Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
خبير في رعاية الموهوبين لـ«عكاظ»:
خبير في رعاية الموهوبين لـ«عكاظ»:
قديم منذ /31-08-2010, 08:30 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile خبير في رعاية الموهوبين لـ«عكاظ»:

خبير في رعاية الموهوبين لـ«عكاظ»:
جائزة خادم الحرمين جزء من مشروع الوطن

ماجد الميموني ـ الرياض

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأكد خبير في مجال رعاية الموهوبين، أن استحداث جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم الموهوبين والمخترعين يأتي ضمن مشروع الوطن لرعاية هذه الفئة.
وأوضح رئيس مركز النافع للتدريب الدكتور عبدالله النافع، في حديث خاص لـ«عكاظ»، أن رعاية الموهوبين تشمل ثلاثة محاور، هي: اكتشاف الطلاب الموهوبين، كيفية رعاية الأطفال الموهوبين، وكيفية مشاركة المجتمع في استثمار وتطوير مواهب وقدرات الموهوبين، باعتبار أنهم سيؤدون دورا كبيرا في قيادة المجتمع مستقبلا. وبين الدكتور النافع، الذي شغل سابقا منصب مدير مركز رعاية الموهوبين في وزارة التربية والتعليم وجامعة الملك سعود، أن البرامج التي تهتم برعاية الموهوبين غير البرامج المدرسية، وتطبيق في فصل الصيف بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إضافة إلى عدد الجامعات، وشركتي سابك وأرامكو السعودية.
وحول ملتقى الخليجي الأول لرعاية الموهوبين «الموهبة تجمعنا»، أكد الخبير في مجال الموهبة أن الملتقى نجح في إيجاد أرضية خصبة لرعاية الموهوبين، مشيرا إلى أن التحدي في الوقت الراهن يكمن في تطبيق توصيات هذا الملتقى.
ولفت الدكتور النافع إلى وجود خطة واستراتيجية لتطبيق التوصيات التي خرج بها الملتقى الخليجي الأول، تشمل توحيد معايير رعاية الموهوبين، إضافة إلى تشكيل لجنة تنسيقية لتوفر أرضية مشتركة المشاريع الخليجية في هذا المجال الحيوي والاستراتيجي.
وقال إن فكرة الملتقى جاءت انطلاقا من كون المملكة دولة متقدمة في مجال رعاية الموهوبين مقارنة ببقية الدول العربية، موضحا أن الملتقى استضاف خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، وماليزيا، ومن بلدان أخرى، للاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال. وأبان الدكتور النافع أن المملكة شاركت بأكثر من 20 مختصا من وزارة التربية، وعدد من المراكز المتخصصة التي عرضت تجاربها خلال الملتقى، إضافة إلى عرض تجربة جائزة حمدان بن راشد للإبداع العلمي من دولة الإمارات، والتي تمتلك معايير تميز وجودة علمية عالية جدا.
وقال الخبير في مجال الموهوبين إن الملتقى تضمن معرضا للإبداع لعرض أعمال الطلاب الموهوبين ابتكاراتهم، مشيرا إلى أن تنظيمه جاء ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحية والذي استقبل أعدادا كبيرة من السياح، كما تضمن الملتقى ورش عمل للمعلمين وأولياء الأمور والمختصين، لتعريف المشاركين بأهمية التطبيقات لرعاية الموهوبين.
وأشار الدكتور النافع أن الملتقى الخليجي لرعاية الموهوبين سينعقد بشكل دوري خلال فصل الصيف، جامعا بين المتعلمين والمسؤولين والطلبة الموهوبين.
وأوضح أن هذا الملتقى انعقد بجهود مشتركة، وحرصت العديد من الجهات الحكومية الخليجية على المشاركة فيه، من بينها وزارة التربية والتعليم، مؤسسة جائزة حمدان بن راشد، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين، إضافة إلى مشاركة عدد من الشركات الخاصة الداعمة للملتقى.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:51 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1