Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
►▌ █ لماذا الظلم يا ادارة تعليم جازان اتقوا الله في رعيتكم █▌◄
►▌ █ لماذا الظلم يا ادارة تعليم جازان اتقوا الله في رعيتكم █▌◄
قديم منذ /12-07-2010, 09:34 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

عقرب الثواني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 568112
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1
 النقاط : عقرب الثواني is on a distinguished road

Exclamation ►▌ █ لماذا الظلم يا ادارة تعليم جازان اتقوا الله في رعيتكم █▌◄

لماذا الظلم يا ادارة تعليم جازان اتقوا الله في رعيتكم

اكتب هذه السطور وكلي أمل بعد الله سبحانه في اصحاب القرار في إدارة تعليم جازان وعلى رأسهم سعادة المدير العام للتربية والتعليم الأستاذ شجاع بن ذعار.

أنا كنت معلما في مدرسة زمزم المتوسطة والثانوية وهناك زملاء لم تنقطع بيني وبينهم الاتصالات وبعد انتقالي من المدرسة المذكورة تم فصل المرحلتين المتوسطة والثانوية بإدارتين مستقلتين.

وقد علمت أنه تم اعفاء مدير المرحلة المتوسطة ووكيلها بناء على طلبهما والذي جعلني أكتب هذه السطور هو ترشيح وكيل المرحلة الثانوية لإدارة المتوسطة إلى أن يتم دمج المرحلتيت تحت ادارة واحدة بعد تسلم المبنى الجديد فهذا الشخص لا يصلح لهذه المهمة لامن قريب ولا من بعيد فهو سريع الغضب وفيه من التهور الكثير حتى انه في احد الأيام وقبل قرابة الست سنوات تقريبا قام بضرب معلم ضربا مبرحا أمام الطلاب مما أدى إلى تنويم ذلك المعلم في المستشفى لعدة أيام وقد أوقف على اثر ذلك في مركز الشرطة لعدة ايام وحصل بسبب ذلك على لفت نظر ولعل الاستاذ شجاع لايدري عن لفت النظر ذاك لكون الحادث وقع قبل تسلمه لإدارة تعليم بجازان.
فكيف زكي من قبل مكتب التربية لمهمة وكالة المرحلة الثانوية؟! وكيف وافقت ادارة التربية على ذلك مع حصوله على لفت نظر بسبب ما أقدم عليه؟!!!!

أما مدير المرحلة الثانوية لا هم له سوى أن يفرض سلطته العسكرية الجوفاء على المعلمين وقد وصلت به المواصيل إلى أن فصل معلماً ظلما وزورا وبهتانا حيث أنه دون عليه أيام غياب لم يغبها حتى وصل عدد ايام غيابه إلى 33 يوما وتم طي قيده على اثر ذلك. ولولا لطف الله ثم وقوف بعض المنصفين والعادلين لكان الآن يبيع الفشار في قريتهم وقد أعيد إلى عمله بخطاب من إدارة التربية والتعليم وأوصي بإعفاء ذلك المدير من الإدارة بسبب ذلك ولكن لا أدري لماذا بقي على رأس العمل إلى الآن لا ووُضع له وكيل عليه من الملاحظات الكثير!!!
ولم ننسى الجو المثالي الذي وفره ذلك المدير للطلاب والمعلمين حيث كانت المدرسة يرثى لها من عدم صيانة للمبنى المستأجر والذي يملكه هذا المدير فقد كانت الفصول بلا انارة ولامكيفات وكانت دورات المياه أجلكم الله سيئة جدا جدا وصور تلك المدرسة التي سربت إلى الإنترنت هزت الجميع ولم يصدق أحد أنها واقع معاش.
ولقد عانينا منه الكثير وكان هذا السبب الرئيسي لتقديم رغبتي في الانتقال إلى مدرسة أخرى وقد غطى هذا السبب على سوء تعامل المدير مع من حوله.
وعلمت أن سمو وزير التربية والتعليم شكل لجنة من الوزارة قامت بزيارة للمدرسة وسؤال الطلاب عن حقيقة الحال في المدرسة وقد أكد لهم الطلاب ذلك الوضع المزري وللأسف لم يتخذ أي اجراء لإيقاف ذلك المديرعند حده بل وصلت به المواصيل بأن أتخذ له وكيلا على شاكلته ولا يتصف بشئ من صفات القائد.
فكيف بالله عليهكم يكون العمل في مدرسة مديرها لا يخاف الله في من هم تحت إدارته ووكيلها عقله لحل الأمور في قبضته. أم أنهما الصالحان بعد دمج المرحلتين في المبنى الجديد لتأديب معلمي وطلاب هذه المدرسة بعد أن حاول المعلمين ومديرهم السابق لتحسين الجو الدراسي والبيئة التعليمية بعد أن كانت وبالا على الكل.
وكنت آمل من إدارة التربية بجازان رفض طلب إعفاء مدير المتوسطة لكفاءته ولحصوله على خطابات من مشرف الادارة المدرسية بمكتب التربية بصامطة وهو المعروف عنه صعوبة ارضائه. ولم أصدق عندما قيل لي ذلك والذي يدعوا للتمسك بهذا المدير هو ايقافة لغياب بعض المعلمين بعد أن عجز معهم كل من حاول اصلاح حالهم من مشرفين ومدراء سابقين.

استاذ شجاع أتمنى أن تكون شجاعا اسما وفعلاً وتنصف الطلاب قبل المعلمين من ذلك المدير وذلك الوكيل وان توقفهما عند حدهما فهما مثال للإدارة السيئة والطلاب أمانة في عنقك أمام الله أولا ثم أمام ولاة الأمر والمسؤولين.

وللعلم وحسب مافهمت أنهم مستعدون لإيصال قضيتهم إلى أعلى المستويات إن فرض عليهم من لا يخاف الله في ما حمل به من أمانة.

===============================================







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:13 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1