Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
أسماء المعاهد الصحية الأهلية المرخص لها التدريس في المملكة
أسماء المعاهد الصحية الأهلية المرخص لها التدريس في المملكة
قديم منذ /09-08-2003, 07:16 AM   #1 (permalink)

عضو مميز

الضوء غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17173
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 337
 النقاط : الضوء is on a distinguished road

افتراضي أسماء المعاهد الصحية الأهلية المرخص لها التدريس في المملكة

كشف المشرف العام على الإدارة العامة للمعاهد والكليات الصحية الدكتور خالد بن عبدالمحسن الرشود عن أسماء المعاهد الصحية المرخص لها ترخيصاً نهائياً وقال إن المعاهد الصحية الأهلية المرخص هي: (بالرياض) المركز السعودي للتدريب الصحي، الأكاديمية للتدريب الطبي، الفني للتدريب الصحي، التخصصي الصحي، إعداد الكوادر الصحية، معهد الدراسات الصحية، معهد السباعي، فرع معهد التنمية العربي ، بوابة المستقبل للتدريب الصحي، أركان للتدريب الصحي، العلوم الصحية، العلوم الفنية الصحية، الحبيب للتعليم والتدريب، مركز المشورة للمهارات الصحية، السعودي للتخصصات الصحية، معهد مستشفى الملك فيصل التخصصي.
أما في (مكة المكرمة): الفني للتدريب الصحي، إعداد الكوادر الصحية، فرع معهد السباعي، معهد الشفاء بمكة، السباعي للتنمية بالطائف، المنطقة الغربية، التنمية العربي بالخبر، الفني للتدريب الصحي بالدمام، الوسام للتدريب ا لصحي بحفر الباطن، الفني للتدريب الصحي بحفر الباطن وكذلك في منطقة المدينة المنورة: معهد أحد لفنيي طب الأسنان ، الأكاديمية للتدريب الطبي، الفني للتدريب الصحي، فرع معهد اعداد الكوادر الصحية، فرع السباعي للتنمية، الدولي للعلوم الصحية، في بريدة العصر الجديد للدراسات الصحية، في حائل فرع السباعي للتنمية في عرعر، الفني في أبها، الوطني للتدريب الصحي في تبوك.
مضيفاً أن اللجنة الثلاثية الزمت جميع المعاهد الصحية الأهلية بعدم قبول طلاب وطالبات جدد للعام الدراسي القادم ما لم يكن لديها ترخيص نهائي صريح من المؤسسة العامة للتعليم الفني والمهني ويقتصر القبول للعام القادم على المعاهد الأهلية التي لديها تصريح نهائي وفي حالة عدم التزامها بالقواعد والمعايير التي تم إقرارها من قبل اللجنة سيتم سحب الاعتراف بها أو تعليقها أو شطبها.
منوهاً بحرص اللجنة المكونة من وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والهيئة السعودية للتخصصات الصحية على ضرورة الالتزام التام بتطبيق القواعد التنفيذية لتنظيم المعاهد الصحية الخاصة والاستمرار في إجراء اختبارات التقويم والتصنيف لجميع خريجي المعاهد الصحية الخاصة التي افتتحت سابقا قبل صدور لائحة التصنيف والمعايير والقواعد التنفيذية الجديدة.
وقال د. الرشود ان اللجنة المشكلة حفظت حقوق الطلاب والطالبات الذين لم يجتازوا الامتحان في محاولتين بعد حصولهم على دورة إعادة تأهيل من قبل نفس المعهد المتخرجين منه دون أي أعباء مالية إضافية على الطلاب المنتسبين لتلك المعاهد. وعلل د. الرشود قرارات اللجنة الثلاثية بسبب بروز مشكلة المتخرجين من تلك المعاهد وعدم اجتيازهم لاختبارات التقييم لضعف مستواهم العملي والنظري مما حدا بالكثير من القطاعات الصحية الحكومية والخاصة برفض تعيينهم وهذا يعود لعدم وجود قواعد ومعايير تنظم المعاهد الخاصة سابقاً وبعد اعتماد تلك المعايير ينتظر أن تخرج المعاهد طلاب وطالبات اكفاء على مستوى عال من التدريب يمكن المستشفيات الحكومية والخاصة من الاستفادة منهم حسب تخصصاتهم وخاصة أن جميع القطاعات الصحية بالمملكة تعاني من نقص حاد بالكوادر الوطنية وتعتمد على التعاقدات الخارجية.
