Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
تطوير ام تدمير
قديم منذ /04-12-2010, 09:04 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

حمودي 44 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 68222
 تاريخ التسجيل : Mar 2005
 المشاركات : 7
 النقاط : حمودي 44 is on a distinguished road

Exclamation تطوير ام تدمير

لايمكن ابدااطلاق مسمى تطوير على ماقامت به وزارة التعليم الموقرة نعم هو تغيير ولكن تطوير لا فتطوير يكون للافضل ومانراه يمثل السيء بكل ماتعنيه الكلمة من معنى التطوير يعني ان تقدم المعلومة بشكل سهل وسلس وليس ان تعقد الامور وكانك تمثل مقولة (فين وذك ياجحا) لااحتاج لاامثلة لكم ان تطلعوا على كتب العلوم والرياضيات ولغتي المطورة لتعرفوا مااقصد فالطالب يحتاج لعدسة مكبرة ولورقة كبيرة وقلم لحل مسألة واحدة من مسائل الرياضيات التي يكثرفيها اللف والدوران واللت والعجن بدروس لاتخدم الطالب في حياته دروس هي اقرب للمتاهة والعلوم الاخ المحترم للرياضيات لايبعدكثيرا امالغتي فلليس لهاي داع ولايمكن تصنيفه لاي مادةعمما سأذكر بعض النقاط لهذا المنهج الفلتة والذيوفيمايبدو ان من قام بوضعه ليسوامن كوكب الارض ولاعلاقة لهم بالسعودية لامن قريب ولابعيد
*مثلافي كتاب القراءة الطالب مازال في التهيئة والاستعداد وفي كتاب العلوم يطالب بكتابة جمل يعني زي الاطرش بالزفة ويقال انهم بيبتعدوا عن الحشو.
*القراءة في الصف الاول كل مااقوله انه المأساة بكل معانيها وسيدركها الاهالي بعد نجاح ابنائهم للصف الثاني حيث مواضيع القراءة فيها تتطلب أن يكون الطالب قد خرج متقناًللقراءة من الصف الاول وكيف يكون ذلك وهو يتعلم الحروف حتى منتصف الفصل الثاني.
*العلوم والرياضيات قمة التعجيز ومحاولة ارهاق الطالب بكم كبير من المعلومات والمصطلحات وقد غاب عن ذهن من قام بنسخه ولصقه من أمريكا أن المدارس قد جهزت قبل وضع المنهج بمايتوافق معه ولكن عندنا يأخذون مايلزمون الاخرون بعمله ولكن مايكون مطلوب منهم يتجاهلونه.
*مثلا في علوم الصف الاول متوسط يعتمد على معلومات يفترض ان الطالب اخذها بحسب المنهج الجديد في الابتدائي وهولم يدرسها لانه درس المنهج القديم.
*لغتي اولغتي الجميلة او لغتي الخالدة لايمكن تصنيفها على انها مادة لدراسة اللغة العربية فلاهي نحواوقواعد ولاقراءة ولاأملاء ولاتساهم بتأسيس الطالب على اي منها لكن يحسب لهم جعلها تقويم وهو مر جيد.
*ثقل الحقيبة المرسية هو ماجنيناه من التطور فكثرت شكوى طلابنا من الام الظهر وهوالشي الملموس الوحيد اللذي سيكسبونه من التغيير وليس التطوير عطفا على عددالكتب وكبر حجمها.
*الملفات المسماة انجار وهي الارهاق للاهل بحق رغم ادعاء الوزارة أنها تريد التخفيف على الاهل من ناحية كثرة الطلبات من المدرسة فهي تلزم المعلم بمطالبة الطالب بملف جعل الاهل شبه مقيمين بالمكتبة والمشكلة أن لاقيمة له وسيعود للزبالة أجلكم الله.
*يقال ان الروضة ستكون الزامية وكانهم لايعرفون طبيعة بلادنا وكم ستكلف الدولة من أموال *
*العبقرية تتضح بانهم بداوا بالرياضيات والعلوم لاول ابتدائي ورابع واول متوسط همهم اختصار الوقت في التطبيق مع ان المفترض ان يكون التغيير بالتدريج من اول وهكذا لكن هذايثبت مرة اخرى ان من قام بذلك بعيد كل البعد عن العملية التعليمية نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:54 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1