Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
البحرين تكشف عن مخطط إرهابي وتفكك شبكة تنظيمية استهدفت أمن واستقرار البلاد
البحرين تكشف عن مخطط إرهابي وتفكك شبكة تنظيمية استهدفت أمن واستقرار البلاد
قديم منذ /07-09-2010, 07:14 PM   #1 (permalink)

مشرف سابق

مرشدة 2006 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 207686
 تاريخ التسجيل : Mar 2007
 المشاركات : 5,717
 النقاط : مرشدة 2006 is on a distinguished road

افتراضي البحرين تكشف عن مخطط إرهابي وتفكك شبكة تنظيمية استهدفت أمن واستقرار البلاد

عقدت لقاءات سرية في الداخل والخارج للعمل على تغيير نظام الحكم
البحرين تكشف عن مخطط إرهابي وتفكك شبكة تنظيمية استهدفت أمن واستقرار البلاد



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةالمنامة - جمال الياقوت

في إطار الجهود الرامية لحماية أمن ومصالح الوطن ومكتسباته نجح جهاز الأمن الوطني البحريني يوم 13 أغسطس 2010 في تفكيك شبكة تنظيمية سرية وإحباط مخططاتها الإرهابية التي تستهدف المساس بالأمن الوطني والإضرار باستقرار البلاد وتقويض الوحدة الوطنية والإساءة للنسيج الاجتماعي بكل موروثاته الحضارية والعمل على ديمومة العنف واستهداف الأبرياء وتخريب الممتلكات العامة والخاصة.

وتتألف هذه الشبكة من عناصر في الداخل والخارج قامت بالتحريض على ممارسة الأعمال الإرهابية والحضِّ على التخريب والإتلاف في مناطق مختلفة بمملكة البحرين قولاً وفعلاً، وذلك ضمن مشروع إرهابي وتخريبي منظم ومخطط عبر عدة محاور تتكامل فيما بينها، تشمل عقد لقاءات تنظيمية سرية في الداخل والخارج للتنسيق وتوزيع الأدوار والمهام للعمل على تغيير نظام الحكم بوسائل غير مشروعة، وبث الدعايات والأخبار الكاذبة من خلال الخطب التحريضية في بعض دور العبادة وكذلك بث النشرات والبيانات بغرض إثارة الشارع، مستغلين في هذا السياق الشباب وصغار السن لارتكاب الجرائم الإرهابية تحت دعاوى باطلة، كما شملت المحاور توفير الدعم المالي من مصادر في الداخل والخارج تحت غطاءات متنوعة من تبرعات رجال أعمال وتجار أو الأموال المتحصلة من الخمس، والقيام بتشكيل مجموعات تخريبية في مناطق مختلفة بالمملكة حسب الأوامر الصادرة من قيادات الشبكة، كما حاولت هذه الشبكة الاتصال بجهات وأحزاب خارجية للحصول على الدعم لمساندة الشبكة في تنفيذ أهدافها بالرغم رفض معظم تلك الجهات التعاون معها، بالإضافة إلى قيام كل من المدعوين سعيد الشهابي وجعفر الحسابي القائمين على ما يسمى بحركة أحرار البحرين بالتعاون مع آخرين وبالتنسيق مع قيادات الشبكة لتنفيذ عدد من الأعمال الإرهابية والحض عليها.

هذا وقامت الشبكة بإجراء الاتصالات بمنظمات وهيئات خارجية وإمدادها بمعلومات مغلوطة وكاذبة وتقارير مزيفة عن واقع الأوضاع في البحرين.

وهذا استعراض لأهداف وآليات عمل الشبكة التنظيمية السرية والعناصر الإرهابية المتورطة بها: المدعو عبد الجليل عبد الله السنكيس، السن 48 سنة، ينتمي إلى ما يسمى حركة «حق»، حصل على بعثات دراسية على نفقة الدولة.

