Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /28-12-2010, 06:20 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

Arrow حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ، تحية طيبة وبعد:

من المعلوم في الفترة الآخيرة قامت وزارة التربية والتعليم بدمج إدارة التربية والتعليم بالمملكة للبنين والبنات لتصبح كلا إدارتين لكلا الجنسين إدارة واحدة تحت مسمى إدارة التربية والتعليم بمنطقة (كذا)، فقط دون إضافة بنين او بنات، وقد مثلة إدارة التربية والتعليم هذا العمل وقامت بتكليف مدراء لجميع إداراتها وأقسامها بدءً بالمساعدين وانتهاءً بالموظفين العاديين دون تعطيل لأي أعمال.
وهذا كله جميل كي يتم تسيير العمل بشكل سلس ومرن.
لكن الذي تجاهلته إدارات التربية والتعليم خلال تكليفاتها هو حق الموظفين الذين على مراتب في تكليفهم بمناصب هي لهم كموظفين إداريين، وقامت بتفريغ الميدان من العاملين بحقل التعليم – الكادر التعليمي – وتكليفهم بأعمال إدارية بحته مخالفه بذلك الفقرة (ب) من الماده السابعه للائحة الوظائف التعليمية، والتي تنص على : ( لا يجوز تكليف من يشغل وظيفة تعليمية بإحدى المستويات الواردة في سلم رواتب الوظائف التعليمية – بأعمال غير مشمولة باللائحة سواء في وزارة التربية والتعليم أة في غيرها من الجهات الأخرى، ويجوز عند الضرورة تكليفهم بأعمال وظائف تعليمية شاغرة –فعلاً أو حكماً – غير مشمولة باللائحة المحددة مسمياتها ومراتبه في دليل تصنيف الوظائف، وذلك وفق ضوابط تضعها وزارة الخدمة المدنية بالاتفاق مع الجهات التعليمية والتدريبية ذات العلاقة ).
وهذه الوظائف التي سأذكرها لا تنطبق عليها مسمى تعليمي لا فعلاً ولا حكماً ولا يخالف ذلك إلا مكابر أو من لا يعرف بالأنظمة واللوائح وحتى لائحة التصنيف. لأن الفارق بينها وبين فعلا وحكماً شيء بسيط وهو أن هذه الوظائف لا تعمل برامج أو أنشطه في الميدان التربوي إطلاقاً ومهاما محدده بلوائح وأنظمة لا يمكن أن تتجاوزها كما في غدارة شؤون الموظفين والشؤون الماليه والمتابعة وغيرها فأعمالها محدده بلوائح وأنظمة لا يمكن ان تتجاوزها لأنشطة وبرامج ميدانية وهي إدارات الشؤون التعليمية مثل نشاط الطلاب والذي يقوم ببرامج وعمل نشاطات داخل الميدان - (المقصود بالميدان ليس المكان أو الأثاث أو الأجهزة والنقل بل الطلاب والعاملين في الحقل التربوي فكل البرامج والأنشطة تقدم لهم وليس للمكان) – وكذا إدارة التوعية الإسلامية وإدارة الموهوبين وووو ما يختص بالشؤون التعليمية، فهذه الإدارات تأخذ حكم (حكماً) لا فعلاً لأن ما يخذ حكم فعلاً هو العمل الصريح في المجال التربوي كالإشراف التربوي أو مدراء المدارس اووو ماشابه.
هذه الوظائف هي إدارة الشؤون المدرسية وكل ما يتبع لها، فمثلا خدمات الطلاب لديه لوائح وأنظمة محدده يجب أن يلتزم بها ولا يسمح له النظام بإقامة أي مشاريع تربوية داخل الميدان التربوي بحكم طبيعة عمله كخدمات تقدم حسب الأنظمة المنصوص عليها. وكذا إدارة التجهيزات المدرسية، فهي إدارة لا تقيم أي برامج أو نشاطات داخل الميدان التربوي، وهي مكلفه بتنفيذ كراس مواصفات تقني محدد (من يحدد هذه المواصفات – معلوم أن هذه المواصفات سواء لأجهزة أو أثاث أو ما شابه تعتمد على تحديدها لمتخصصين في مجال التقنية والأعمال الحرفية من مهندسين وفنيين ولا يمكن أن يحددها مدرس لغة عربية لمجرد ممارسة عمل أو دورة لمدة اسبوعين وإلا فما قيمت المهندسين والفنيين، ولقلنا أنه أيضا من أخذ دورة أو عدة دورات في مجال الهندسة المدنية أو أكتسب خبره من عدد من البنايات التي قام بإنشاءها يحق له أن يكون مدير للمباني والخدمات فكثير من أبناء الوطن من المعلمين لديه خبره في العمارة والبناء) وهكذا في مجال تقنية المعلومات، والتخطيط المدرسي والذي لا يمكن أن يفتتح أي مدرسة للمصلحه التربوية والتعليمية بل يجب عليه تطبيق الشروط المطلوبه لإفتتاح مدرسة وكذا اللوائح المنظمة لإفتتاح فصل جديد ثم يرفع بأوراق ونماذج طلب فتح مدرسة للوزارة حيث ستقرر الوزارة مايمكن إفتتاحه من حيث تطبيق الشروط.
والعجيب أن من يكلف بالعمل في هذه الأقسام والإدارات لا يكلف بعمل منصوص عليه لأن هذا سيخالف النظام وبشكل صريح، بل يكلف مشرف تقني او مشرف تربوي ويوجه للإدارة الفلانية، في حال تكليفه بعمل داخل الإدارة أما في حال تكليفة مديراً فيكلف بذلك نصاً، لأنهم يقولون أن هذا عمل تربوي !!!!!.
