Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
أكثر من 30 مختصاً يبحثون الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام
أكثر من 30 مختصاً يبحثون الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام
قديم منذ /01-10-2010, 12:43 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile أكثر من 30 مختصاً يبحثون الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام

حلقات نقاش ينظمها مركز الملك عبد العزيز للحوار بمشاركة "تطوير"
أكثر من 30 مختصاً يبحثون الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سعيد آل هطلاء- سبق- متابعة : دشّن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ورشة العمل الخاصة بتنفيذ مشروع حلقات النقاش حول الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة، بحضور أكثر من 30 مشاركاً من مشرفي ومشرفات المركز في مناطق المملكة.

وتناولت الورشة التي عقدت اليوم، في فندق الهوليدي إن بالرياض، وبمشاركة عدد من مسؤولي مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"، تعريف المشاركين بمشروع حلقات النقاش التي سيعقدها المركز للتعرف على الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم، ودور المركز في تنفيذ تلك الحلقات، والمسؤوليات المنوطة بمشرفي ومشرفات المناطق.

وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، الدكتور فهد بن سلطان السلطان لـ"سبق" أن مشروع حلقات النقاش الخاصة بصياغة الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم العام بالمملكة، يهدف إلى إشراك المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه في صياغة الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم.

وأكد على أن الورش التي سينفذها المركز في جميع مناطق المملكة، على مدى أسبوعين متواصلين، ستساهم في صياغة رؤية وطنية تمثل ما يتطلع إليه المجتمع السعودي في مجال تطوير التعليم.

وقال السلطان إن المركز سيبدأ في تنفيذ 100 ورشة اعتباراً من يوم 8 ذي القعدة1431هـ، في 13 منطقة من مناطق المملكة، يشارك فيها نحو 18 شريحة من شرائح المجتمع، مبيناً أن ورش العمل ستكون شاملة للشرائح المجتمعية ولشرائح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات، للوصول إلى رؤية وطنية مجتمعية مشتركة حول مستقبل تطوير التعليم في المملكة.

من جهتها أكدت مساعد الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وفاء بنت حمد التويجري، أن إشراك المجتمع بمختلف فئاته وشرائحه في صياغة الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة، هو إثراء لقيم الحوار المجتمعي الواعي بأهمية امتلاك الرؤية والمشاركة في صناعتها في مجال التعليم.

وقالت إن المركز حرص على أن تكون ورش النقاش موجهة لجميع الشرائح النسائية، كما هو الحال مع الشرائح الرجالية، لتكون الرؤية متكاملة وممثلة لجميع فئات وشرائح المجتمع.

وبينت أن المشرفات ومسؤولات المركز سيعقدن حلقات نقاش مع الطالبات والمعلمات والتربويات وأمهات الطالبات في أغلب مناطق المملكة لوضع رؤيتهن وأفكارهن التي من شأنها أن تساهم في تطوير التعليم العام.

وأوضح مدير مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام "تطوير"، الدكتور علي بن صديق الحكمي أن تطوير التعليم ليس مسؤولية جهة واحدة، وإنما مسؤولية مشتركة مع المجتمع، مؤسساته وفئاته، ولذلك فإن الرؤية المستقبلية لتطوير التعليم يجب أن تكون نابعة من قناعات المجتمع، وأن ذلك لا يمكن أن يتأتى إلا بإشراك المجتمع وبمختلف فئاته وشرائحه في صياغة تلك الرؤية.

وبين أن فكرة الورش انطلقت من قناعة المشروع بأهمية المشاركة المجتمعية، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني هو الجهة الأقدر على ذلك، قائلاً "إن أفضل من يجسد الشراكة المجتمعية على أرض الواقع هو ما قام به المركز خلال فعالياته الماضية، حتى أصبح نموذجاً ينظر إليه كنموذج عالمي وليس محلياً".

وأكد الحكمي أن المرحلة الثانية للمشروع ستكون إشراك المجتمع في تبني هذه الرؤية التي يسعى إلى تحقيقها، وجعلها رؤية مشتركة مع المجتمع، مبيناً أن تجربة المركز في مجال الشراكة المجتمعية دفعت مشروع "تطوير" إلى العمل على برنامج شراكة طويل الأجل، والمشروع الحالي لصياغة الرؤية المستقبلية سيكون هو البداية.

يشار إلى أن الورشة التعريفية لمشروع تنفيذ حلقات النقاش حول الرؤية المستقبلية للتعليم بالمملكة، تناولت التعريف بمشروع "تطوير"، وآليات ومهام مسؤول إدارة حلقات النقاش، والمعايير والصفات لمديري ومقرري حلقات النقاش، بالإضافة إلى مداخلات المشاركين والمشاركات.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1