Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
نعمة الجاذبية الارضية
نعمة الجاذبية الارضية
قديم منذ /28-12-2010, 08:46 PM   #1 (permalink)

عضو فضي

حنان الكووون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 322179
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 664
 النقاط : حنان الكووون is on a distinguished road

افتراضي نعمة الجاذبية الارضية

لا نحس بنعمة الجاذبية إلا عندما نغادر الأرض! وهذا ما يشكو منه رواد الفضاء، حيث يقول العلماء الذين صعدوا إلى الفضاء الخارجي وعاشوا حالة انعدام الوزن أو انعدام الجاذبية أو انعدام الاستقرار على الأرض:
1- إننا نعاني من أمراض كثيرة مثل الغثيان وصعود الدم للأعلى في الجسد بدلاً من الأسفل وبالتالي انتفاخ الوجه، أما العظام فتفقد جزءاً من الكالسيوم. وبالتالي فإن الذي يعيش في الفضاء يُصاب بنخر العظام، بل يفقد من كتلة عظامه كل سنة أكثر من 20 بالمئة.
2- بنتيجة عدم الاستقرار وغياب الجاذبية فإن الدورة الدموية ستضطرب وتتشكل حصيات في الكلية، سوف تضمر العضلات، ويتباطأ تقلص الأمعاء مما يعيق هضم الطعام. سوف يرتفع لديه ضغط الدم، ويتسرّع قلبه، مما يسبب له مشاكل في نظام عمل القلب، تبقى لمدة أشهر حتى بعد عودته إلى الأرض.
3- سوف يختلف إيقاع الجسم الطبيعي بسبب فقدان طلوع الشمس وغروبها، فالظلام يخيم على كل شيء في الفضاء، وبالتالي سوف تختل دورة الجسم ونظامه ولا يعود قادراً على فعل شيء. كما أن الأشعة الكونية القاتلة سوف تؤثر عليه وتسبب أذى لجهازه العصبي، وقد يُصاب بأورام خبيثة نتيجة هذه الإسعاعات.
4- يعاني من يفقد الجاذبية ويعيش في الفضاء من قلة النوم، لأنه فقد الجاذبية التي تجعل رأسه مستقراً على الفراش أثناء النوم، فهو يحس أنه يسبح في سائل ما، ولذلك لا يتمكن من النوم إلا بصعوبة. وسوف يضعف لديه نظام المناعة، وهذا يمكِّن أي فيروس من السيطرة على جسده ومن المحتمل أن يُصاب بأي مرض بما في ذلك السرطان!

لو كانت الأرض بحجم القمر مثلاً لانخفضت قوة الجاذبية ولم يعد الإنسان مستقراً، ولذلك يقول العلماء إن حجم الأرض وكتلتها مناسبان جداً لقوة الجاذبية المثالية للإنسان ليتمتع بالاستقرار.

5- سوف تحدث اضطرابات عديدة في القلب لأنه سيعمل أكثر، فالجاذبية الأرضية تساعد القلب على ضخ الدم، وعند غياب الجاذبية فإن القلب سيبذل جهداً أكبر مما يُضعف القلب. بل إن الدكتور William Evans من وكالة ناسا للفضاء يقول إن الخروج خارج الأرض هو بمثابة "كابوس طبي" حيث يعجز الطب عن علاج الأمراض الناتجة عن انعدام الجاذبية.
كذلك فإن الذي يعيش في الفضاء بعيداً عن جاذبية الأرض يعاني من صعوبة التبول لأن السوائل تبقى معلقة وملتصقة بجسده ولا تنزل للأسفل! وبالتالي فإن أبسط الأشياء سوف تختل. ويقول الباحثون إن مجرد الحياة في الفضاء يعتبر
مشاعر رواد الفضاء
ولذلك فإن رواد الفضاء عندما يعودون إلى الأرض يحسون وكأنهم عادوا إلى بيتهم! ولذلك فإن الله تعالى وصف لنا هذا الإحساس عندما وصف الأرض بأنها كالمهد بالنسبة للإنسان، والمهد هو السرير الذي ينام فيه الطفل ويستقر: (الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَسَلَكَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْ نَبَاتٍ شَتَّى) [طه: 53]. وقال أيضاً: (الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْدًا وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ) [الزخرف: 10]. وقال أيضاً: (أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا) [النبأ: 6].
وتأملوا معي كيف يصف الله الأرض بأنها مهد، ثم يذكرنا بنعمة عظيمة يفقدها الإنسان أيضاً في الفضاء وهي: (وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلًا لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ)، فقد جعل الله في الأرض طرقاً وأشياء نهتدي بها، أما الإنسان في الفضاء فلا يستطيع التوجه، لأنه محاط بظلام دامس من كل مكان، والذي يوجهه هو قوة الجاذبية فقط! فتأملوا هذه النعمة (نعمة التوجه) التي نستخدمها كل يوم ولا نحس بقيمتها إلا عندما نفقدها!

