Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
مليونان لرفع الأمية عن 12 ألف مستفيد
مليونان لرفع الأمية عن 12 ألف مستفيد
قديم منذ /07-01-2011, 06:36 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile مليونان لرفع الأمية عن 12 ألف مستفيد

ضمن حملة استمرت لمدة عام .. التربية:
مليونان لرفع الأمية عن 12 ألف مستفيد

«عكاظ» ـ الرياض

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رفعت الإدارة العامة لتعليم الكبار العام الدراسي الماضي 1430/1431هـ الأمية عن نحو 12 ألف مستفيد في محافظات الأحساء، صبيا، بيشة، والليث بواقع خمس خدمات تشمل التعليمية، الدينية، الاجتماعية، الطبية، والبيطرية، ضمن حملة بلغت كلفتها نحو 2.8 مليون عبر برنامج «التوعية ومحو الأمية».
وأوضح تقرير بث أمس أن الإدارة التابعة لوزارة التربية والتعليم استهدفت في هذه المحافظات 1527 مستفيدا في البرامج التعليمية، 2907 مستفيدين من الدينية، 4005 مستفيدين من الاجتماعية، 3582 مستفيدا من الطبية، و 666 مستفيدا من البرامج البيطرية للمواشي.
وأفاد التقرير الختامي الذي أصدرته إدارة تعليم الكبار أن الوزارة تركز بشكل كبير إلى ما وراء محو الأمية الأبجدية من مجالات تعليمية ومحو الأمية الحضارية والوظيفية.
وحدد التقرير هدف الحملة بالتعليم الدقيق للدراسة والكتابة، القراءة الصحيحة والسليمة، العمليات الحسابية الأربع التي تجري بين أيديهم في الحياة اليومية، تعريف الأمي بالأحكام الفقهية والعقدية، ما يتعلق بالعبادات والمعاملات، تصحيح بعض المفاهيم التي تخالف الدين، البعد عن مظاهر الغلو في الدين والتطرف والأخذ بالوسطية، معالجة الأمراض الأولية، وتطبيق الطرق الصحية والوقائية من الأمراض.
وبين التقرير ذاته أن المستفيدين يخضعون إلى برامج توضح أهمية الغذاء والدواء، النظافة العامة والخاصة وتجنب العادات والسلوكيات السيئة، إلى جانب الشأن الاجتماعي من توثيق الروابط الاجتماعية بين الأهالي، تقديم العون والمساعدة الأسرية، ودراسة بعض الظواهر الاجتماعية التي تنتشر بينهم.
وذكر التقرير أنه شارك في هذه الحملة مجموعة من المشرفين والمعلمين الذين بلغ عددهم 47 مشاركا من الوزارة ما بين مدير تعليم ومشرف تربوي ومعلم وطبيب وممرض ومستخدم.
وأشار التقرير ذاته أن هذه الحملة تتسم بأنها أطول حملة مقارنة بالحملات السابقة، إذ استمرت لمدة عام دراسي، منوها أن لطول المدة الأثر في تحسن جودة المخرج التعليمي وتمكين الأميين من إتقان القراءة والكتابة بشكل واضح وجلي.
وكشف التقرير عن الحاجة إلى زيادة كمية الخدمات الطبية وقلة العناية الصحية لبعد المراكز الصحية الأولية الموجودة في بعض القرى ونقص التجهيزات والأدوية، إذ ظهر للفريق الطبي حالات تحتاج إلى رعاية واهتمام.
وأظهر التقرير ذاته «العوز والفاقة لبعض الأسر التي أقيمت لديهم الحملات، ووجد حالات أسرية واجتماعية تحتاج إلى مساعدة وعون، فيما تحتاج إلى دراسة مستوفاة لإيجاد السبيل الكفيلة لرعايتهم وربطهم بمجتمعهم».
وسلط التقرير الضوء إلى حزمة من الحلول التي تساهم في التقليل من حدة نقص الخدمات إلى جانب توفير الوسائل الكفيلة والمعينة لحياة صحية وتعليمية واجتماعية جيدة عبر توفير فرص عمل لمن لديه القدرة لذلك، ومشاركة فرع الضمان الاجتماعي بالحملات لتقديم الإعانة بشكل سريع. وشملت الحلول التي تناولها التقرير، توفير مياه صالحة للشرب بحفر الآبار وبناء الخزانات، إرسال فرق طبية بيطرية بشكل دوري لمعالجة المواشي التي يعتمد عليها السكان، وإيجاد الطرق الموصلة إلى تلك القرى أو تمهيد وسفلتة الطرق المؤدية لها وحاجتها إلى خدمة الهاتف الثابت والجوال.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:15 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1