لسان الحق غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 75291
 تاريخ التسجيل : May 2005
 المشاركات : 46
 النقاط : لسان الحق is on a distinguished road

افتراضي

لانعرف المشروع جيدا ولاعلى ارض الواقع ولكن من الضمانات والوصف اعتقد ان الامر يستحق الدراسة ياوزاره التربية والتعليم خصوصا ان اسلوب الوزارة مع المعلمين اصل للتخلف المجتمعي وتبني النظرة القاصرة للمعلمين وهذا امر خطير جدا
ياصاحب المشروع والفكرة لاتتوقف ان كنت مؤمن بان هذا المشروع يخدم المجتمع فلاتتوقف عند الوزارة وكلنا نعرف جيدا ان الامور التي لابد ان تنفذ في هذه البلد لايجب ان تسير سيرا طبيعيا مطلقا بل يجب ان يكون لها طريق ملتوي فاصعد واجعل الامر الزامي للوزارة
ونتمى لك التوفيق








 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /09-07-2010, 03:21 AM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

سـ@ـد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 106485
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 المشاركات : 275
 النقاط : سـ@ـد is on a distinguished road

افتراضي

المشروع مرفوض
مافيه سرقات
مافيه صرف
هم يبغون لهف








التوقيع
[IMG]https://www.banner.al3sjad.com/la-tufker.IMG]
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /09-07-2010, 06:15 PM   #7 (permalink)

عضو فعال

قوس المدينة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 387146
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 47
 النقاط : قوس المدينة is on a distinguished road

افتراضي

والله ياناس مافي احد الى الان يصلح انه يكون وزير معارف وهذا الوزير والله مو داري الله وين حاطه يسوي انه فاهم وهوه مو داري عن الدنيا ماعنده الا انتظرو ندرس الموضوع ويوعد الناس بشي مايقدر يوفيه وهذا موغريب لحديث النبي عليه الصلاةوالسلام ( اخر الزمان يوكل الامور الى غير اهلها ) عسى الله يهديه ويرفع الرايه البيضا ويقول ياجماعه مااقدر على هذا المنصب خلوني :36_1_51: و نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة و نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مالي ومال الوزاره ايش اللي ورطني فيها 0 لكن هذا نصيبنا نحن المعلمين ماالله وفقنا بالقائد اللي يحتوينا ويرحناويقدر تعبنا لكن مانقول الا الحمدلله على كل حال 0









التعديل الأخير تم بواسطة قوس المدينة ; 09-07-2010 الساعة 06:24 PM
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /10-07-2010, 04:56 AM   #8 (permalink)

عضو جديد

منوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195391
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : منوفي is on a distinguished road

افتراضي

قبل أن ننتقد المعلمين و المعلمات يجب
علينا أن نعطيهم حقوقهم كاملة غير منقوصة
و يجب عليك أن تعرف أن التسيب نتيجة حتمية لقيادة
ضعيفة و غير مؤهلة بتاتاً لإدارة التعليم العام في المملكة
فسمو الوزير حفظه الله رجل استخبارات خبرته في المجال العسكري
و معالي النائب الوزير تأريخه متواضع فهو مجرد "أمين مكتبة" سابق
و معالي النائب للبنين خلوق جداً و لكن معرفته تنحصر في مجال الكمبيوتر
و معالي النائب لتعليم البنات خبرتها الوحيدة في التربية "عضو مجلس أمهات"
و يتضح أن كل الطاقم ليس له أي علاقة بتاتاً بمجال إدارة التربية و التعليم العام
و الصورة واضحة و الفشل نتيجة حتمية لسوء الإختيار منذ البداية لأشخاص قد يكونون
أفاضل و نزيهين و لكنهم حتماً غير أكفاء و قد بين القرآن الكريم أن الكفاءة مقدمة على
الأمانة:"إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ"، و قد يكون مقبولاً أن يكون الوزير غير ذي
صلة بالمجال لكونه يمثل منصباً سياسياً، لكن النواب كان يفترض أن يكونوا من أهل الخبرة المتخصصين








التعديل الأخير تم بواسطة منوفي ; 10-07-2010 الساعة 05:01 AM
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /10-07-2010, 05:10 AM   #9 (permalink)

عضو نشط

عاشق الامل 2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 92919
 تاريخ التسجيل : Sep 2005
 المشاركات : 132
 النقاط : عاشق الامل 2007 is on a distinguished road

افتراضي


اللهم اني اشهدك انني لا اسامح كل من نهب حقي من الوزززززززززززززارة ياااااااااااااااارب


اللهم اصلح احوووووووووووولنا ياااااااااااااارب







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة سبحان الله والحمد لله والله اكبر
اللهم انك عفوتحب العفوفاعفوعني ياكريم
استغفر الله العظيم واتوب اليه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
منح المعلمين درجاتهم و فروقاتهم المستحقة و تعويضهم مادياً و أدبياً
قديم منذ /11-07-2010, 04:12 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

منوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 195391
 تاريخ التسجيل : Feb 2007
 المشاركات : 7
 النقاط : منوفي is on a distinguished road

افتراضي

أخي المعلم/ أختي المعلمة
إفعل ما يجب عليك و أترك الباقي على الله
الحل بسيط: الربع مليون المهضومة حقوقهم
يأخذون نسخة من المشروع و يتجهون به إلى
مقام الوالد خادم الحرمين و يطلبون منه حفظه
الله التوجيه بتبني هذا المشروع لكي يستردوا
حقوقهم المسلوبة، أو الأمر الآخر فإن على متخذي
القرار في الوزارة إبداء أسباب منطقية و مقبولة لعدم
موافقتهم عليه و تبني حلاً بديلاً لذلك، و لا أظن ذلك لأنهم
أضعف و أجهل بكثير من ذلك، علماً أن صاحب المشروع على
إستعداد لمناظرتهم في أي وسيلة إعلامية كانت، أما أن يبقى الأمر
على ما هو عليه فهو ما ينطبق عليه المثل: (لا ترحم و لا تخلي رحمة ربنا تنزل)







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:52 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1