واستعرض الدكتور الرشود بعض التخصصات الفنية بقوله يبلغ تعداد الممرضين بالمملكة (66948) ممرض وممرضة منهم (12186) سعودي بنسبة 6.18% ويبلغ عدد العاملين بالصيدلة (5303) منهم (940) سعودي بنسبة 7.17% أما الفئات الطبية المساعدة (38347) منهم (15891) سعودي نسبة 4.41%.
وبرر تشديد اللجنة على القبول بهذه المعاهد فقط لحملة الثانوية العامة في التخصصات العلمية التطبيقية وقصر القبول لخريجي الأقسام الادبية بأقسام السجلات الطبية والسكرتارية والادارة الصحية ويرجع ذلك حسب المعايير الدولية لدراسة مثل هذه التخصصات وما يتطلبه دراسة الفرع من علوم لم يدرسها خريج القسم الادبي أثناء المرحلة الدراسية واهتمام المسؤولين بتطوير القوى العاملة الوطنية بالمملكة ومسؤولي التعليم الصحي وحرص معالي وزير الصحة د. حمد المانع بتطبيق المعايير الدولية التي يجب أن ينطلق منها التعليم الطبي بالمملكة.
مذكرا د. الرشود ان منح المعاهد تصريحاً نهائياً لا يعني السماح لهم بافتتاح فروع بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة إلا بعد استكمال القواعد المنظمة التي تم اقرارها مؤخراً موضحاً أن بعض المعاهد توهم الدارسين بفروعها أنها مصرح لها تصريحاً نهائياً معتمدة على تصريح المركز الرئيسي مبيناً أن لجنة الاشراف التي تعمل على تقييم المعاهد الصحية الأهلية لجميع مناطق ومحافظات المملكة تقوم بجولات مفاجئة وروتينية على جميع المعاهد الخاصة للتحقق من مدى التزامها بالقواعد التنفيذية وعدم إخلالها بما أقرته اللجنة الثلاثية مطالباً بالوقت نفسه المعاهد المرخصة ترخيصاً مبدئياً بتصحيح وضعها واستكمال اجراءات التصريح النهائي وفق اللوائح المنظمة الجديدة.
وناشد الصحف المحلية بضرورة ابراز اسماء المعاهد المرخصة ترخيصاً نهائياً وايضا المعاهد غير المرخصة حتى لا يقع ابناؤنا الطلاب والطالبات في جشع بعض المعاهد التي لا تتقيد بالنظم الجديدة.
ويأتي تحذير الوزارة بسبب ما لوحظ من اعتماد بعض المعاهد على المبدأ الربحي دون النظر لجودة ومخرجات التعليم الصحي وانتشارها بشكل عشوائي دون تراخيص نهائية. يشار أن عدد المعاهد الخاصة بالمملكة (80) معهداً منها (34) معهداً مرخص لها ترخيصاً نهائياً و (46) لديها ترخيص مبدئي







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المعاهد الصحية الاهلية ابوجنى المنتدى العام 0 17-09-2003 02:10 AM
تحويل عدد من المعاهد الصحية في بعض المناطق عبد العزيز12 زاجل الشـــــريف 3 15-08-2003 08:27 PM
تحويل عدد من المعاهد الصحية في بعض المناطق إلى كليات للعلوم الصحية المتوسطة ابولمى المنتدى العام 1 13-08-2003 08:03 AM
المعاهد الصحية الأهلية ابولمى المنتدى العام 1 04-08-2003 03:56 PM
إلزام المعاهد الصحية الأهلية بإعادة تأهيل خريجيها أبو محمد السهلي المنتدى العام 0 21-06-2003 03:23 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:08 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1