Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
إجلاء السعوديين من موسكو خلال 48 ساعة.. والسفير جعفر يرفض المغادرة
إجلاء السعوديين من موسكو خلال 48 ساعة.. والسفير جعفر يرفض المغادرة
قديم منذ /11-08-2010, 08:01 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile إجلاء السعوديين من موسكو خلال 48 ساعة.. والسفير جعفر يرفض المغادرة

تحذير المواطنين من السفر إلى روسيا.. وطالبان طلبا السماح لهما بالبقاء
إجلاء السعوديين من موسكو خلال 48 ساعة.. والسفير جعفر يرفض المغادرة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


خالد علي – سبق – جدة: حذّر علي بن حسن جعفر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا، عبر صحيفة "سبق"، المواطنين السعوديين من السفر إلى روسيا بسبب الأوضاع غير الطبيعية التي تشهدها البلاد حالياً؛ حيث تأثرت بحرائق الغابات والأدخنة المنبعثة منها.

ونصح جعفر بعدم التوجُّه مؤقتاً إلى روسيا حتى في حالات الضرورة إلى حين القضاء على الحرائق وعودة الأوضاع إلى طبيعتها. موضحاً أن الأنباء الرسمية تشير إلى أن هذه الحرائق ستستمر نحو أسبوع، بينما الأنباء غير الرسمية تؤكد أنها ستستمر إلى هطول الأمطار الغزيرة التي ستُنهي هذه الحرائق.

وذكر السفير علي جعفر، في حديثه لـ"سبق"، أنه سيتم إجلاء جميع السعوديين من روسيا خلال الـ48 ساعة القادمة، ومن المنتظر أن تحط طائرة الخطوط السعودية رحالها في العاصمة السعودية الرياض مساء غد "الأربعاء"، أو بعد غد "الخميس" على أكثر تقدير، وعلى متنها نحو 80 مواطناً سعودياً، بينهم أيضاً عدد من الموظفين وأسر السفارة السعودية بموسكو. مبيناً أن السفارة والخطوط السعودية تعملان سوياً لترتيب إجراءات نقل الرعايا فور وصول الطائرة السعودية إلى مطار موسكو.

وكشف أن تعليمات ولاة الأمر تشمل أيضاً ضرورة تأمين تذاكر سفر من الرياض إلى مقر إقامة المواطنين الذين تم إجلاؤهم من موسكو، وتأمين متطلباتهم كافة. مشيراً إلى أنه لن ينتهي الأمر - وفقاً للتعليمات - بنقل المواطنين إلى الرياض فقط، وإنما سيتم نقلهم إلى مقار سكنهم في السعودية.

وأكد السفير جعفر أنه سيقوم شخصياً بتوديع المغادرين، بينما سيبقى هو في موسكو ولن يغادرها مع وجود عدد مختصر من موظفي السفارة؛ حيث سيستمر العمل الاعتيادي, موضحاً أنه تم تأمين باصين لنقل المواطنين من مقار سكنهم في موسكو إلى المطار، ومشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم تأمين كل ما يلزم لبقية السعوديين الموجودين في روسيا.

وحول عدد الطلاب السعوديين في موسكو بيّن السفير أن هناك طلاباً سعوديين مبتعثين وطلاباً يدرسون على حسابهم الخاص في روسيا، إلا أن أعدادهم قليلة، وتصل إلى نحو 25 طالباً، غالبيتهم يدرسون في أقسام طبية. مشيراً إلى أن اثنين من الطلاب السعوديين طلبا من السفارة السماح لهما بالبقاء في روسيا، وتم لهما ذلك بعد أن تأكدت السفارة من وجودهما في مناطق آمنة تماماً وبعيدة عن الحرائق، وتم تقديم التعليمات الضرورية لهما وتزويدهما بجميع الأرقام التليفونية للاتصال في الحالات الطارئة لا سمح الله.

وأفاد بأن جميع السعوديين في روسيا بصحة جيدة، ولم يتأثر أي منهم بهذه الحرائق - بفضل الله - رغم أن عدد الحرائق يصل إلى 500 حريق منتشرة في نحو 20 إقليماً روسياً، وذلك بعد أن تم توزيع الكمامات على جميع المواطنين، وتقديم التعليمات والنصائح لهم بالبقاء في مواقعهم، مع تأمين جميع متطلباتهم وإبلاغهم بالتعليمات التي تصدرها السلطات الروسية في هذا الشأن أولاً بأول، إلى جانب التواصل معهم بشكل مستمر للاطمئنان عليهم.

وكشف السفير السعودي في روسيا أنه ولأول مرة يتعامل مع حالة طارئة منذ عامين، وقد وجد الحرص الشديد من قِبل القيادة الرشيدة على مواطنيها في كل مكان ومتابعة أحوالهم, مشيراً إلى أن ولاة الأمر يتابعون أحوال المواطنين في روسيا بشكل مستمر، ويقدمون التعليمات للسفارة بضرورة تسهيل إجراءات المواطنين كافة ومساعدتهم مهما كانت الظروف. وأعرب جعفر عن شكره وتقديره - بوصفه مواطناً - لولاة الأمر على الجهد الكبير الذي يبذلونه ومتابعتهم الدقيقة لأحوال المواطنين السعوديين في كل الحالات.

يُشار إلى أن السفير السعودي لدى روسيا علي بن حسن جعفر توصف شخصيته في الأوساط الدبلوماسية بالشخصية العملية المبدعة واللبقة واللطيفة والحذرة في الوقت ذاته، ويشتهر بذكائه وشجاعته وحماسه في العمل.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:00 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1