طيب عمل شؤون الموظفين تربوي لأن له علاقة بالمعلمين !!!!!! وعمل الشؤون الماليه تربوية، لأنه يريد تحقيق منافع تربوية للإدارة ولازم يعرف الأمور التربوية علشان يستطيع أن يدير المعاملات الخاصة بالامور التربوية والتعليمية!!!!!!
فكل شيء نريد أن نلزق به كلمة تربوي نحتج بأمور مشابهه!!!!!!!
وهنا نوضح مسأله لمن لا يقرأ جيدا نصة الفقرة (ب) من المادة السابعة على التالي : (ويجوز عند الضرورة تكليفهم بأعمال وظائف تعليمية شاغرة –فعلاً أو حكماً – غير مشمولة باللائحة المحددة مسمياتها ومراتبه في دليل تصنيف الوظائف) وهنا أوضحت المادة بصريح العبارة أن هذه الوظائف الشاغرة فعلاً أو حكما يجب أن تكون تعليمية كمساعد الشؤون التعليمية أو مدير التربية الخاصة أو مدير التدريب التربوي أو ماشابه مما له علاقة بنشاطات تربوية وتعليمية داخل الميدان، لا ماليس له أي عمل تربوي او تعليمي. لذلك سيقول البعض هذه أعمال تربوية – عناداً أو لسبب آخر خاص !!!!!!
وهنا أنبه على مسأله مهمه، إن ما سببه ذلك للموظفين مايلي:
عدم طلب الوزارة وظائف إدارية أضافية مما سبب أزمة في التوظيف الإداري داخل الوزارة.
عدم توفر وظائف كثيرة في الوزارة ما يعني أزمة آخرى في الترقيات، ولنشاهد وزارة العدل التي طالبت في السنوات الآخير بوظائف، أصبح الزملاء في وزارة العدل وغيرها من الوزارة والقطاعات التي تطالب كل سنه ويصدر لها وظائف يتمتع موظفوها ترقيات دون تعطيل يذكر.
أيجاد نوع من الواسطة لقلة الترقيات (فلن تترقى إلا إذا كان لديك واسطه) بسبب قلة الوظائف الإدارية بالتعليم.
تعطيل النشاط لدى الموظفين : – لعلمهم أن من سيتصدر عليهم معلم قد فرغ من الميدان - أصبح التنافس الشريف لدى الموظفين غير موجود بل إن أفض الموظفين اهتماما بعمله سيقول كلمة واحده ساعمل ما يطلب مني فقط خلال فترة دوامي ولن اعمل أي نشاط وإبداع جديد في عملي ولهم مني ما أقصر بالحضور والإنصراف، بل إننا أصبحنا نسمع كثير من الموظفين يقولون (لم يعد يهمنا العمل مادمنا مكانك سر فلن نصبح أفضل من الموظف المهمل).
تحجيم المكلفين من الكادر التعليمي لأعمال واجتهادات زملائهم على الكادر الوظيفي، لأن الكادر الوظيفي له الحق النظامي بهذه الأماكن، ومراتبه في حال الترقيات تتغير ومسمياته الوظيفيه تختلف في كثير من الأحيان، بل إن بعض الأعمال الإدارية المكلف عليها معلمين يوجد لها مسميات رسمية في التصنيف الوظيفي. كما ان المعلم لعلمه أنه لا تغيير في مستواه الوظيفي ولا يوجد مسميات لهم سوء محدده جداً لذلك سيهتم في مثل هذه الإدارت والاماكن، ليسد هذه الثغرة لدية (لا أقصد المعلمين كلهم ولكن ستجد من يرد على هذا المقال جلهم إن لم يكن كلهم من المعلمين لعلمهم بأن ذلك خلاف ما يشتهون خاصه ممن هم على وظائف إدارية).
لأننا أصبحنا ندرك أننا في الدولة الأنظمة واللوائح دولة تحب مواطنيها وتعمل لتحقيق العدل بين جنباتها دولة تريد الإصلاح في ظل سيدي قائد الإصلاح خادم الحرمين الشريفين الوالد أبا متعب حفظه الله ورعاه وأدام عليه الصحة والعافية.
فبأسمي وأسم جميع موظفي التربية والتعليم من هم على مراتب نطالب بحقنا المشروع والنظامي وهو تطبيق الفقرة (ب) من المادة السابعة وتطبيق التعاميم الواردة برجوع كل العاملين من الكادر التعليمي إلى الميدان، كما نطالب وزارتنا الموقرة ممثلها بأخينا الأكبر والذي يرعى حقوق كل من هم تحت وزارته صاحب المواقف النبيلة والكلمة الحسنة سمو الامير وزير التربية والتعليم الامير فيصل بن عبدالله آل سعود بأن يحقق طموحاتنا وان ينصفنا.
كما أننا نريد تحقيق العادله بتطبيق كل التعاميم والأنظمة الصادرة بإرجاع المعلمين المكلفين بأعمال إدارية إلى الميدان، مما يسهم في توفير الكادر التعليم وعدم نقص فيه، فأبناءنا أحق بأن يعاد لهم معلميهم بدل أن يأخذ منهم مع توفر الكادر الوظيفي المميز بالوزارة والموظفين الأكفاء.
وليفتح المجال لتطالب الوزارة كما في الوزارات الآخرى بوظائف إدارية جديدة وينفتح المجال أمامنا كموظفين لترقيات.
إن ما نريده هو حق بسيط من حقوقنا، يشعرنا بالأمان وحب للعمل والإجتهاد، يشعرنا بقيمة التربية والتعليم فليس من المنطق أن نعلم أبنا أن إلتزموا بالأنظمة وحافظوا على حقوق الآخرين دافعوا عن حقوق الإنسان ونربيهم على أن كل صاحب حق أحق به، ثم تكون وزارتنا هي الوزارة الأولى في مخالفة اللوائح الصادر بمرسوم ملكي.

