Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
الخدمة المدنية ترفض استقبال 400 خريج تقنية حيوية
الخدمة المدنية ترفض استقبال 400 خريج تقنية حيوية
قديم منذ /15-08-2010, 07:44 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Unhappy الخدمة المدنية ترفض استقبال 400 خريج تقنية حيوية

الوزارة: لا تصنيف وظيفياً لهم .. جامعة الطائف: مخاطبات منذ ربيع الأول لاعتماد القسم
الخدمة المدنية ترفض استقبال 400 خريج تقنية حيوية

محمد سعيد الزهراني ـ الطائف،محمد العنزي ـ الدمام، عبدالله المقاطي ـ ظلم، راشد الثويني ـ حائل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةرفضت وزارة الخدمة المدنية استقبال نحو 400 خريج من قسم التقنية الحيوية في كلية العلوم في جامعة الطائف، والذي يعد الأول على مستوى جامعات المملكة؛ بسبب عدم وجود تصنيف وظيفي لهم.

وقال لـ «عكاظ» مصدر مطلع في وزارة الخدمة المدنية (فضل عدم ذكر اسمه): «عدم وجود مسمى وظيفي أو تعريف لقسم التقنية الحيوية، يعني عدم وجود فرص وظيفية للخريجين في أية وزارة أو غيرها».

في المقابل، أكد لـ «عكاظ» عميد كلية العلوم في جامعة الطائف الدكتور صالح بازيد أنهم خاطبوا وزارة الخدمة المدنية منذ شهر ربيع الأول الماضي، وأرسلوا لهم نحو 6 خطابات منها الأمر السامي باعتماد القسم، مبديا استغرابه من عدم تصنيف القسم والخريجين حتى الآن.

وأفاد بازيد أنه «من المفترض أنه تم الانتهاء من ذلك وتفاجأنا مثل الخريجين برد الوزارة بأن ليس لديهم أية خلفية عن القسم، إذ أرسلنا لهم كل البيانات والكورسات والمواد التي درسها الطلاب في الأربع سنوات، وزودناهم بتفصيلات كل مقرر، ليعملوا على معرفة الاحتياج في الوزارات والمراكز التي فيها مجال لتوظيفهم».

وأبدى عميد الكلية تقديره لقلق الطلاب، في الوقت الذي طمأن فيه أن الإجراءات تسير في الطريق الصحيح وقريبا سيصنفون على درجات عليا، مشيرا إلى أن الجامعة انتهت من مخاطبات هيئة التخصصات الصحية وأرسلوا لنا خطابا يطالبون فيه برسوم وتحملته إدارة الجامعة، ليندرج تخصص التقنية الحيوية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

من جهته، وعد وكيل جامعة الطائف للشؤون التعليمية الدكتور فريد فلمبان في حديث إلى «عكاظ» بحل موضوع خريجي قسم التقنية الحيوية، الذي يعتبر من الأقسام المهمة والنادرة، قائلا: «ركزنا في هذا التخصص على المجال الصحي أكثر من البيئي .. ونحن لا نعلم حقيقة أين مكمن المشكلة ومن المسؤول عن ذلك، فالجامعة فعلت كل ما عليها منذ افتتاح القسم»، مطمئنا الخريجين بمتابعة موضوعهم وحله في أسرع وقت.

بدورهم، اتفق رائد السفياني، رائد المالكي، محمد الثبيتي، طلال الحارثي، ومحمد العصيمي من خريجي قسم التقنية الحيوية، بأنهم تفاجأوا عند تخرجهم في العام الدراسي 1429/1430هـ بعدم وجود أي تصنيف وظيفي في وزارة الخدمة المدنية، ولا يوجد أي اعتراف من الوزارات أو المراكز المتاحة.

وأوضح الخريجون أن الجامعة وعدتهم بحسب الدليل الصادر من كلية العلوم بالتوظيف مباشرة بعد التخرج في نحو 18 وزارة ومركز أبحاث ما دعاهم لسرعة الانضمام للقسم، وعدم الرغبة في التحويل منه، مطالبين بسرعة تصنيف مؤهلهم الجامعي.

مديرة للجودة في تعليم حائل .. و 17 مليوناً لطالبات الطائف

منع تدريس طبعات ما قبل عام 1430

ألغت وزارة التربية والتعليم تدريس طبعات الكتب الدراسية ما قبل عام 1430هـ لجميع المراحل الدراسية، وطلبت من جميع إدارات التربية والتعليم في المدن والمحافظات بأن توزع طبعات الكتب الدراسية الجديدة للعام الدراسي الجديد 1431/1432هـ التي طبعت حديثا.

وشددت الوزارة في تعميم موجه للإدارات التعليمية بأنه يمنع منعا باتا تدريس الكتب الدراسية ذات الطبعات القديمة والتي طبعت قبل عام 1430هـ واعتماد الطبعات الجديدة لتوزيعها على المدارس. وستوزع الكتب الدراسية الجديدة في 16 شوال المقبل على الطالبات والطلاب، فيما دعت إدارات التربية والتعليم جميع مديري المدارس الحكومية والخاصة التواصل مع إدارات التربية والتعليم بشأن تأمين الأعداد الكافية من الكتب الدراسية لطلاب مدارسهم.

وفي شأن تربوي آخر، أودعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في الطائف 17 مليون ريال في حسابات طالبات التربية الخاصة وطالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم والطالبات المستحقات لإعانات الاغتراب.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم للبنات في الطائف سالم بن هلال الزهراني، أن هذه المستحقات عن فترة الفصل الدراسي الثاني وحتى نهاية الإجازة الصيفية، مشيرا إلى أن عدد الطالبات المستفيدات من المكافآت يتجاوز سبعة آلاف طالبة. إلى ذلك، أصدر مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد بن منصور العمران قرارا يقضي بتكليف فلحاء بنت عطا الله الشمري مديرة لإدارة الجودة الشاملة في إدارة تعليم حائل لمدة عام، على أن تتمتع بكافة الصلاحيات الممنوحة لها طبقا للأنظمة والتعليمات المحددة لذلك. وأكد العمران إن إعطاء المرأة الدور المؤثر والفاعل كشريك في صناعة القرار على مستوى الإدارة ما هو إلا تكريس لمبدأ التكامل بين المرأة والرجل ليساهما معا في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية في المنطقة كما ومحتوى.

من جهتها، ثمنت مديرة إدارة الجودة الشاملة فلحاء الشمري لمدير تعليم حائل هذه الثقة، متمنية أن تكون عند حسن الظن، وأن تتمكن بالتكامل مع أشقائها وشقيقاتها في الميدان التربوي من الوصول إلى كل ما من شأنه تعزيز الجودة النوعية الشاملة في مفاصل العملية التربوية والتعليمية في المنطقة.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 06:24 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1