Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > زاجل الشـــــريف

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع «جمعية الزهايمر» تنفذ برنامج زيارات لمدارس منطقة الرياض
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع «جمعية الزهايمر» تنفذ برنامج زيارات لمدارس منطقة الرياض
قديم منذ /31-12-2010, 09:22 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع «جمعية الزهايمر» تنفذ برنامج زيارات لمدارس منطقة الرياض


نفذت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر برنامجا رياديا تمثل في زيارة عدد من مدارس منطقة الرياض، وذلك في أول تجربة لها منذ إنشاء الجمعية. وتأتي هذه الزيارات امتداداً للتذكير بأهمية التطوع وإذكاءً لروح بذل النفس لخدمةً للعمل الخيري، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي صادف الشهر الجاري.
وزار المتطوعون عدداً من المدارس الأهلية المختارة وهي: مدارس التعليم المتطور (بنين وبنات)، ومدارس رياض نجد (بنين و بنات)، ومدارس نجد (بنين وبنات)، ومدارس الرياض (بنات)، ومدارس الملك فيصل للبنين. وقد شكلت الجمعية فريقاً من المتطوعين وآخر من المتطوعات المنتسبات للجمعية، بإشراف ومتابعة شادن الشبيلي نائبة رئيسة لجنة التطوع، لتنفيذ التجربة وتفعيل البرنامج. ويتضمن برنامج الزيارة في كل مدرسة جملة من الأنشطة التعريفية بالجمعية وبالمرض، مع التركيز على شرح فضائل العمل التطوعي وأهميته لدعم الجمعيات الخيرية، وأهدافها، في مدة لا تتجاوز الساعة، والإعلان عن مسابقة القصة القصيرة (في بيتنا مريض بالزهايمر)، حيث يعلن عن الفائز ويكرم في الحفل السنوي الخاص بالجمعية، ويراوح المشاركون في هذه الفعاليات بين 100 إلى 400 طالب وطالبة تبعاً لظروف كل مدرسة من تلك المدارس المشاركة.
ومنذ أن تأسست جمعية الزهايمر السعودية، التي يرأسها فخرياً الأمير أحمد بن عبد العزيز، حرصت على استثمار مناسبتي اليوم العالمي للزهايمر (22 سبتمبر من كل عام) واليوم العالمي للتطوع (5 ديسمبر من كل عام) لتنفيذ برامج تعريفية تلائم المناسبتين.يذكر أن الطلاب والطالبات المنتمين تطوعاً لجمعية الزهايمر يعدّون بالعشرات من مختلف المراحل العمرية والدراسية، وعادة ما تنتقي الجمعية في كل مرة مجموعة منهم للقيام بمثل هذه الفعاليات التوعوية.ويضم فريق المتطوعين كلا من عبد الله الشمري، وعبد الهادي العمودي، وهاني التركماني، ومالك نعسان، وأيمن عوض، وأحمد مجدي، ومحمد شريف (من جامعة الفيصل)، وفايز أبالخيل، ومحمد أبالخيل (من جامعة الملك سعود)، وعبد الرحمن الشبيلي (مدارس الملك فيصل). كما يضم فريق المتطوعات كلا من مشاعل الشبيكي، ومنيرة المعجل، وهيفاء الشبيب (من جامعة الأمير سلطان)، ولمى العمرو، وأروى الشهري، ورفيف الشمري، ورؤيا الشمري من (جامعة الملك سعود)، والجوهرة بنت تركي آل سعود، ولطيفة بنت عبد الله آل سعود (من مدارس التعليم المطور). ونظراً لأهمية التطوع الذي يأتي ضمن أهداف الجمعية السعودية لمرض الزهايمر، حرصت الجمعية على تشكيل لجنة خاصة تترأسها الدكتورة نسرين الدوسري ويشكل المتطوعون أنفسهم أغلب أعضائها، وتقوم على استقبال طلبات التطوع، وتدريب المتطوعين والمتطوعات وتنسيق عملهم، والاستفادة من قدراتهم كل حسب اهتمامه وحاجة الجمعية والمجتمع.







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:36 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1