أنا لا أريد أن أطيل وكل ما أريده هو الحق العام لنا كموظفين لنشعر بإهتمام وزارتنا بنا مما يجعلنا نطمح لبذل مجهود أكبر في العمل ونرتقي بجهود مميزة وإبداع لا محدود، وما يجعلنا نحرص أكثر على التفاني في مصلحة الجميع هو ما يجعل الجميع يتفانون لأجلنا ولأجل مصلحتنا.







 

حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /28-12-2010, 09:06 PM   #2 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

سنثابر لأجل تحقيق العدل وتطبيق اللوائح والأنظمة التي وضعتها دولتنا الحبيبه بقيادة ولاة أمرنا الأخيار








 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /28-12-2010, 10:25 PM   #3 (permalink)

عضو نشط

عين الحقيقه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 401326
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 111
 النقاط : عين الحقيقه is on a distinguished road

افتراضي

أخي الكريم :: بارك الله فيك لقد أصبت كبد الحقيقة ، فالمعلمين في وزارة التربية والتعليم يزاحمون الإداريين في وظائفهم فمثلا أمانة المكتبات المدرسية وظيفة إدارية لمن هم على لائحة الوظائف الإدارية ( مراتب ) في يوم وليلة أصبح من يديرها ( معلمين ) ممن هم على لا ئحة الوظائف التعليمية .تحت مسمي ( معلم مصادر تعلم ...

