Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
هموم وشجوووووووووووون
هموم وشجوووووووووووون
قديم منذ /16-12-2010, 07:37 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

كاتم الونه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 241916
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 11
 النقاط : كاتم الونه is on a distinguished road

Exclamation هموم وشجوووووووووووون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي الكرام ,,, اكتب اليوم موضوعاً قديماً لكنه يتجدد باستمرار وكلُ ماجال في خاطري قلت : الى متى ؟ وهذا الحال على ماهو عليه !!!
الا وهو .... حقوق المعلمين والمعلمات ( مدرسين ومدرسات وإن صح التعبير فانا افضل كلمة وعبارة استاذ " لأن ذلك كان مجالا للنقاش ردحا من الزمن " وكله بلا فائدة ) نعود الى موضوعنا فأنا دائماً احب الاستطراد ...
حقوق الاساتذه غير معروفه ,, نعم حقوقنا غير معروفه أو غير واضحة . وان عُرفت فلا نقدر ان نحصل عليها ولا ان نستمتع بها ..... ولن تكون في متناول ايدينا و ببساطة " ما نطوولها "
فجميع موظفي الدولة والقطاع الخاص يعرفون حقوقهم جيدا وتعطى لهم بدون مماطلة او تسويف ... بل واحياناً تبرز لهم وزيادة عليها كحافز لهم ,,, لأنها وببساطه حق مكتسب للموظف والعامل ,, وليس مغتصب ... او بمنه ؟؟؟؟!!!!
اما نحن ( فحسافه) انهالت علينا المسميات وفي وسطها ضاعت المسلمااااااات .....
نعم كل معلم ومعلمه يعرف واجبه الذي يجب ان يقوم به وأن يؤديه على اكمل وجه واتم صورة مااستطاع لأن هذا عمله الذي انبرى للقيام به .. ولم يغصبه على ذلك احد ... وهو ( التعليم ) امانه في عنق المعلم والمعلمه يحاسبهم الله على عملهم هذا .
ولا اريد ان اعدد لكم مايقوم به المعلم والمعلمه من اعمال ومهمات .. اتحدى .. ان يقوم بنصفها اي موظف في الدولة . لأنكم تعرفون هذه الأعمال والمهام _ التي يدور حول بعضها الشك في انها من صلب عمل المعلم والمعلمه _
المهم كما نعرف واجباتنا يجب ان نعرف حقوقنا وأن تكون حقاً مكتسباً لا يعطى لنا بمنه أو من تحت الطاولة .. ولا نريد ان تكون حقوقنا حافزاً من الحوافز التي لا تُعطى الا بمقابل .. هذه مكافئة ولا يجب ان تكون من حقوقنا التي من المفروض ان تكون من المسلمات وللجميع بدون استثناء !!!
والامثلة على ذلك كثيرة ..... ومنها على سبيل المثال لاالحصر ... ما تطالعنا به الصحف اليومية من هجوم شرس ومقيت على المعلمين والمعلمات ورسوم كريكاتورية اسوء من الذي رسمها ... واتهامات للمدرسين والمدرسات بدون التريث واستقصاء الموضوع جيداً ومقابلة جميع الاطراف هذا اذا كان هم الصحفي بيان الحقيقة ! ولكن همه هو تدمير سمعت هؤلاء الذين يُكن لهم كل حقد .. وفي المقابل لانجد من المسؤلين من يدافع عن المعلمين ... المعلمون ليسوا ملائكة .. بل يخطئون ( ومن لايخطئ لا يعمل ) فلا يجوز ان نعمم خطأ واحد على الكل والجميع . " ان جاءتك مذمتي من ناقصٍ ,,, فهي الشهادة بأني كامل ..
استطراد ( الامير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله رئس ناد النصر .. خرج على التلفزونات عندما رأى الصحفيون يتكلمون عن لاعبي النصر .. فقال : انني سوف اقاضي شخصياً كل صحفي يتكلم ويلمز أي لاعب نصراوي وسأكون خصمه امام القضاء والجهات الحكومية ,,,,, فما كان من كل ناعق وناهق من الصحفيين الا ان خرس )
ومن الامثله ... مايطلبه بعض المدراء والمديرات او المشرفين من المعلمين والمعلمات من اعمال نظن انها من الواجبات وهي في الحقيقة تحت بند _ تفكا او تكفا _ وان عارضت قالوا : اتق الله فالعمل امانه وانتم تبغون كل شئ وما تسووون شئ ؟!!
ومن الامثلة ... الاجازات الاظطرارية ... وديوان الخدمة المدنية ؟؟؟؟ !!!!!! .
لا انسى مقولة الدكتور / مدني علاقي وزير الدولة السابق عندما قال : اتمنى من وزير التربية والتعليم ( الرشيد) ان يرجع هيبة المعلم التي سُلبت منه . نعم فالمعلم بلا هيبة فهو بلا انتاج ...
وهذا غيظ من فيظ .. اذاً كما نعرف واجباتنا نريد ان نعرف حقوقنا ونكتسبها ...

وهنا اتمنى بأن تكون هناك هيئة للمعلمين

السنا نحن من علم الاطباء والصحفيون والمحامون فكيف تكون لهم هيئةً وليس لنا هيئةً تدافع عنا وتطالب بحقوقنا عندما سكت الغير ... ولماذا لا يكون الهم والمهم هو البحث عن الانتاج وليس تتبع الأخطاء والعثرات ... نريد ان نسعى للتقدم نحو العالم الأول ( كما قال الامير خالد الفيصل ) وليس للتعثر والتقهقر وجلد الذات ..ومبدأ عليهم عليهم .. وذلك كله حسداً على المعلم والمعلمه وعلى رواتبهم التي هي حديث الحاقدين الفاشلين .

وفي الختام آسف عل الاطالة واشكر كل من قرأ وتفاعل ومر على موضوعي هذا ... وشكراً لكم
ان اصبت فمن الله .... وان أخطأتُ فمن نفسي والشيطان

ودمتم بود








التعديل الأخير تم بواسطة كاتم الونه ; 16-12-2010 الساعة 07:46 PM
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 09:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1