Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
نقل المعلمات وتعيين معلمات في القصيم والقبض على قاتل
نقل المعلمات وتعيين معلمات في القصيم والقبض على قاتل
قديم منذ /29-08-2010, 05:44 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

مكة الأمان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 213890
 تاريخ التسجيل : Apr 2007
 المشاركات : 196
 النقاط : مكة الأمان is on a distinguished road

افتراضي نقل المعلمات وتعيين معلمات في القصيم والقبض على قاتل

سامي الشيخ ـ صحيفة الأفق نيوز ـ

الأفق نيوز

أقرت وزارة التربية والتعليم مؤخراً البدء بدراسة استشارية شاملة لنقل المعلمات بالمملكة العربية السعودية، ووجهت الوزارة على أثرها الدعوات للعديد من المكاتب الاستشارية المتخصصة لدراسة وتقييم الوضع الراهن لنقل المعلمات، وتقدير الطلب، وتطوير بدائل لتقديم الخدمة، مع الأخذ في الاعتبار الجوانب الاقتصادية والمستجدات الراهنة والرؤى المستقبلية للوزارة والجهات الحكومية ذات العلاقة؛ تمهيدا لوضع مواصفات وشروط تكفل تحقيق خدمة نقل آمنة ومريحة وبتكاليف مناسبة لمعلمات وزارة التربية والتعليم .
جاء ذلك في تصريح لمعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات الأستاذة نورة الفايز، أكدت فيه أن ما حققته تجربة إسناد النقل المدرسي للطالبات إلى القطاع الخاص في سنتها الثانية، ومعاناة شريحة من المعلمات أثناء انتقالهن من وإلى مدارسهن كان الدافع الأساسي لإقرار هذه الدراسة .
وأوضحت الفايز أن المطالب التي وضعتها الوزارة للجهات الاستشارية المدعوة لإعداد الدارسة تنوعت مابين بناء قاعدة للبيانات الأساسية اللازمة لعملية تخطيط وتطوير الخدمة، ودراسة وتقييم الوضع الراهن لنقل المعلمات والتي يتم جمعها من الجهات ذات العلاقة والمشار في بعض بنودها إلى مراجعة وحصر الدراسات السابقة في مجال نقل المعلمات وتجارب الدول الأخرى المشابهة للاستفادة منها، إضافة إلى تقدير الطلبين الحالي والمستقبلي على نقل المعلمات مع العمل على تطوير الآلية التشغيلية المثلى لنقل المعلمات.
وأشارت الفايز إلى أن الوزارة تسابق الزمن في إنهاء الدراسة تمهيدا للبدء في إسناد نقل المعلمات إلى القطاع الخاص وفق معايير عالية الجودة سعيا منها لمعالجة المشاكل التي تعترض نقل المعلمات حاليا، محددة الزمن الذي تستغرقه الجهة الاستشارية لدراسة كامل المشروع بثمانية أشهر تعمد فيه الأخيرة إلى صياغة جدول زمني لتنفيذ مراحل الدراسة الثلاث ضمن هذه المدة مع تحديد الفترة الزمنية لكل مرحلة، مؤملة أن يكون الفصل الدراسي الأول من العام 1432/1433هـ هو بداية انطلاق المشروع على أرض الواقع ، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة .
وأبانت نائب الوزير لشؤون البنات أن تحديد حد أعلى لزمن انتظار المعلمة للمركبة، وحد أقصى لسرعة سير المركبة، والزمن الأقصى للرحلة، وتحديد العمر المسموح به للمركبة - هي أبرز المعايير التي تحكم الوزارة من خلالها على فاعلية الخدمة من عدمها، مشددة في الوقت نفسه على مراعاة الجهة الاستشارية أثناء عمل الدارسة على ثلاث من المحددات تتمثل في الحدود المكانية التي تقتصر الدراسة فيها على مدارس التعليم الحكومية للبنات، وأخرى زمنية تغطي الطلب الراهن على خدمة نقل المعلمات، وتتكفل بتقدير الطلب المستقبلي لكل سنة لمدة خمس عشرة سنة، في حين يقتضي المحدد الثالث توضيح عدد من الشرائح التي تندرج ضمن الفئة المستهدفة في المشروع، والتي شملت عدد المعلمات وفقا للمراحل الدراسية والمدارس، وعدد المشمولات في النقل تبعا للحالة الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك عدد اللاتي يستخدمن الخدمة غير المنظمة حالياً، والراغبات في المشاركة في حال تحسين الخدمة، وحجم النمو السكاني في المنطقة، إضافة إلى طبيعة الطريق المستخدم في النقل، وموقع المدرسة من حيث البيئة الجغرافية.
واختتمت معالي الأستاذة نورة الفايز تصريحها برفع شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على اهتمامهم بقضايا المرأة وتقديم الدعم المتواصل لها على جميع المستويات، كما قدمت شكرها وتقديرها لسمو وزير التربية والتعليم على متابعته واهتمامه بمشروع النقل المدرسي الحيوي وتذليل ما يعترضه من عقبات، كما قدمت شكرها إلى معالي نائب الوزير على اهتمامه ومتابعته المباشرة لجميع خطوات المشروع، وتقديم الدعم اللازم لنجاحه، سائلة المولى عز وجل أن يرى هذا المشروع الوطني النور والتوفيق في القريب العاجل لخدمة المعلمات في جميع مدن ومحافظات مملكتنا الغالية .
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