التهم: تأسيس وإدارة جماعة غير مشروعة وتشكيل قيادة مجموعات تخريبية في مناطق المملكة وتقديم الدعم المالي لعناصر تلك المجموعات، بث ونشر وإذاعة بيانات مغرضة عن الأوضاع في المملكة في الداخل والخارج، الاتصال بمنظمات خارجية وتزويدها ببيانات مغلوطة وكاذبة عن المملكة، الاتصال ببعض الهيئات والأحزاب في الخارج وحثّها على دعم جماعته غير المشروعة.

المدعو حسن علي حسن مشيمع، السن 62 سنة غير موقوف لأنه خارج البلاد، أمين عام ما يسمى حركة «حق».

التهم: يشارك المتهم الأول في إدارة الجماعة غير المشروعة، أوكل إليه إثارة وتحريض المواطنين عن طريق الخطب بدور العبادة، الاتصال بجهات خارجية وتزويدها ببيانات مغلوطة وكاذبة عن المملكة، بث ونشر وإذاعة بيانات مغرضة عن الأوضاع في المملكة في الداخل والخارج، تقديم الدعم المالي لعناصر التخريب.

المدعو سعيد عبد النبي الشهابي، السن 56 سنة، غير موقوف لأنه خارج البلاد، أمين عام ما يسمى حركة أحرار البحرين الإسلامية.

التهم: يتزعم حاليًا ما يسمى بحركة أحرار البحرين التي تتخذ من لندن مقرًا لها، يدعو إلى إسقاط نظام الحكم بوسائل غير مشروعة، التحريض على أعمال الشغب والتخريب ومقاومة السلطات، إصدار نشرات وبث بيانات تدعو إلى العنف والكراهية، تحالف مع أعضاء الجماعة غير المشروعة لتحقيق مخططاتها وأغراضها، يتلقى دعمًا ماليًا من هيئات وجهات خارجية لتنفيذ أهدافه غير المشروعة، التنسيق والتنظيم لقيادات الجماعة غير المشروعة مع المنظمات والهيئات الدولية.

المدعو سعيد ميرزا أحمد النوري، السن 45 سنة، ينتمي إلى ما يسمى تيار الوفاء الإسلامي.

التهم: يشارك المتهم الأول في مخطط الجماعة غير المشروعة، إلقاء الخطب التحريضية وعدم الاعتراف بشرعية مؤسسات الدولة، إجازة أعمال الشغب والتحريض واستهداف الأبرياء، كلف من المتهم بتشكيل مجموعة تخريبية بمنطقة عالي الاتصال ببعض الهيئات والأحزاب في الخارج وحثّها على دعم جماعته غير المشروعة.

المدعو: محمد حبيب منصور الصفاف، السن 48 سنة، ينتمي إلى ما يسمى تيار الممانعة، يحصل على مساعدات من الدولة بـ300 دينار.

التهم: يشارك المتهم الأول في إدارة الجماعة غير المشروعة، إلقاء الخطب التحريضية وعدم الاعتراف بشرعية مؤسسات الدولة، التحريض على أعمال الشغب والعنف واستهداف قوات الأمن، تقديم الدعم المالي للجماعة غير المشروعة لتنفيذ أهدافها ومخططاتها، الاتصال ببعض الهيئات والأحزاب في الخارج وحثّها على دعم جماعته غير المشروعة.

المدعو عبد الله عيسى عبدالله، السن 45 سنة، ينتمي إلى ما يسمى تيار الممانعة، حصل على وحدة إسكانية عام 2007م.

التهم: الساعد الأيمن للمتهم محمد الصفاف ويعاونه في تلقي وإرسال الأموال للخارج، تنفيذ تعليمات المتهم محمد الصفاف فيما يتعلق بتوجيه الدعم المالي للجماعة غير المشروعة، الاتصال ببعض الهيئات والأحزاب في الخارج وحثّها على دعم جماعته غير المشروعة، إلقاء الخطب التحريضية.

المدعو عبد الهادي عبد الله المخوضر، السن 42 سنة، ينتمي إلى ما يسمى تيار الوفاء الإسلامي.

التهم: يشارك المتهم الأول في إدارة الجماعة غير المشروعة، استغلال دور العبادة في التحريض على التخريب والخروج على الشرعية، تقديم الدعم المالي للجماعة غير المشروعة لتمويل مخططاتها، الاتصال ببعض الهيئات والأحزاب في الخارج وحثّها على دعم جماعته غير المشروعة.

