Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /10-08-2003, 04:10 PM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

alhdriti غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17139
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 284
 النقاط : alhdriti is on a distinguished road

Post الضرب المُقنَّن

الضرب المُقنَّن
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدون مقدمات..نعم لا بد من الضرب..نعم الضرب(مرة أخرى)..الضرب العلاجي الذي يكتبه الطبيب في وصفة طبية ، وليس ضرب الانتقام الذي يحطم التربية وينسف الرحمة ..كلا..بل هو شيء آخر أعنيه..
ما أعنيه هو أننا بحاجة إلى علاج الأمراض الحديثة في المدارس .. علاج رباني نبوي .. يبدأ بالنصح والإرشاد ثم بالتخويف والتهديد .. والمقاطعة .. وينتهي بآخر العلاج (الضرب)..
ومن يعترض على هذا الأسلوب العلاجي الناجع فإنما يعترض على أمر مشروع شعُر بذلك أم لم يشعر .. ولهذا شُرعت العقوبات في الإسلام من جلد وتعزير حسب ما يراه ولي الأمر ..
والطلاب مختلفون ..فمنهم من يحتاج إلى نظرة ، وثانٍ إلى كلام أخوي ، وثالث يحتاج إلى توبيخ .. فيرتدع .. ورابع إلى كلام جاف وتهديد .. وخامس لاينفع معه إلا الضرب ، ولست أعني هنا الضرب الذي كان قبل عشر سنوات(الفلكة)..
فالضرب وسيلة وليست غاية في ذات المعلم ، ويكون في النهاية عندما تستعصي الحلول الأخرى .. أما أن نسقطه من حساباتنا فلا .
والمصيبة العظمى يوم أن يُمنع الضرب علنًا فيتجرأ الطلاب على مدرسيهم ، والمثل يقول : ((من أمن العقوبة .. أساء الأدب)).
والخلاصة من الكلام السابق أن الضرب مطلوب .. ولكن بضوابط معينة:
فلا يضرب الصغير ضربًا موجعًا .. بل يكتفى بالزجر والنهر في الصفوف الأولى من الدراسة ..
أما عندما يبلغ الطفل مبلغًا معينًا يؤدب بالضرب في أقصى الحالات .
لا يُضرب الطالب عند أي خطأ .. كما يفعل بعض المدرسين ـ سامحهم الله ـ يضربه إذا لم يجب على السؤال ، وإذا تأخر ، وإذا لم يؤدِّ الواجب لأول مرة ، وإذا كلم زميله .. إنما يُضرب عندما يستحق ذلك.
ولكم خالص تحياتي وتقديري
منقول بتصرف من كتاب (أفكار مدرس)







 

الضرب المُقنَّن
قديم منذ /10-08-2003, 05:16 PM   #2 (permalink)

عضو فضي

أبو تركي 1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3833
 تاريخ التسجيل : Jul 2002
 المكان : العاصمة المقدسة
 المشاركات : 950
 النقاط : أبو تركي 1 is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
والخلاصة من الكلام السابق أن الضرب مطلوب .. ولكن بضوابط معينة
صدقت يا أخي بارك الله فيك
لا يصلح الطلاب إلا بما صلح به سابقيهم
مع تناسب الضرب مع مقدار الخطأ







 
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /10-08-2003, 06:34 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكووووووووور


بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /10-08-2003, 09:17 PM   #4 (permalink)

عضو فعال

hmf2003 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17060
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 26
 النقاط : hmf2003 is on a distinguished road

افتراضي نوعان

الأخ alhdriti تحية طيبة وبعد

خلال الفترة التي قضينها في التعليم لاحظت ما يلي من حيث ولي أمر الطالب

1-س:لماذا ضربت ابني، الضرب ممنوع، ألا تعلم بذلك أم أعلمك؟ج:الطالب قل أدبه في الصف لحد مبالغ فيه!، إذا كان الأمر هكذا أشعرني عن طريق دفتر الواجبات.
2-س:كيف الولد معاك؟ ج:لا بأس، إذا أي شيء ((((أي شيء)))) اضربه، لكن الضرب لا يصلح، يا أخي أنا ولي أمره وأقول اضربه ما عليك معطيك الضوء الأخضر.
3-إذا سوى الولد شي اضربه وإذا ما عندك عصا أجيب عصي مو عصا وحدة

وللحديث بقية إذا استمر الحوار








 
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /11-08-2003, 01:11 AM   #5 (permalink)

عضو نشط جداً

alhdriti غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17139
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 284
 النقاط : alhdriti is on a distinguished road

افتراضي

الأخوة الكرام :أبو تركي الطلحي ، وجهاد ، وhmf2003
أشكركم من أعماق قلبي على المرور والتعليق
وُفقت أخي hmf2003 على هذا التقسيم الواقعي لأولياء أمور الطلاب
وهذا فعلاً ما نلمسه من الأولياء ولكن الملاحظة التي لاحظتها على أولياء
أمور الطلاب أنه لا يأتي إلى المدرسة غالبًا إلا من كان ابنه متفوقًا حرصًا
على مستوى ابنه حتى لا يتردى .. أما الطلاب الذين تكثر مشاكلهم فندعوهم
عن طريق المرشد الطلابي مرارًا وتكرارًا ولا يحضر لأنه يعرف أن ابنه
سيئ والله المستعان .
وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح
ولكم خالص تحياتي وتقديري








 
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /11-08-2003, 02:23 AM   #6 (permalink)

عضو فعال

hmf2003 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17060
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 26
 النقاط : hmf2003 is on a distinguished road

افتراضي صدقت alhdriti

أوفقك أخي على ماقلت من حيث حضور أولياء الأمور

هذا لا يحدث إلا يوم واحد هو يوم مجلس الأباء ودمتم جميعا








 
الضرب المُقنَّن
قديم منذ /19-08-2003, 07:57 PM   #7 (permalink)

عضو نشط جداً

alhdriti غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17139
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 284
 النقاط : alhdriti is on a distinguished road

افتراضي

شكررررًا أخي وفقك الله وبارك فيك








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول الضرب معاذ2361 منتدى الرياضيات 5 28-04-2009 07:14 PM
طرق حفظ جدول الضرب مشتاق لعمله منتدى الرياضيات 7 08-02-2007 09:50 PM
منع الضرب في المدارس م/غرناطة منتدى الادارة المدرسية 10 22-10-2006 02:52 AM
الضرب za9zz منتدى التوجيه والارشاد 1 16-04-2004 11:34 PM
سحر الضرب الكشاف منتدى الرياضيات 2 15-07-2003 10:05 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:40 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1