Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الداخلية تكشف تفاصيل العمليات الأمنية الأخيرة في الرياض ومكة وجازان
الداخلية تكشف تفاصيل العمليات الأمنية الأخيرة في الرياض ومكة وجازان
قديم منذ /27-08-2003, 07:37 AM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

الصيرم200510 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17247
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 1,130
 النقاط : الصيرم200510 is on a distinguished road

افتراضي الداخلية تكشف تفاصيل العمليات الأمنية الأخيرة في الرياض ومكة وجازان

الرياض - واس:

صرح مصدر مسئول في وزارة الداخلية أنه امتدادا لما سبق التصريح عنه بتاريخ 1424/6/13ه من الاشتباه بسائق احدى السيارات من قبل الدوريات الامنية قرب احدى الاستراحات بحي الامانة في منطقة الرياض وخروج سيارتين من خلف الاستراحة وبها بعض الاشخاص يطلقون النار بصورة عشوائية ثم لاذوا بالفرار فقد أعلن المصدر أنهم خلفوا وراءهم الاعيان التالية:
عدد 8قنابل يدوية مع الفيوزات و 91سترة لحمل القنابل واثنين دافع مقذوف اربي جي مع راس مقذوف وكيس به مادة كبريت زنتها 1كجم وكيلو وأربعمائة جرام من مادة نترات الامنيوم ورشاش كلاشنكوف مع كاتم صوت وعدد 239طلقة رشاش وعدد 8مخازن رشاش ومسدس نصف وعدد من المخازن والاظرف الفارغة وأجهزة اتصال ماجلان وجهاز قارمن وعدد من أجهزة الهاتف الجوال ومبالغ قليلة من العملات السعودية والقطرية والمصرية وعدد من الاهداف الورقية للتدريب على الرماية وكمية من التوصيلات الكهربائية والاجهزة الفنية.
كما أسفرت المتابعة عن العثور على احدى السيارات الهاربة من الاستراحة وبداخلها كيلو جرام من مادة (ار دي اكس) شديدة الانفجار وسبع ساعات منبهة وسبع ساعات أخرى يدوية جميعها مشركة وجاهزة للاستخدام.
وأوضح المصدر أنه امتدادا لما أعلن عنه بتاريخ 1424/6/14ه بأن مجموعة من الارهابيين كانوا يستقلون سيارة هايلوكس قاموا باطلاق النار على احدى فرق الدوريات الامنية بحي شبرا بالرياض ولاذوا بالفرار بواسطة سيارة أخرى عدا أحدهم والذي تم القبض عليه بعد اصابته فقد تم العثور على هذه السيارة لاحقا في احدى ضواحي محافظة الدرعية بجوار احدى المزارع وقد وضعت عليها لوحة تخص سيارة أخرى وبتفتيش السيارتين عثر على الاعيان التالية:
كمية من الطلقات الحية مع أظرف فارغة لاسلحة نارية مختلفة ومخازن أسلحة رشاش واثنين وعشرين مسدسا بلاستيكيا بغرض التمويه وعدد واحد (كاتم صوت) وكاميرات مراقبة وسبعة أجهزة لاستقبال الرسائل الهاتفية وطابعتي كمبيوتر وثلاث ماسحات ضوئية ومجموعة من الهوائيات والقواعد المستخدمة في الاتصالات ومجموعة من الفيوزات والتوصيلات الصغيرة التي تستخدم في تشريك المتفجرات وسبعة وثلاثين سترة واقية من الرصاص وأدوات طبية وساعات يدوية وحقائب كمبيوتر وأجهزة اتصال جميعها مشركة حيث أدخلت عليها تعديلات تستخدم لاغراض التفجير وعدد ثلاث جوالات من نوع (الثريا) وجهاز لاقط للمكالمات وقناع وجه ولوحتي سيارة وعدد من الاجهزة الالكترونية والكهربائية وشرائح اتصال.
وقد ثبت للجهات الامنية من خلال التحقيق والمتابعة أن من يقف وراء تلك الاعمال الاجرامية خلية ارهابية تم التعرف على أعضائها وهم محل متابعة الجهات الامنية حيث تم ضمن هذا الاطار ضبط سيارة مخصصة لنقل السيارات المتعطلة بمحافظة القنفذة تحمل سيارة من نوع كرسيدا وهي في طريقها من منطقة جازان الى منطقة مكة المكرمة وبتفتيش السيارة الناقلة تم اكتشاف مخابئ أعدت لتهريب المواد الممنوعة حيث عثر على عدد (170) قذيفة ار بي جي وعدد 199عبوة دافعة لقذائف الار بي جي وعدد 5102طلقة حية وعدد 43حزاما خاصا يحمل مخازن الرشاشات.
وبتفتيش المنزل الذي انطلقت منه السيارة والواقع في قرية الكربوس بمنطقة جازان عثر بداخله على عدد 93قذيفة ار بي جي مع 4دافع ار بي جي و 150كبسولة تفجير كهربائية و 4قنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة الحية وعدد 52مخزن رشاش وأسلحة بيضاء وكمية من نشارة الخشب وجهاز كينود ورشاش كلاشنكوف.
كما سبق للاجهزة الامنية الاشتباه في أحد المنازل بقرية الزيمة بمنطقة مكة المكرمة وذلك بتاريخ 1424/6/9ه وبالانتقال الى المنزل وتفتيشه عثر على عدد 143رشاش كلاشنكوف مع مخازنها وعدد واحد مسدس ومنظار تيلسكوب ولوحة سيارة وكذلك تم العثور في مكان اخر في خزان يقع أسفل جبل النور على عدد 6165طلقة نارية.. كما عثر بداخل برميل مدفون بوادي عمير بجعرانه على عدد 14رشاش كلاشنكوف مع 13مخزن رشاش ومسدس ربع.
هذا وقد تم القبض من خلال هذه العمليات على بعض ممن لهم علاقة بذلك ولا تزال التحقيقات جارية معهم.
واختتم المصدر تصريحه مؤكدا أن وزارة الداخلية مستمرة في تعقب المطلوبين وستواصل جهودها بكل دقة وحزم لضبط كافة الخلايا الارهابية باذن الله.. اضافة الى كل من يساهم في تحريضهم أو تمويلهم أو التستر عليهم سائلين الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.. والله ولي التوفيق.422.9341 c
379.3







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل أكبر عمليات مكافحة المخدرات في الفترة الأخيرة ابولمى منتدى التوجيه والارشاد 4 21-03-2008 09:46 AM
وزير التربية والتعليم مطالب بكشف تفاصيل تسعة مليارات مخصصة لتطوير مادتين دراسيتين..!! ابولمى المنتدى العام 6 06-03-2008 03:53 PM
خوفا أن تكون حبرا على ورق ...وزير التربية والتعليم مطالب بكشف تفاصيل تسعة مليارات Code finder المنتدى العام 5 06-03-2008 01:43 AM
تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية يوضح تفاصيل حادثة مدينة جده ابولمى المنتدى العام 0 28-11-2004 06:01 AM
الداخلية مستمرة في استقبال البلاغات والملاحظات الأمنية على الرقمين (990 - 980) ابولمى زاجل الشـــــريف 0 24-11-2003 07:56 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1