Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
الطلاب السعوديون يمتنعون من السفر إلى جامعاتهم بالأردن
الطلاب السعوديون يمتنعون من السفر إلى جامعاتهم بالأردن
قديم منذ /07-01-2011, 01:44 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Angry الطلاب السعوديون يمتنعون من السفر إلى جامعاتهم بالأردن

بسبب أحداث الشغب في "معان" وقطع الطريق الدولي
الطلاب السعوديون يمتنعون من السفر إلى جامعاتهم بالأردن


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سبق – تبوك: امتنع الطلاب السعوديون من منطقة تبوك, الذين يدرسون في الجامعات الأردنية, عن الذهاب إلى جامعاتهم بسبب أعمال الشغب التي شهدتها مدينة معان الأردنية, وقطع الطريق الدولي الذي يربط بين منفذ المدورة الأردني ومحافظة معان, وخشية الطلاب السعوديين سواء الذين يدرسون في المعاهد أو الجامعات الأردنية من العودة نهاية الأسبوع إلى تبوك, أو طلاب الدراسات العليا "الماجستير والدكتوراه" الذين تخصص لهم الجامعات الأردنية محاضراتهم ولقاءاتهم مع الأساتذة يوم الخميس, من الذهاب إلى الأردن .
وقالت مصادر لـ"سبق" في منفذ حالة عمار إن معظم الطلاب السعوديين, الذين يدرسون في الجامعات الأردنية, والذين كان يكتظ بهم المنفذ يوم الأربعاء أسبوعياً, امتنعوا عن الذهاب إلى الأردن هذا الأسبوع بسبب أحداث الشغب في مدينة معان, كما أن الطلاب الذين كانوا يفضلون قضاء عطلة نهاية الأسبوع من أبناء تبوك في وطنهم, فضلوا البقاء في الأردن, مشيراً إلى أن قطع الطريق الدولي من قبل مثيري أحداث الشغب, جعل الطلاب السعوديين يرفضون الذهاب إلى جامعاتهم أو قضاء يومي الخميس والجمعة بين أهلهم, لأنهم سيسلكون في رحلاتهم الطريق الدولي بين "المدورة" و"معان" والذي وقعت عليه الأحداث, وقال أحد الطلاب السعوديين القادمين من الأردن إن دوريات أمنية أردنية رافقت سياراتهم هو وزملاؤه حتى أوصلتهم إلى المنفذ .
وأشارت المصادر إلى أن أكثر من مائتي سعودي ممن يستكملون الدراسات العليا في جامعة الحسين وبعض الجامعات الأردنية رفضوا السفر إلى الأردن أمس واليوم, حتى تهدأ الأحداث .
هذا وقد قال موقع "زاد الأردن" إن الهدوء النسبي عاد إلى مدينة معان أمس, بعد أن فرضت قوات الدرك وجودها داخل المدينة وخارجها ووسطها؛ لمنع تجدد أعمال الشغب التي اندلعت يوم الإثنين الماضي, وطالت عدداً من المحال التجارية وبعض الممتلكات العامة والمؤسسات الحكومية.
ولكن ما يزال الترقب يسود المدينة لمعرفة حالة مصابين اثنين لا يزالان يتلقيان العلاج في أحد مستشفيات عمان تحت حراسة أمنية، بعد أن غادر المصاب الثالث المستشفى.
وكانت مشاجرة نشبت بين عمال من أبناء البادية الجنوبية, وزملاء لهم من أبناء مدينة معان, في منطقة الشيدية بمحافظة معان أسفرت عن وقوع قتيلين وثلاث إصابات، والعثور على جثة سائق على الطريق الدولي لاحقاً يعتقد أن مقتله ذو صلة بالأحداث.
وقال مدير شرطة محافظة معان العميد عارف الوشاح إن الأجهزة الأمنية في المديرية تقوم حالياً بتنفيذ حملة أمنية واسعة في المحافظة لإلقاء القبض على المتورطين في أحداث الشغب وأعمال التخريب والاعتداء التي وقعت على الممتلكات العامة في المدينة عقب اندلاع المشاجرة.
وفيما أكد الوشاح أن الحملة الأمنية أسفرت عن إلقاء القبض على أكثر من 21 شخصاً مطلوباً من مدينة معان ومناطق الحسينية والمريغة.
من جهته أكد مصدر أمني مسؤول أن فرق الاعتقال الاستخباراتية والعملياتية التي شكلها مدير الأمن العام الفريق الركن حسين المجالي لدى زيارته إلى معان أول أمس، قد واصلت حملات المداهمة والاعتقال التي شملت حتى مساء أمس نحو 40 شخصاً، 20 منهم قبض عليهم في منطقة المريغة وبعض مناطق البادية الجنوبية، إضافة إلى 20 آخرين تم القبض عليهم داخل المدينة، وجميعهم من مثيري الشغب.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:16 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1