Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
معايير لاختيار الكوادر المؤهلة للعمل في مدارس الخارج
معايير لاختيار الكوادر المؤهلة للعمل في مدارس الخارج
قديم منذ /20-07-2010, 07:22 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile معايير لاختيار الكوادر المؤهلة للعمل في مدارس الخارج

وكيل وزارة التربية لشؤون التعليم:
معايير لاختيار الكوادر المؤهلة للعمل في مدارس الخارج

عبد الله الذبياني ـ الليث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور عبدالرحمن البراك، حرص الوزارة على اختيار أفضل الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في المدارس السعودية في الخارج عن طريق عدد من المعايير والضوابط المتبعة.
وثمن البراك لدى تدشينه أنشطة اللقاء السابع لمديري المدارس السعودية في الخارج دور الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج في خدمة وتعليم أبناء وبنات السعوديين المقيمين خارج الوطن.
ونوه وكيل الوزارة بحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تقديم كامل الخدمات التعليمية والأكاديمية لجميع المواطنين في الخارج، معتبرا أن جميع منسوبي هذه المدارس هم سفراء للوطن وخير ممثل لمنسوبي وزارة التربية والتعليم.
بدوره، أفاد مدير عام المدارس السعودية في الخارج الدكتور ماجد بن عبيد الحربي في كلمة له، أن تجربة العمل في الخارج تنتج نماذج إدارية وخبرات تربوية متميزة ستفيد الميدان التربوي المحلي.
من جهته، قال مدير الشؤون التعليمية في وزارة الخارجية يوسف الشاعر: «إن منسوبي المدارس والأكاديميات لا يمثلون جهة أو وزارة بعينها، بل يمثلون المملكة العربية السعودية».
من جهة أخرى، ناقشت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات نورة الفايز في الاجتماع السادس الذي عقد أمس الأول مع مديرات الإدارات النسائية في تعليم البنات عددا من المستجدات التربوية والإدارية، من أبرزها مشروع «قيم» الذي تقدمت به إدارة التوعية الإسلامية والبرامج الإثرائية للموهوبات.
وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة مسابقات أولمبياد الرياضيات، وعرض النتائج والتوصيات التي توصلت لها لجنة تحديد ضوابط جولات وزيارات منسوبات الإدارات في الوزارة إلى المناطق والمحافظات.
من جهة ثانية، شكلت إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث أخيرا، لجنتين إحداهما لاختيار القيادات، وأخرى للإعلام، بهدف نشر ثقافة توحيد الإجراءات في إدارتي تعليم البنين والبنات في عدد من أقسام الشؤون المدرسية في المحافظة.
وأوضح مدير التربية والتعليم في الليث محمد بن مهدي الحارثي، أن الخطوة جاءت إنفاذا لتوجيهات سمو وزير التربية والتعليم، بهدف رفع الجودة للأداء التربوي والتعليمي من خلال توحيد الجهة الإشرافية وإثراء الميدان التربوي بتعميم الخبرات التربوية والإدارية واستثمار التجارب بين منسوبي الإدارتين، لافتا إلى أن مصطلح توحيد الإجراء لا يعني بأي حال الدمج بين العنصر النسائي والرجالي، بل توحيد الإدارتين لتعملا تحت مظلة واحدة وفق سياسة موحدة لتحقيق هدف وطني واحد.
وقال إن اللجنتين سوف تدرسان، الأصلح والمناسب للقيادة في أقسام شؤون المعلمين، خدمات الطلاب، التقنيات التربوية، التخطيط المدرسي، المقررات، الشؤون المالية والإدارية وشؤون الموظفين، مشيرا إلى إنشاء إدارة قانونية لمتابعة المعاملات الحكومية والشكاوى في الجهات الشرعية.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:12 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1