Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حملة نبيها اربع " تشهد اقبال كبير من الشباب السعودي والعربي
حملة نبيها اربع " تشهد اقبال كبير من الشباب السعودي والعربي
قديم منذ /14-07-2010, 07:42 AM   #1 (permalink)

موقف من قبل الادارة

حلا العوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 420850
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 المشاركات : 219
 النقاط : حلا العوفي is on a distinguished road

افتراضي حملة نبيها اربع " تشهد اقبال كبير من الشباب السعودي والعربي

شهدت حملة " نبيها اربعة" والتي دشنها عدد من الشباب على موقع الفيس بوك اقبال كبير من الشباب السعودي والعربي حيث رحب الكثير منهم بالتعدد وفوائده في المجتمع وفي القضاء على العنوسة من خلال مشاركاتهم في الصفحة وكان عدد من الشباب مع اطلقوا مع بداية الإجازة الصيفية حملة تحت عنوان "نبيها أربع" لتحفيز الرجال على تعدد الزوجات على موقع التواصل الاجتماعي الإلكتروني "فيس بوك". وقد انتسب إلى عضوية الصفحة على الموقع حتى الآن 286‏ شابا وفتاة ما بين مؤيد ومعارض.
وأوضح القائم على الحملة تركي الصاعدي - في حديثه وفقا لـ "الوطن"- بعدما نظمها بمشاركة خمسة شباب آخرين، الحملة تهدف لتصحيح النظرة الخاطئة المنتشرة في المجتمع السعودي تجاه تعدد الزوجات، مؤكدا بناء كيان الحملة على منظور الشريعة الإسلامية والسنة، إلى جانب تركيز الحملة على تحفيز الشباب على التعدد للقضاء على العنوسة ومحاربة غلاء المهور وتكاليف حفلات الزفاف الباهظة. وقال إن فكرة إطلاق الحملة جاءت بعد إقبال عدد من الفتيات على الزواج من غير السعوديين بغرض الستر.
وأضاف الصاعدي "من هنا خطرت لنا فكرة إطلاق هذه الحملة"، عبر توجه الشباب السعودي للزواج من أربع نساء للقضاء على العنوسة، واصفا إياها بأخطر المشكلات التي تواجه المرأة السعودية, خاصة في ظل وجود عادات وتقاليد تفرض عليها الزواج من أقاربها، وتندرج هذه العادات ضمن مسمى "العصبية العائلية أو القبلية" التي يرى البعض أنها تهدد المجتمع السعودي.
وأشار الصاعدي إلى أن هذا النوع من الحملات يحتاج إلى متابعة لكثرتها على الشبكة العنكبوتية، موضحا أن أحد أسباب قيام هذه الحملات هو شغل أوقات الشباب بأمور تفيد المجتمع.
واستقصت "الوطن" ردود فعل متباينة بين الشباب والفتيات تجاه موقفهم من هذه الحملة، وعدّ العضو المشارك في الحملة إبراهيم الحاجي هذه الحملة أفضل حملة أطلقت على الشبكة الإلكترونية، واصفا إقامتها بأنفع استخدام لهذه الشبكة، ودافع عن عدم عدل بعض الأزواج بين زوجاتهم مرجعا أسبابه إلى الجهل بماهية العدل والحقوق الزوجية، نافيا استحالة تطبيقه. وقال إن تطبيق العدل أسهل مما يمكن "وبمقدور أي رجل طبيعي العدل بسهولة، إن سعى لمعرفة الواجب الشرعي في العدل وليس العدل على أهواء الناس". وأكد خطأ الصورة الذهنية لدى البعض في منع الحالة المادية من التعدد، مستدلا بذلك على "ما ورد من روايات تؤكد أن الزواج من أسباب الرزق وأن الله سبحانه وتعالى يتكفل بالأرزاق".
لكن العضو أحمد العياشي نصح قبل التفكير في الزواج، بالخضوع أولا لدورات مكثفة في تعاملات الحياة الزوجية وأخرى في فن حل المشكلات والعدل والصبر والتعاون، مؤكدا إمكانية التعدد بعد اجتياز ذلك لحل مشكلة العنوسة


‫ط*ظ…ظ„ط© "ظ†ط¨ظٹظ‡ط§ ط£ط±ط¨ط¹" | Facebook‬

لمشاهدة الحملة اضغط هنااااااااااااااااااا
"حملة نبيها اربع " تشهد اقبال كبير من الشباب السعودي والعربي - مكتبة الأخبار - صحيفة الوفاق الإلكترونية - إخبارية سياسية إجتماعية ثقافية رياضية - powered by Infinity







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:49 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1