Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مهن مضايقة في السعودية
مهن مضايقة في السعودية
قديم منذ /14-07-2010, 02:25 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي مهن مضايقة في السعودية

باعة الخضار والفواكه عند المساجد وفي الطرقات العامة وملاحقة البلدية لهم وكأنهم يبيعون ممنوعات
هؤلاء الباعة يترزقون الله خلفهم أبنائهم ووالديهم الحالة المادية متأزمة
يا أخوان ويا أخوات سألت كم واحد من هؤلاء الباعة عن سبب بيعه فقال الدخل محدود راتب تقاعدي بسيط لايفي بالغرض المطلوب أو أنه متسبب أي بدون عمل ويكد على نفسه وعلى عائلته
السؤال هل عملهم صح وألا خطأ ؟ هل من يأخذ أموال رشوة من المحلات بغرض السكوت عن بعض المخالفات البلدية لدى تلك المحلات أو ذلك الشخص الذي يبيع الممنوعات في الأحياء الشعبية أو ذلك الاجنبي الذي غدر بفتياتنا في سيارات الأجرة أفضل منهم
أين يذهبون من أين يترزقون الله ويكدون على أنفسهم ....

أخواني قبل يومين كنت اتحدث مع أحد أصدقائي ونحن في الطريق الدائري الشرقي بعد صلاة العشاء وكان هناك ازدحام شديد وكان أكثر السيارات في الزحام سيارات الأجرة وكان اكثر قائديها أجانب فقلت له كم سيارة اجرة في الرياض فقط فقال لي ما أدري بس اعتقد مليون سيارة فقلت له نفترض ذلك يدل هذا على مليون أجنبي تقريبا في الساعة كم أمرأة تركب في تلك السيارات خلال هذه الساعة فقال كثير فقلت له ياترى هل كل العمالة مذهبهم الأخلاقي سليم بعيد عن التحرش أجبت على السؤال فقلت له طبعا لا أكثر العمال الاجانب غير محترمين لأن هدفه فقط كسبه المادي المهم هذا ليس هدفنا فقلت له لوأن مليون سعودي قاد تلك السيارات كم أسرة راح تستفيد فقلت مليون أسرة والأسرة من كم تتكون فحدث ولا حرج أقسم بالله لو طبق هذا النظام لما أحتجنا زيادة في مرتباتنا ولا أسلاف بوسط الشهر
هناك مهن محاربة منها
1- بيع الخضار والفواكه عند المساجد والطرقات العامة
2- مضايقة السعودي في العمل في سيارات الاجرة
3- مضايقة السعودي والسعوديات في مكاتب العمل والعمال( الشركات والمؤسسات)
4- مضايقة السعودي والسعودية بالعمل في المدارس والمستوصفات الاهلية

أخواني وأخواتي ما رأيكم ؟؟؟







التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …

التعديل الأخير تم بواسطة أبو نورة 2009 ; 14-07-2010 الساعة 02:29 AM
 

مهن مضايقة في السعودية
قديم منذ /14-07-2010, 02:36 AM   #2 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي


