Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 12:15 AM   #1 (permalink)

عضو فعال

أخبار 24 ساعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 569778
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 41
 النقاط : أخبار 24 ساعة is on a distinguished road

افتراضي فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»



إيجاز – صحف:

طالبت "فتوى" يهودية النساء اليهوديات المتدينات من مجتمع "الحريديم" في القدس ، بوضع شالات فوق رؤوسهن وملابسهن ، بحيث تغطيهن من رؤوسهن وحتى أخمص أقدامهن. ورغم ان شريحة من اليهود المتدينين كانت قد اتبعت هذا النهج من قبل ، إلا أنها كانت شريحة صغيرة نسبيا ، وما يميّز هذه الفتوى الآن هو أنها صادرة عن تيارات يهودية متدينة مركزية لها ثقلها في مجتمع الحريديم ، ويقف على رأسها حاخامات كبار.
وذهبت صحيفة "معاريف" التي نشرت الخبر على موقعها امس ، إلى وصف الوضع في الأحياء المتدينة اليهودية بالقدس المحتلة أنه بات أشبه بحكم حركة "طالبان".
وتأتي هذه الخطوة لتغطية الأماكن التي تصف جسد المرأة ، وذلك من أجل"تقوية حرمة وقدسية المرأة بدل إبراز الجانب الدنس".
وترفض هذه التيارات الاكتفاء بلبس الفساتين والتنانير والقمصان الطويلة التي كان ارتداءها متبعا سابقا ، وتطالب بارتداء ملابس سوداء طويلة تغطي كل الجسم.
وقد علّقت هذه الجهات إعلانات وملصقات في أرجاء الأحياء المتدينة في القدس تدعو إلى التزام النساء باللبس الجديد الذي "لا يصف ولا يشف" ، وتدعو أصحاب محلات الملابس إلى عدم بيع الملابس الضيقة والقصيرة ، "لأن ذلك ينافي تعاليم التوراة التي ترفض هذا الشكل من اللباس بصورة مطلقة والذي يجلب ويلات كبيرة".
وأوضحت "معاريف" أن أصحاب المحلات الذين تجاهلوا هذه الدعوة ، تعرضوا لهجوم من قبل "متطرفين حريديم" ، وتم تكسير زجاج محلاتهم ، وذلك لأن "الملابس التي يبيعونها تتعارض مع المواصفات المطلوبة".
ورغم أن الصوت الداعي إلى هذا التوجه آخذ بالارتفاع أكثر فأكثر ، إلا أنه في الشريحة المتدينة ، هناك من يرى أن هذا التوجه ينمي عن "مبالغة دينية مرفوضة كليا" ، وهناك من اعتبرها "تجاوزا للخطوط الحمراء".
الراف ابراهام يوسف ، ابن الرئيس الروحي لحركة شاس عوفاديا يوسف ، أعرب من خلال أحد المواقع عن رفضه للباس الجديد. وأوضح أن "أحدا من أجيال الحاخامات السابقة لم يحث على ارتداء ملابس غريبة وملفتة للنظر.. لم يكن هناك عادة من هذا النوع أبدا. الحاخامات حثوا المرأة على ارتداء ملابس جميلة حتى في الأيام التي تكون فيها محرّمة على زوجها..". ولم تقف الأمور عند حد اللباس ، فهناك ملصقات أخرى تشير إلى وجود مثير آخر للجدل هو الهاتف الخلوي.
وبحسب التعليمات الجديدة ، ستمنع نساء الحريديم ، بدءا من الأيام القريبة القادمة ، من التحدث في الهاتف الخلوي في الأماكن العامة والحافلات. وقد حذّرت الجهات الدينية التي تقف من وراء هذه الفتوى ، النساء من تجاوزها.

صحيفة إيجاز الالكترونية







 

فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 12:27 AM   #2 (permalink)

عضو نشط

عتيق الجدعاني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 360533
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 119
 النقاط : عتيق الجدعاني is on a distinguished road

افتراضي

جزاكم الله خيرا







 
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 03:19 AM   #3 (permalink)

عضو ماسي

أبو نورة 2009 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 43986
 تاريخ التسجيل : May 2004
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : الرياض
 المشاركات : 5,917
 النقاط : أبو نورة 2009 is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله كل خير








التوقيع
مدونتي/للأناشيد والفلاشات واليوتيوبات الإسلامية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عذراً يا شام على الألم ….
فلست أملك سوى القلم …
يا شام فقد بكيت …

لهول ما سمعت وما رأيت …
 
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 03:52 AM   #4 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية السمــو

السمــو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 225417
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : (¯`·._.·( ثــرى طيبــة )·._.·°¯)
 المشاركات : 5,626
 النقاط : السمــو is on a distinguished road

افتراضي

ااهااااااااااااا الان لان اليهود هم من طالب بهالشيء ما يعتبر تدخل في خصوصيات المرأة وخرق لحقوقها وحريتها وأي شخص ينتقد هالشيء راح يتهم مباشرة بالتهمة المعلبة " معاداة السامية "


لكن المسلمين غيـــــــــــــر ...








التوقيع
.





استوحش مما لا يدوم معك, واستأنس بمن لا يفارقك.



" ابــن القيـــم "




.
 
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 06:34 PM   #5 (permalink)

عضو ذهبي

ابعد عن الشر وغني له غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 362504
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,020
 النقاط : ابعد عن الشر وغني له is on a distinguished road

افتراضي

ما يبي لها كلام
والعقل يؤئد مثل هذا بغض النظر عن كونه في التوراة او الانجيل او القران او غيرها
ابي افهم ليه نغطي اسلاك الكهرباء في المنازل بالافياش هل علمنا دين ذالك ام فنيات مهندس او غيرها
ولماذا لا نركب في السيارات على الكبوت ليش ندخل الغمارة يبي لها كلام لا يا عزيزي المثل العربي يقول الباب اللي يجي معه ريح سده واستريح لماذا توجد التقسيمات في الاسواق الكبيرة هنا كذا وهنا كذا اسف ان البعض يريد تحطيم العقل البشري وكانه لا يفهم شئ رغم انه سبب النجاح
تذكرون كلمة الملك فيصل رحمه الله حينما اشاروا عليه باختلاط المدارس قال كلمة ملت الصحف انذاك وهزت عقول الغباء وكثير من العقول المحجوبة وبامكانه ان يفتح القران والبخاري ومسلم ويؤكد كلمته لكنه اختصر الكلام لان اصحاب العقول فهموه ولسان حالهم يقولون وهكذا تقاس الامور حيث قال لا نستطيع ان نقرب النار من الوقود
وهكذا ينبغي ان نحترم اشد الاحترام عقولنا لان مثل هذه المواضيع يصب في بحيرة واحدة ستجدون ردود السابحين فيها لاحقا من من لا يحترمون عقولهم








 
فتوى يهودية تطالب النساء بـ «تغطية رؤوسهن حتى أقدامهن»
قديم منذ /31-07-2010, 07:39 PM   #6 (permalink)

موقف من قبل الادارة

سندس202 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 441010
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 41
 النقاط : سندس202 is on a distinguished road

افتراضي

يعطيك العافية.................








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:25 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1