يفقد رائد الفضاء الكثير من الميزات التي يتمتع بها على الأرض، لذلك فإن رواد الفضاء يصابون بأمراض تسمى "أمراض الفضاء" Space Sickness وهي أمراض ناتجة عن فقدان نعمة الجاذبية الأرضية. تصور أن إنساناً لا يعرف كيف ينام وفي أي اتجاه! وتصوروا معي المشهد في الصورة حيث نرى أحد رائدي الفضاء ينام ورجليه للأعلى! هل تحسون معي بنعمة الجاذبية؟


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.







 

نعمة الجاذبية الارضية
قديم منذ /28-12-2010, 11:51 PM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

الخير جاي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 520432
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 201
 النقاط : الخير جاي is on a distinguished road

افتراضي

شكرا يا أخت حنان الكوون

اسمحي لي بملاحظة قد تكون وجهة نظر ولكني أراها صحيحة وهي عن قولك ( نعمة الجاذبية ) وذلك من خلال ما قرأته بإحدى المجلات حيث ورد فيها بحث ملخص - على ما أذكر - يتحدث فيه عددٌ من علماء الأرض الغربيين وهم يثبتون فيه أن سرعة الأشياء حين هبوطها في أماكن منخفضة من الأرض بطيئة في حين أن المتوقع منها أن تكون أكثر سرعة من الأماكن المرتفعة وهو على خلاف القوانين السائدة في هذا الشأن ليخرجوا بنتيجة مفادها أن ما يقال عن مصادرالجاذبية في الأرض وأماكن انطلاقها ضربٌ من الخيال الخالي من الحقيقة ومن المستحيلات التي يصعب على الإنسان معرفتها ولكن الناس تشاهد سقوط الأشياء .

من المؤكد أن كثيراً من النظريات التي يدرسها بعضُ المسلمين وغيرهم ما هي إلا ضرب من الخرافة والخزعبلات التي تقوم على التخريص والدجل .

لا يوجد داخل الأرض شيءٌ مخلوق جاذب للأشياء حتى نشتق له كلمة الجاذبية وننسب له نعمة من النعم
لهذا فالصحيح أن نضيف هذه النعمة إلى الله كقولنا ( نعمة الله علينا بالصلاة والسجود لله تعالى ) .


الناس تشاهد سقوط الأشياء ولم يخلق الله شيئا إلا لحكم قد نعرف منها طرفا وتخفى علينا أمورٌ كثيرة وطرق تسبيحها إلا أن على المسلم عندما يركع ويتدلى طرفا عمامته وهو راكع تركهما على وضعهما وليمكنهما من السجود أيضا ولا يردهما إلى منكبيه وعن هذه العبادة التي تقوم بها خامة هذا المنتج وما أضيف إليه لن يخسر شيئا كما يخسر المستكبر من المخلوقات الإنسية والجنية وقد جعل الله الأرض خالصة لأوليائه المؤمنين
أسأل الله أن يهديهم للخضوع والتذلل لله الملِك المالك .

نعم الله علينا كثيرة وأعظمها شرفا العبودية لله تعالى التي يشاركنا فيها خلق لا يحصيه إلا الله
هؤلاء الخلق لا يعصون الله ما أمرهم وهم يمجدونه ويسبحونه وينسبون له الخير .

اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .







التوقيع
نحن بخير , وأكثر الخير جاي في الدنيا والآخرة .

قال صلى الله عليه وسلم ( مَن صلَّى عليَّ واحدة صلَّى اللهُ عليهِ عشرا ) .

التعديل الأخير تم بواسطة الخير جاي ; 29-12-2010 الساعة 12:08 AM
 
نعمة الجاذبية الارضية
قديم منذ /29-12-2010, 10:41 PM   #3 (permalink)

عضو فضي

حنان الكووون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 322179
 تاريخ التسجيل : Sep 2008
 المشاركات : 664
 النقاط : حنان الكووون is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خير .......وشاكرة مرورك ودمت بحفظ الله








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:03 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1