والمضحك في الوقت نفسه أن هناك مازال بعض الموظفين الإداريين يعملون في تلك المكتبات او مراكز مصادر التعلم على لا ئحة الوظائف الإدارية ومكلفين بأعمال تعليمية وثقافية وتربوية وهم محرومين من اي حافز او ميزة يتمتع به المعلم المنافس .
يكلفون بدخول حصص الانتظار وبعض الأنشطة المختلفة في الإذاعة المدرسية أو اي نشاط تربوي في المدرسة
طالبوا وكتبوا للوزارة بالنظر في وضعهم وتصحيح وضعهم الوظيفي ( هل هم إداريين على لا ئحة الوظائف الإدارية أم معلمين على لا ئحة الوظائف التعليمية فهم يقومون بأعمال تربوية تعليمية بينما محرومين من المزايا التي يتمتع بها المعلم مين يدير مراكز مصادر التعلم .

أخي الكريم الموظف الإداري في التعليم يكلف بأعمال ليست من صميم عمله واذا طالب الوزارة توضيح الوضع او النظر في تحسين مستواه الوظيفي التزمت الوزارة الصمت .
ومدراء مدارس يجهلون التعاميم والأنظمة تحت ستار (( التعاون ))

أخي الكريم : يجب أن يطالب الموظف الإداري في وزارة التربية والتعليم بحقه الوظيفي وأن لا يكلف بأعمال ليست من مهام وظيفته الأساسية وان تكون ترقياته حسب النظام كل أربع سنوات وليست كل خمسة عشر سنة ؟؟

فالموظف الإداري جدير بالقيام بأداء عمله على الوجه الأكمل ، ولكن مع هذا الاستخفاف والتهاون والتكاسل والجحود في إعطاء هم حقوقهم من الوزارة الأم وزارة التربية والتعليم أصبح لديهم عدم الإحساس بالرضا وقل عطاؤهم فهم مظلومين . ..:1098_p39022:
حسبنا الله ونعم الوكيل ..







 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /29-12-2010, 12:22 AM   #4 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

بنص اللائحة (لائحة التعيين) : (لايكلف الموظف بأعمال لا تنطبق على مسماه الوظيفي) فله الحق نظاماً برفض أي عمل يكلف به ليس من مهام وظيفته الأساسية (أي مسمى الوظيفة الذي عين عليه) ويستطيع الرفع للديون بذلك.

لكن ما نطلبه هو تطبيق الفقرة (ب) من الماده السابعة من لائحة الوظائف التعليمية كي يعاد المعلمين الذين أصبحوا يكلفون بأعمال إدارية مما حرمنا توفير وظائف إدارية كثيرة في الوزارة ما سبب لنا تعطل في الترقيات وهانحن نرى وزارة العدل وغيرها من الوزارات التي تطالب سنوياً بوظائف إدارية.
والذين أصبحوا يتعاملون معنا حتى ونحن بمسميات رسمية ومراتب عليا من السابعة فما فوق وذات تخصص كأننا كتاب أو مستخدمين بل بعضهم ينظر لنا ويقول ترى كل راس مالكم موظفين على مراتب. فكيف بالمسكين من هم على مراتب الدنيا الثالثة ومثلها!!!!!
بل حتى ونحن نحمل شهادات مثلهم فبعضنا من جامعة الإمام والأخر من جامعة الملك سعود وربما تجد من تخرج من كلية أو جامعة آخرى وينظرون لنا نظرة تقليل فقط لأننا على مراتب (هل هو الراتب جعل ذلك الفرق بيننا وبينهم).
يعني اللي متخرج من جامعة الملك سعود وصار مدرس أحسن من اللي متخرج من جامعة الملك سعود وتوظف على المرتبة السادسة أو السابعة
لأن راتب الأول أكثر من راتب الآخرين.
يهمشون من هم على مراتب أو أصحاب تخصص ومسمى وظيفي خوفاً من أن يأخذ المكان الذي هم فيه!!!!!!!!!!!
حرمونا كموظفين حب العمل ومنحونا كره المنافسه بسبب أنهم يحتلون كل المناصلب الإدارية بل حتى الوظائف العادية الإدارية غرسوا فينا الكسل والدعه بسبب أنهم أفقدونا حب المنافسه والترقيات.

