Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
فشل 1300 طالبة وطالب في اجتياز اختبار القدرات في «أم القرى»
فشل 1300 طالبة وطالب في اجتياز اختبار القدرات في «أم القرى»
قديم منذ /25-09-2010, 11:22 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Unhappy فشل 1300 طالبة وطالب في اجتياز اختبار القدرات في «أم القرى»

المتقدمون لبرنامج الدكتوراة يعتزمون رفع شكوى:
فشل 1300 طالبة وطالب في اجتياز اختبار القدرات في «أم القرى»

مشعل حسن الحربي ــ جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فشل أكثر من 1300 طالب وطالبة من اجتياز اختبار القدرات الذي فرضته كلية التربية في جامعة أم القرى للمتقدمين لبرنامج الدكتوراة المسائي، بعد إعلانها أمس عدم ترشيح أحد للبرنامج.

ووصف لـ «عكاظ» الطلاب والطالبات صيغة الاختبار بالمثيرة للجدل، ومخالفة للأنظمة، عبر طريقة وضع الاختبار لبرامج المناهج وطرق التدريس، الإدارة التربوية، والتربية الإسلامية.

من جهته، أكد لـ «عكاظ» مصدر مسؤول في الجامعة، أنه بإمكان الطلاب والطالبات التقدم بشكوى لدى الجهات المعنية، ودعمه بمستندات تثبت صحة تظلمهم من أجل النظر فيها وإنصافهم.

من جانبها، أوضحت لـ «عكاظ» اللجنة الإعلامية للمتقدمين أن الجامعة أعلنت عن وجود برنامج مسائي للدكتوراة في عدد من الكليات قبل ثلاثة أشهر، ومن بينها كلية التربية، وحصل الطلاب والطالبات على إشعارات قبول، ثم حدد موعد للاختبار التحريري في 10/10/1431هـ، والمقابلة لمن يجتاز الاختبار في 17/10/1431هـ.

وقالت اللجنة «إن المتقدمين استعدوا لاختبار التخصص المعتاد الذي تقيمه الجامعة، إلا أنهم تفاجأوا بأن الكلية قدمت لهم اختبارا في القدرات بشكل مفاجئ، وهم على مقاعد الامتحان، وبينوا لهم أن من يجتاز اختبار القدرات بنسبة 70 في المائة سيلتحق باختبار آخر في التخصص يتم تحديده لاحقا».

وأشارت اللجنة إلى أن الاختبار لم يتم إعداده بشكل علمي، إذ يتكون من 100 سؤال، والإجابة عليها محددة في 90 دقيقة، إذ جاءت غالبيتها في مواد الرياضيات، الإحصاء، واللغة الإنجليزية، في حين أن اختبارات مركز القياس تمنح الطلاب فترة ثلاث ساعات للإجابة على الأسئلة.

وتساءلت اللجنة عن عدم إشراف مركز القياس على اختبار القدرات، عدم استشارة الجهات المختصة وأقسام الجامعة، عدم إبلاغ المتقدمين بطريقة الاختبار، إجبار المتقدمين على الاختبار في قاعة الامتحان دون إشعار مسبق، وفشل آلاف المرشحين من اجتياز الاختبار.

وذهبوا إلى أنه ليس منطقياً أن المتقدمين لبرنامج الدكتوراة، وهم من مختلف جامعات المملكة غير مؤهلين، على رغم حصول الكثير منهم على الامتياز في الماجستير بمرتبة الشرف الأولى.

وأكدت اللجنة أن المتقدمين يعتزمون رفع شكوى رسمية لدى إدارة الجامعة، تتضمن إخضاع المتقدمين لاختبار تحريري بالتخصص كباقي الكليات والأقسام في الجامعة.

من جهته، أوضح محمد القرني (مرشح) عدم وجود تفسير لفشل آلاف المرشحين، من الحصول على نسبة 70 في المائة من اختبار القدرات، مضيفاً أن كليات المملكة لا تقيم اختبار قدرات لمرحلة الدكتوراة.

وقال علي عبدالله (مرشح) «إن جميع الطلاب والطالبات استعدوا منذ شهرين ونصف لاختبار التخصص، ولكننا تفاجأنا باختبار للقدرات، الذي فشلنا في اجتيازه بطرق غير نظامية».

ودعا عبدالله هلال (مرشح) الجامعة إلى الاستعانة بمركز القياس كجهة معترف بها للإشراف على أسئلة القدرات بالتنسيق مع الكلية، خصوصاً أن غالبية الطلاب اجتازوا اختبار القدرات في المركز بنسبة 90 في المائة.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:28 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1