أقرأ وأقرأئي عن دولار


دولار
ودولار في العنوان بعاليه، لم يكن تلك العملة الصعبة التي نحملها في جيوبنا، بل هو البنجلاديشي الصعب الذي يحملنا في جيبه. تستطيع أن تقول عن ـ دولار ـ كل ما شئت. هو الإشاعات التي تملأ المكان، وهو القصة التي تتراوح بين الواقع والخيال. هو أيضاً حديث النخبة مثلما هو حديث العامة. هو أيضاً، ومثلما هو، شيخ مشايخ بني ـ بنغال ـ وهو بهذا التشريف أيضاً أكبر شيخ قبيلة على كل الخريطة بأربعة ملايين عضو من أفراد قبيلة تزيد في العالم الواحد مئة وخمسين ألف تأشيرة جديدة.
قبل ربع قرن وصل ـ دولار ـ إلى دارنا العامرة من ـ دكا ـ وفي جيبه بضعة دنانير من عملة بلده. بضعة دراهم اسمها ـ تكَّا ـ لا تساوي نصف دولار على نافذة البنك. كبرت معه الأساطير. صار ـ دولار ـ حديث الرياض ومضرب المثل في أبها. سمعت عنه وأنا في جدة وسألت عنه وأنا في الدمام، ثم اكتشفت بالصدفة: واحد من بين كل خمسة أسألهم فيجيبني عن ـ دولار ـ وللمفارقة أيضاً واحد من بين كل عشرة يعرفون اسم وزير التجارة. تمضي الأساطير وتضخم ـ دولار ـ ليصبح أغنى من الاسم، وصار وحده أغلى من أي عملة صعبة.
فجأة اكتشفوه، وقيل إنهم استدعوه. لم يقل أحد إنهم قبضوا عليه، فلا أحد يستطيع اليوم القبض على عملة صعبة. قيل أيضاً إنهم اكتشفوا المفارقة المذهلة: راتبه على مسيرات الكفيل 700 ريال، وقيمة تحويلاته إلى بلده 700 مليون حتى اللحظة. ولا أحد يمتلك الجواب مثلما لا أحد يملك توثيق الأرقام. جاء ـ دولار ـ إلى هنا قبل ربع قرن : مثل الرقم (1) بصفر إلى اليسار، وفي ربع قرن ضاعف رقمه مثلما توالدت الأصفار المالية إلى اليمين. وكلما كشفوه ذهبوا ليستدعوه، ثم يخرج عكسياً مثل (العجين من الشعرة) بعد أن (يرش) الأرض ببضعة أرقام وبضعة أصفار على اليمين من اليمين. يخرج بعد أن تعطي يمينه ما لا تستطيع شماله أن تراه: قمة الإيمان هي قيمة الدولار. وبين كشف وآخر لهذا الدولار تزداد كشوفات الحسابات والتحويل. يخرجونه من بوابة الترحيل فيعود إلينا من بوابة المطار. يسألونه كيف عاد فيرش رقماً زوجياً وعلى يمينه بضعة أصفار. يرغمونه على إجازة طويلة فيكتشفون حجم تحويلات قبيلته من هنا إليه. يسألون عن كفيله فيأخذهم إلى قبر المرحوم، ويسألون عن مكفوليه فيأخذهم إلى وسط المدينة حيث مرابع القبيلة وحيث من حوله أكبر قبيلة في هذا البلد. سؤال أخير كم (دولار) في وسط مدينتكم اليوم، وماذا استفدتم منهم؟


العمال الاجانب أكثر من نصف سكان السعودية

أظهر تقرير إحصائي أعدته مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن العدد الإجمالي للقوى العاملة بلغ 8.6 ملايين شخص، أي ما يعادل نصف عدد السكان ممن هم فوق سن 15 عاماً، كاشفاً أن النسبة الساحقة من العاملين هم ذكور يشكلون ما مجموعه 7.3 ملايين عامل.

في حين بلغ عدد المشتغلين السعوديين 3.8 ملايين فردا، يمثلون ما نسبته 89.5 في المائة من قوة العمل في المملكة، ويشكل الذكور 86.8 في المائة منهم، وتتركز أكثر من ثلثي قوة العمل السعودية بين الأفراد الذين أعمارهم بين 25 و44 سنة.
وأوضحت نتائج البحث أن نسبة التعلم بين السكان السعوديين داخل قوة العمل بلغت 96.5 في المائة، وفيما يتعلق بغير السعوديين، فقد أشارت نتائج البحث إلى أن نسبة التعلم بينهم تبلغ 92.4 في المائة.

ومن خلال التوزيع المهني توصل البحث إلى أن غالبية المشتغلين السعوديين هم من العاملين في مهن الخدمات بنسبة بلغت 35.1 في المائة، يليهم المشتغلون في مهن الفنيين في المجالات العلمية والفنية والإنسانية بنسبة تقدر بـ18.4 في المائة. أما أدنى نسبة للمشتغلين فهي في مهن العمليات الصناعية والكيميائية إذ بلغت 1.0 في المائة.
ومن جانب الذكور السعوديين سجلت أعلى النسب للمشتغلين في مهن الخدمات بنسبة 39.2 في المائة، في حين بلغت أدنى نسبة للمشتغلين في مهن العمليات الصناعية والكيميائية والصناعات الغذائية بنسبة 1.1 في المائة.
وعلى مستوى الإناث فقد أظهرت النتائج أن أكثر من نصف السعوديات المشتغلات يعملن في مهن الفنيين في المجالات العلمية والفنية والإنسانية بنسبة بلغت 55.8 في المائة، في حين بلغت أدنى نسبة للمشتغلات في المهن الهندسية الأساسية المساعدة بمعدل 0.2 في المائة.

وتوضح بيانات توزيع المشتغلين غير السعوديين حسب أقسام النشاط الاقتصادي أن أعلى نسبة بينهم، 39.4 في المائة، هي للمشتغلين في نشاط الإدارة العامة، ويأتي في المرتبة الثانية المشتغلون في نشاط التعليم بنسبة 21.4 في المائة.
أما المشتغلات غير السعوديات فقد احتلت فئة العاملات في نشاط التعليم المرتبة الأولى بنسبة 76.6 في المائة، تليها فئة العاملات في نشاط الصحة والعمل الاجتماعي بنسبة 10.9 في المائة.







التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …

التعديل الأخير تم بواسطة أبو نورة 2009 ; 14-07-2010 الساعة 02:54 AM
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:30 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1