صالح العتيبي ـ صحيفة الأفق نيوز ـ


أنهت لجنة إثبات الإقامة والمقابلات الشخصية في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم من مطابقة وتدقيق مستندات ما يقارب (480) مرشحة وأجرت لهن المقابلات الشخصية واستكملت مسوغات الترشيح لهن في جميع التخصصات ، وتم توجيههن إلى إدارة شؤون المعلمات لتحديد رغباتهن لتسهيل مباشرتهن مع بداية العام الدراسي المقبل.
وأوضحت رئيسة اللجنة المساعدة للشؤون التعليمية عائشة بنت حمد الأحمد أن اللجنة لا تزال تستقبل المرشحات لسد احتياج العام الدراسي المقبل بهدف توفير البيئة التعليمة المناسبة في كل مدرسة بدء من انطلاق العام الدراسي الجديد 1431هـ.
وأهابت الأحمد بالمرشحات اللاتي يتم الاتصال بهن من قبل عضوات اللجنة إلى سرعة المراجعة مع إحضار أصل وثيقة التخرج مع (3) نسخ منها موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج بالإضافة إلى أصل شهادة الخبرة المسجلة على موقع وزارة الخدمة المدنية ، لمن تتوفر لديها خبرة ، مصدقة من الجهة المشرفة مع (3) نسخ منها. وكذلك أصل شهادة الدورات التدريبية المسجلة على موقع وزارة الخدمة المدنية لمن تتوفر لديهن دورات تدريبية مصدقة من الجهة المشرفة مع (3) نسخ منها. بالإضافة إلى إحضار أصل شهادة التعليم الزائد المسجل على موقع وزارة الخدمة المدنية لمن يتوفر لديها ، بعد حصولها على الدرجة العلمية مع (3) نسخ منها إلى جانب إحضار أصول المستندات التي تثبت بها إقامتها وفق ضوابط إثبات الإقامة المحددة لهذا العام1431/1430هـ مع (3) نسخ منها.

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ

صالح العتيبي ـ صحيفة الأفق نيوز ـ

كشفت شرطة العاصمة المقدسة غموض قضية مقتل الشاب أمين العطرجي الذي عثر على جثته مؤخراً، حيث ألقت القبض على الجاني الذي تبين أنه صديق للضحية.


وقال المتحدث باسم شرطة مكة المكرمة الرائد عبدالمحسن الميمان إن الجاني من سكان جدة ويبلغ من العمر 19سنة، مضيفاً أنه كان صديقاً للمجني عليه وجاء للعمل معه في دفع العربات بمكة خلال موسم رمضان.


وأضاف الميمان: "حدث بينهما خلاف مما أدى لقيام الشاب بقتل صديقه والهرب دون أن يترك أي دليل خلفه، لكن رجال الشرطة تمكنوا من التوصل لخيط القضية الرفيع، ومن ثم رصد الجاني وإلقاء القبض عليه". وذكر الميمان أنه بمواجهة القاتل اعترف بجريمته وسيحال إلى هيئة التحقيق بحكم الاختصاص.

يذكر أن القاتل كان على خلاف غير شرعي مع المجني عليه أجبره على الانتقام منه وقتله والتمثيل بجثته ولازال التحقيق مع الجاني متواصلا لمعرفة نوعية الخلاف وكيف حصل .

الجدير بالذكر أنه قبل يومين تم القبض على ستة شباب يعملون في دفع العربات حاولوا اغتصاب أحد الشبان يعمل معهم في الحرم .







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1