المدعو عبدالغني عيسى علي خنجر، السن 38، ينتمي إلى ما يسمى حركة حق، مدرس بوزارة التربية والتعليم، حصل على قرض إسكاني عام 2007م بقيمة 40 ألف دينار.

التهم: كلف من المتهم الأول بتشكيل مجموعه للتخريب في مناطق عراد والدير وسماهيج، التحريض على أعمال الشغب والعنف والاعتداء على رجال الأمن، شارك المتهم الأول في إدارة الجماعة وذلك من خلال التخريب، الاتصال بجهات خارجية وتزويدها ببيانات مغلوطة وكاذبة عن المملكة، بث ونشر وإذاعة بيانات مغرضة عن الأوضاع بالمملكة في الداخل والخارج.

المدعو محمد سعيد علي السهلاوي، السن 39 سنة، ينتمي إلى مركز البحرين لحقوق الإنسان المنحل، طبيب أسنان.

التهم: المنسق بين الجماعة غير المشروعة والجهات الخارجية تزويد المنظمات الدولية ببيانات كاذبة ومغلوطة عن المملكة، الاتصال بالمتهم الثالث بغرض وضع مخططات الجماعة غير المشروعة.

المدعو جعفر أحمد جاسم الحسابي، السن 39 سنة، ينتمي إلى ما يسمى حركة أحرار البحرين، سائق تاكسي في لندن.

التهم: الساعد الأيمن للمتهم سعيد عبدالنبي الشهابي ويسند إليه تحرير بيانات ما يسمى حركة أحرار البحرين الداعية إلى إسقاط النظام بوسائل غير مشروعة والتحريض على أعمال العنف والتخريب، يتولى نقل تعليمات المتهم الثالث إلى قيادات الجماعة غير المشروعة لإشاعة الفوضى والتخريب، علمًا بأن ثمانية من هذه القيادات موقوفون باستثناء اثنين من العناصر بسبب وجودهم خارج البلاد، وإن هناك آخرين ضمن هذه القيادات التحريضية والداعمة لأعمال الشغب والتخريب وقد ضم تنظيم الشبكة الإرهابية بالإضافة إلى القيادات رؤساء لمجموعات إرهابية وتخريبية انضمت إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، وكان الإرهاب وسيلتهم في ذلك، كما سعى هؤلاء إلى الانضمام إلى جماعة ترمي إلى قلب نظام الحكم وتغيير النظام الأساسي والاجتماعي للدولة والترويج لذلك باستعمال وسائل الحرق والتخريب، وارتكبوا أعمال الحرق والتخريب والإتلاف تنفيذًا لأغراض الجماعة سالفة البيان، التي من شأنها تعريض حياة المواطنين وأمنهم وأموالهم للخطر، وفيما يلي استعراض لرؤساء المجموعات:

المدعو عبدالأمير جعفر راشد العرادي، رئيس قسم حفر وصيانة الآثار بوزارة شؤون البلديات والزراعة.

- حصل على قرض إسكاني بمبلغ 37 ألف دينار عام 2004م.

- صدرت مكرمة ملكية عام 2005م بتسديد نصف المبلغ فقط.

- حصل على درجة الماجستير من جامعة ويلز في بريطانيا عام 1995على نفقة الدولة.

- تم ابتعاثه من جانب وزارة شؤون البلديات والزراعة لحضور دورة حول استخدامات الجيوفيزيا في فرنسا، فضلاً عن العديد من الدورات الأخرى.

- يتلقى نجله جعفر مبلغ 400 دينار سنويًا من الدولة.

- تم القبض عليه عام 1998 بتهمة توزيع منشورات سياسية.

المدعو علي جواد أحمد جواد، رجل أمن بمجموعة جواد التجارية.

- حصل والده على مكرمة ملكية بترميم منزلهم عام 2007م.

- تم توقيفه عام 1995 لاشتراكه في أعمال شغب وتخريب.

