Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
فقيهة كاشفة عن ساقيها ؟
فقيهة كاشفة عن ساقيها ؟
قديم منذ /17-12-2010, 03:22 AM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

ابن حمديس1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 237414
 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 498
 النقاط : ابن حمديس1 is on a distinguished road

افتراضي فقيهة كاشفة عن ساقيها ؟

فقيهة كاشفة عن ساقيها ! / أروى الحميدان

المختصر / بسم الله مطوّع الكلِم ،، والصلاة والسلام على سيّد الأُمم ،،، وبعد
إنْ كان هناك خلاف في مسألة كشف الوجه أو القدم للمرأة، فقد اتفق أئمة المذاهب وعلماء المسلمين قاطبة أنّ ساق المرأة عورة لايجوز كشفها أمام الرجال الأجانب..
كما انّ الأتقياء متفقون على أنّ تساهل المسلمات في شأن الحجاب وخروج بعضهن عبر وسائل الإعلام بتنورة إلى نصف الساق أو أعلى أمرٌ قبيح..
إلا أن الأشد قبحاً أن يصدر هذا المشهد المخالف لشرع الله من مسلمة تُعد (فقيهة) - في نظرهم- ومتخصصة في الدراسات الإسلامية ، بحضرة الرجال وعلى مرأى من الملأ وأمام كاميرات التصوير ، دون رادع من حياء،أو وازع من تقى ، أو مانع من علم تنتسب إليه!!
فإذا كانت تتساهل وتتجرأ -وهي الفقيهة- على الوقوع في أمر اُتفق على تحريمه ومتعلق بشخصها ، فكيف تُدعى لمحفل عام لتتحدث في أمور اجتهادية اختلفت فيها المفاهيم تتعلق بقضايا الأمة العامة ، لا نأمن أن تُلبِّس فيها أو تلتبس عليها..!!؟
وأي فقه تحمله إذا كانت تجهل أو تتجاهل حكم مسألة يعرفها عوام النساء؟! وماهي الرسالة التي جاءت بها من أقصى بلاد المشرق لإيصالها لبنات جنسها بجوار الكعبة المشرفة وأرادت أن تبثها في أرض العلم والعلماء؟!!
ثم من اطلع على سيرة هذه (الفقيهة) وسمع أقوالها ، عرف لماذا وقع الاختيار عليها بالذات من بين نساء العالمين لتكون البديل الإسلامي للـرئيس الأمريكي(كلينتون) وأمثاله من ضيوف هذه المنتديات المشبوهة في السنوات الماضية! فمن أقاويلهانقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةأرفض أن يكون الحجاب فريضة إسلامية !) ولها صورٌ-منشورة- وهي سافرة عن شعرها وتسوق سيارتها بغير خمار !!
ويزداد الأمر قبحاً والذنب جرماً حين تقع تلك المنكرات بحضور ومشاركة ، بل وإقرار ممن يُعتبر الإنكار فرض عين عليه، لكونه رئيس الهيئة المكلفة بإنكار المنكر والأمر بالمعروف ، فلم يحرك ساكناً في أمرٍ بمعروف أو نهي عن منكر ، فإن كان يبيح لنفسه السكوت عن بعض المنكرات بحجة الخلاف فيها - مع أن هذا ليس بمسوغ لمثله– فما الذي يبيح له إقرار المنكرات المتفق على تحريمها!؟
فنرى تلك (الفقيهة) بجواره كاشفة عن ساقيها ، وهو مسبل لبشته يقلب ناظريه بين الحاضرات وهنّ بكامل زينتهنَّ ، ويدنوا من بعضهنَّ في منظرٍ مخزٍ لا يليق بأهل الغيرة،فهل يُستأمن مثل هذا على القيام بواجب الحسبة ويستحق أن يتحدث باسم الشرع المطهر ؟!!
كل هذا وغيره يحدث في منتدى مشبوه اختص بالطبقة المخملية التي تحمل أفكاراً مخالفةً لما عليه أغلب نساء المجتمع وتعليمات الدولة ورأي قادتها وفتوى علمائها وتقاليد شعبها ، بدعوى الاهتمام بشؤون المرأة السعودية مع أنه لم يتعرض لشيء من معاناتها وإنما كان الحديث فيه عن قضايا جانبية هي مدار اهتمام تلك الطبقة فقط كقيادة السيارة والسفر بغير محرم والمطالبة بمناصب عليا في الدولة ونحو ذلك..
وتعقد فيه ندوة تتعلق بالقواعد الفقهية يشارك فيها: مالك قنوات عهر ومجون، وإعلامي وكاتب صحفي ، وفقيهة أسلفنا شيئاً من حالها ، ورجل هيئة تخصصه محاسبة!! فيتحدثوا في أمور الدين بدون دليل ، ويتقولوا على الله بلا علم ،ويلووا أعناق النصوص الشريعة -بقصد أو بغير قصد- لاستباحة ما تهواه أنفسهم واستحلاله..! فأين فقهاء الإسلام ممن تزخر بهم المجامع الفقهية والهيئات العلمية وأين المتخصصين بشؤون المرأة ؟! أم أن الأمر انتقائية لتحقيق أجندات معينة؟!!
ومما يؤسف له أن يكون من حضور ومؤيدي هذا المنتدى المشبوه من حظي بثقة الدولة –حرسها الله- وبلغ رتبة (وزير) وقد كان المؤمل منه دعم مواقف الدولة والتناغم مع أنظمتها المرتبطة بمصالح العباد، لا التأكيد على مطالب مخالفة لفتاوى كبار العلماء وتعليمات ولاة الأمر..
كل هذا يجري تحت مسمى أطهر النساء وأشدهن حياءً وأحرصهن على القيام بحقوق الزوج وتربية الأبناء وأبعدهن عن مجامع الرجال سيدة نساء العالمين -البريئة منهن- زوجة النبي خديجة بنت خويلد رضي الله عنها التي هيئت لرسول الله e بيتا هادئا بعيدا عن صخب الحياة ونصبها فبشرها ربها ببيت في الجنة من قصب لاصخب فيه ولانصب ،وقد كانت تجارتها قبل أن يفرض الحجاب بل قبل البعثة ، وماكانت تخرج بنفسها إنما (كانت -كما يقول ابن إسحاق رحمه الله- تستأجر الرجال على مالها مضاربة، فلما بلغها عن رسول الله e ما بلغها من صدق حديثه، وعظم أمانته، وكرم أخلاقه، بعثت إليه فعرضت عليه أن يخرج لها في مال تاجراً إلى الشام، وتعطيه أفضل ما تعطى غيره من التجار، مع غلام لها يقال له ميسرة)، وما سُمي بذلك إلا زورا وبهتانا وخداعاً .
أمَّاهُ عذراً أنتِ سيدةُ الهدى .............أماهُ عذراً قد رفضنا المنتدى
سمَّوهُ زوراً باسمِ خيرِ خديجةٍ ...........ياليتَهم لبِسوا ثيابَ الاقتدا
اسمٌ بهيجٌ ثم فعلٌ سامجٌ ............ خبرٌ يخالف في الصنيعِ المبتدا
جلَّتْ خديجةُ عن مطالبِ جَمْعِكمْ .....وعلَتْ سماءً فوق هَمْهَمةِ الرَّدى







التوقيع
{وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }...
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:57 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1