Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
استنكار إسلامي لإحراق مستوطنين صهاينة «مسجد الأنبياء» بالضفة الغربية
استنكار إسلامي لإحراق مستوطنين صهاينة «مسجد الأنبياء» بالضفة الغربية
قديم منذ /07-10-2010, 08:38 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

أخبار 24 ساعة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 569778
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 41
 النقاط : أخبار 24 ساعة is on a distinguished road

افتراضي استنكار إسلامي لإحراق مستوطنين صهاينة «مسجد الأنبياء» بالضفة الغربية

إيجاز- وكالات:


استنكر المجلس الأعلى العالمي للمساجد في رابطة العالم الإسلامي استنكاراً شديداً الجريمة النكراء التي نفذها مستوطنون صهاينة أمس الاثنين بإحراق مسجد الأنبياء في بلدة بيت فجار جنوب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة بفلسطين‘ إضافة إلى اقتحام المسجد والاعتداء على المصلين فيه وإحراق ما فيه من مصاحف وكتب وأثاث ومحتويات وكتابة شعارات داخل المسجد تحرض على قتل الفلسطينيين وتسيئ إلى مشاعر المسلمين .

جاء ذلك – وفقا لوكالة الأنبياء السعودية - في بيان أصدره الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبد المحسن التركي قال فيه "إن هذا العدوان الصارخ على المساجد في فلسطين ليس هو الأول فقد اعتدى المتطرفون اليهود على المسجد الأقصى وأحرقوه واعتدوا على المسجد الإبراهيمي وسلبوه وأحرقوا عدداً آخر من المساجد في فلسطين".

وأضاف أن المساجد هي بيوت الله سبحانه وتعالى والاعتداء عليها عدوان واستهانة بالمقدسات وازدراء برسالات الله سبحانه وتعالى وخاتمتها رسالة الإسلام مذكراً بقوله جل جلاله : {وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً}، محذرا من خطورة اعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على المساجد والمقابر الإسلامية وتدنيسهم لكتاب الله الكريم وإحراق نسخه.

وأكد الدكتور التركي أن الرابطة والمجلس الأعلى العالمي للمساجد تلقت رسائل واتصالات من المراكز والجمعيات والمؤسسات الإسلامية في العالم تستنكر جرائم إحراق المساجد في فلسطين المحتلة وتدين خطط المستوطنين والمتطرفين اليهود واعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية.

وأهاب بالمنظمات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المعتدين على الاستمرار في عدوانهم ومخالفتهم للأنظمة الدولية التي تحمي دور العبادة من العدوان. كما دعا جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لمواجهة عدوان المستوطنين والمتطرفين اليهود من خلال المؤسسات الدولية، مؤكداً أن السعي لحماية المقدسات في فلسطين واجب على المسلمين.

وعلى صعيد ذي صلة وفي السياق نفسه استنكرت الهيئات السياسية والثقافية والشعبية في الأردن إقدام سلطات الاحتلال الصهيونية على إحراق مسجد الأنبياء، وجاء في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن هذه الجريمة تمثل حلقة في سلسلة اعتداءات منهجية يرتكبها الكيان الصهيوني منذ عدة سنوات، مشيرا إلى أن حالات الاعتداء على الرموز الدينية تزايدت مع تزايد الغطرسة الصهيونية ضد سكان الأراضي المحتلة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية أفادت أمس بأن مجموعة من المستوطنين المتطرفين هاجموا فجر أمس "مسجد الأنبياء" الواقع في بلدة بيت فجار قرب مدينة بيت لحم في الضفة الغربية وأضرموا النار فيه. كما أقدم قطعان المستوطنين بعد إضرامهم النار في المسجد على شعارات تحريضية باللغة العبرية تحث على الكراهية والعنصرية ضد العرب والإسلام, كما قاموا بتجميع نسخ من المصحف الشريف والكتب الدينية وإحراقها قبل إضرام النار في فرش وسجاد المسجد، ما أدى إلى احتراقها وإلحاق دمار في بعض الأعمدة الداخلية. وذلك قبل أن يفر المستوطنون إلى إحدى التجمعات الاستيطانية القريبة من مدينة بيت لحم.

ومن جهتهم هبّ الأهالي لإخماد النيران بوسائل بدائية، إلى حين وصول طواقم الإطفاء التابعة للدفاع المدني وقوة من الشرطة الفلسطينية التي قامت بمعاينة مسرح الجريمة.




بريد الجروب الخاص بإيجاز

ejaz4group@gmail.com







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:21 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1