لا لمخالفة النظام نعم لتطبيق اللوائح والأنظمة
لا للظلم نعم للعدل والإعتدال
لا لتفريغ المعلمين من الميدان نعم لإعادتهم لأبناءنا الطلاب

نحن نريد ونطالب بتطبيق الأنظمة واللوائح فقط نريد حقوقنا كموظفين









التعديل الأخير تم بواسطة جوفي من جوفي ; 29-12-2010 الساعة 12:28 AM
 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /29-12-2010, 03:12 PM   #5 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

سنطالب ونطالب بحقنا في تطبيق الفقرة (ب) من المادة السابعة من لائحة الوظائف التعليمية.








 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /29-12-2010, 05:39 PM   #6 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

لتعرف حقوقك كموظف ستجد كل ماتريد من جواب هنا

منتديات موظفي وموظفات المملكة العربية السعودية








 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /30-12-2010, 07:41 PM   #7 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

إن أكثر ما يغضب المعلمين من هم على وظائف إدارية هو هذه الحملة

أتاني احد المعلمين مدير إدارة - فقال لي: كل هذا يا فلان علشان تبي منصب؟ قلت ليه أنت الآن ماتبي المنصب؟ قال: لا أن المنصب مايهمني.
فقلت له وبكل برود (إذا تنحى عن المنصب وعد إلى الميدان)، فأسرع مجيباً : أنا المدير كلفني.
فقلت له وبأشد من برودتي سابقاً : (تستطيع أن تقدم اعتذار وتكتب حتى لو رفض المدير بأن النظام بناءً على الفقرة (ب) من الماده السابعة من لائحة الوظائف التعليمية تمنعني أن أعمل بعمل إداري، فلن ولن يعارض المدير ويقول لك إذا خالف !!!!)
فغضب وأزبد وقال أنت معاند وانت تبحث عن المشاكل وانت وانت وأنت ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سبحان الله يقول انه ليس حريصا على المنصب ولا يريد الإعتذار !!!!!!! تطبيقاً للنظام.
ويكابر ويزابد من أجل أن يقول أنني بطلبي لتطبيق النظام معاند ومكابر !!!!! عجباً لمن لا يريد الإصلاح لمصلحة شخصية أو في مبتغى مناصب إدارية!!!!!!

نتمنى للجميع التوفيق








 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /01-01-2011, 09:53 AM   #8 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

مازلنا نطالب بتطبيق الفقرة (ب) من المادة السابعة من لائحة الوظائف التعليمية

وسنستمر حتى يتم تطبيقها وعودة جميع الكادر التعليمي ممن هم على وظائف إدارية إلى الميدان








 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /01-01-2011, 01:37 PM   #9 (permalink)

عضو نشط

عين الحقيقه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 401326
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 111
 النقاط : عين الحقيقه is on a distinguished road

افتراضي

أخي الكريم :: وفق الله لكل خير اتمنى أن يحذو جميع الموظفين الإداريين في وزارة التربة والتعتيم حذوك ويطالبوا بحقوقهم ،،

أخي الكريم : هل طالبت او أرسلت مطالبات لوزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم ديوان المراقبة العامة ، هيئة الرقابة والتحقيق . أم أكتفيت بمطالباتك في المنتديات ..

هل تعلم أنني طالبت وطالبت عدة مرات ولكن لا حياة لمن تنادي ...

أتمنى أن تكون هناك حملة لجميع موظفي وزارة التربية والتعليم الإداريين للمطالبة بحقوقهم وأولها حقوقهم المعنــــوية وهي الأهم والإعتراف بهم بأنهم بشر لهم أحاسيس ومشاعر وليسوا جهلة أميين حتى تنظر إليهم وزارتهم بهذه النظرة الدونية فلا اعتراف بمطالبهم وعدم احترام لها ...







 
حق لكل موظف أن يرتقي ويترقى ويعود كل المعلمين للميدان
قديم منذ /01-01-2011, 01:40 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

جوفي من جوفي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 642325
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 10
 النقاط : جوفي من جوفي is on a distinguished road

افتراضي

الله يسلمك ويعافيك فنجان العرب ويجب على جميع الموظفين بجميع إدارات التربية والتعليم التعاون لتحقيق العدالة ونصرة قضيتهم وتطبيق الفقرة (ب) من المادة السابعة من لائحة الوظائف التعليمية.







 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:55 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1