المدعو أحمد جواد أحمد الفردان، منسق سجلات طبية بمستشفى حمد كانو التابع لوزارة الصحة.

- حصل على منزل من الدولة عام 2010.

- حاصل على دبلوم إدارة المكتبة من معهد البحرين الحديث على نفقة الدولة فضلاً عن عدة دورات في اللغة الإنجليزية وأخرى نظمها ديوان الخدمة المدنية.

المدعو سهيل مهدي صالح الدرازي، مخلص جمركي في شركة الأولى للشحن والتخليص.

- حصل على قرض إسكاني. كما حصل والده على قطعه أرض من الدولة.

- حصل على 450 دينار من الدولة لترميم منزله.

المدعو محمود رمضان محمد شعبان، كان يعمل في شركة ألبا.

- حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية على نفقة الدولة.

- حصل على منزل من وزارة الإسكان كما حصلت شقيقته على منزل آخر وشقيقه على شقة من الإسكان.

المدعو إبراهيم طاهر محمد حسين، أعمال حرة.

- حصل على قرض من الدولة عام 2003م بقيمة 16 ألف دينار.

المدعو حسين عمران حسين عمران، يعمل في شركة سفريات كانو.

- حصل على دبلوم سفر وسياحة من كلية الخليج للسياحة والتدريب على نفقة الدولة.

- حصل على دورة سياحة وسفر بمعهد البحرين للتدريب على نفقة الدولة.

المدعو سلمان ناجي سلمان أحمد، سائق في شركة عبد الله أحمد ناس.

- تم ترميم منزله ضمن مكرمة المنازل الآيلة للسقوط عام 2005م، تم إيقافه عام 2005م لقيامه بأعمال الشغب والتخريب وفي عام 2008 لتهجمه على رجال أمن.

- المدعو الحر يوسف محمد الصميخ، رجل أمن في شركة بانوراما.

- تم توقيفه عام 1997 لمشاركته في أعمال الشغب والتخريب.

المدعو عبد الأمير يوسف علي مال الله، يعمل في صيدلية جعفر «رويان».

- يحصل على مساعدة من الديوان الملكي.

- المدعو حسم محمد صالح الحداد، مساعد خدمات طبية بمجمع السلمانية الطبي.

- تم توقيفه عام 2005م لقيامه بالتجمهر والتخريب في مطار البحرين الدولي.

المدعو عبدالهادي عبد الله الصفار، أستاذ اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم.

- حصل على درجة البكالوريوس على نفقة الدولة.

- حصل على دبلوم في التربية من جامعة البحرين على نفقة الدولة.

- حصل على دورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية على نفقة الدولة.

المدعو أحمد جمشير فيروز غلوم، مفتش بهيئة تنظيم سوق العمل.

- حصل والده على منزل من الدولة.

- حصل المذكور على دورة بدرجة دبلوم في التفتيش على نفقة الدولة.

- تم توقيفه عام 2002 لقيامه بكتابة عبارات غير قانونية على الجدران، علمًا بأن هناك العشرات ممن يتبع هؤلاء الرؤساء ضمن هذه المجموعات وأن الأجهزة الأمنية التي تتشرف بحمل رسالتها السامية وأداء واجبها المقدس ستبقى العين الساهرة لأمن الوطن والمواطن وسياجه المنيع لحماية مسيرته ومنجزاته ضد كل عمل إرهابي وإجرامي، وسوف تستمر في تعقب قوى الشر والإرهاب والتخريب حسب الصلاحيات المخوّلة لها قانونًا من أجل حفظ السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي وحقوق المواطنة ومسيرة الديمقراطية وحقوق الإِنسان بقوة القانون، باعتباره الفيصل والحكم والمرجع في دولة المؤسسات التي تعززت أركانها ودعائمها بفضل المشروع الإصلاحي الوطني الشامل لملك البحرين.











التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تحفظ مليكنا خادم الحرمين الشريفين لنا وللأمة الإسلامية ملكا عادلا وقائدا مظفرا وإماما موفقا.يارب يارب يارب استجب دعائنا :1098_p39022::1098_p39022:



الموقع الشامل لتطوير المناهج
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:06 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1