Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
قديم منذ /30-08-2003, 05:34 PM   #1 (permalink)

عضو ذهبي

عبد العزيز12 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4417
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 1,600
 النقاط : عبد العزيز12 is on a distinguished road

افتراضي الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة

مدير الإدارة العامة للمرور في حديث خاص لـ « الجزيرة »:
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
لا يسمح بسير المركبات على الطرق قبل تسجيلها في إدارة المرور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرياض - تحقيق - عبد الرحمن المصيبيح - أمل عبد الرحمن
تم الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة وسوف يتم البدء في تطبيقها حال انتهاء مركز المعلومات والجهات ذات العلاقة من تصميم برامج رخص القيادة في الحاسب الآلي.
اوضح ذلك في حديث شامل ل «لجزيرة» العميد فهد البشر مدير الادارة العامة للمرور واكد ان نظام المرور لا يسمح بسير المركبات على الطرق العامة غير المسجلة في ادارة المرور مشيرا الى ان اي مركبة تسير قبل تسجيلها يتم حجزها حتى يتم تسجيلها.
واوضح العميد البشر في حديثه ل «الجزيرة» ان المرحلة الاولى لتسديد المخالفات المرورية عن طريق البنوك تسير وفق ما خطط لها وسيتبع ذلك مراحل اخرى وامور اخرى تناولها البشر في هذا الحديث الذي واكبته جولة ميدانية التقينا خلالها عدداً من المواطنين والتعرف على افكارهم ومقترحاتهم وما يريدون من المرور كما التقت مندوبة الجزيرة عدداً من سيدات المجتمع اللاتي تحدثن عن امور عدة تشغلهن عن قيادة الصغار السيارة وجهل بعض السائقين بأنظمة المرور.
لوحات السيارات الأجنبية
* يوجد في معارض السيارات سيارات تحمل لوحات اجنبية هل هناك نية لوضع لوحات مؤقتة لهذه السيارات حتى يتم الانتهاء من انهاء الاجراءات الخاصة بها؟
- يبدأ العميد البشر قائلا: ان نظام المرور لا يسمح بسير المركبات على الطرق العامة غير المسجلة في ادارة المرور وان اي مركبة تسير قبل تسجيلها يتم حجزها حتى يتم تسجيلها وصرف لوحات لها وقد قامت الادارة العامة للمرور بالتنسيق مع مصلحة الجمارك بوضع تنظيم لصرف لوحة جمارك في منافذ المملكة للسيارات المصدرة مع الأفراد وتحمل لوحة البلد المصدرة منه ولوحة تصدير وتسليم تلك اللوحة للمالك لتركيبها على سيارته ليتمكن من السير بها على طرق المملكة وتكون اللوحة ارضية سوداء واحرف وأرقام بيضاء ويمكن استخدامها لمدة لا تزيد على «15» يوما قبل تسجيلها في احدى ادارات المرور وعند ضبط أي مركبة قد تجاوزت هذه المدة فإنه يتم حجزها حتى يتم تسجيلها في المرور.
* تحدثتم في أكثر من مناسبة عن الرخص الجديدة نود معرفة ماتم بشأنها حتى الآن؟
- لقد تم الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة من قبل مطابع الحكومة الأمنية بوزارة المالية وهي على شكل بطاقة بلاستيكية مناسبة وسوف يتم البدء بتطبيقها حال انتهاء مركز المعلومات والجهات ذات العلاقة من تصميم برامج رخص القيادة في الحاسب الآلي.
توفير الخدمات والامكانيات
* بعض المخالفات بحاجة الى المرور المتكامل بخدماته وامكانياته هل لنا ان نعرف شيئا عن ذلك؟
- ان الادارة تحرص على توفير كامل الخدمات التي يقدمها المرور التي تخص الحوادث المرورية او رخص القيادة ورخص السير وذلك في جميع مدن ومحافظات المملكة وان جميع المدن والمحافظات الكبيرة في المملكة تم تغطيتها بأقسام المرور وهناك دراسات لتغطية المحافظات التي تحتاج الى خدمات المرور.
* لماذا لا يكون تسديد جميع الرسوم الخاصة بالمرور في البنوك بدلاً من الاكتفاء بالمخالفات؟
- قامت الادارة العامة للمرور بالعمل مع وزارة المالية بالترتيب مع بنك الرياض والبدء بالعمل على تسديد المخالفات المرورية وذلك كمرحلة اولى وسوف يتبعها ان شاء الله استحصال رسوم رخص القيادة ورخص السير وكذلك الغرامات المالية وذلك بعد انتهاء مركز المعلومات الوطني والجهات ذات العلاقة من تصميم البرنامج الحالي بالحاسب الآلي في القريب العاجل بإذن الله.
* لماذا لا يخصص موقع للمرور على الانترنت ليكون همزة وصل واتصال مع الادارة العامة للمرور؟
- لقد قامت الادارة العامة للمرور بإحداث موقع لها على شبكة الانترنت وهو «www.tpd- gov.sa» وهذا الموقع يتضمن جميع المعلومات التي قد يحتاجها الزائر.
تطوير وتدريب
* هل هناك نية لتعميم كمرات المرور في مناطق المملكة كافة؟
- ان المرور دائما يعمل على تطوير عمله الميداني ومن هذه الاعمال مراقبة الطرق بواسطة استخدام التقنيات الحديثة التي تتمثل في توزيع عدد من الكاميرات على بعض الطرق وتقوم الادارة العامة للمرور حاليا بإعداد دراسة ميدانية لبعض المواقع لتركيب تلك الكاميرات ومراقبة الحركة المرورية لتلك المواقع وسوف يتم تقييم هذه التقنية لتعميمها على باقي مدن ومحافظات المملكة.
* لماذا لا يتم الاستعانة بخبرات اجنبية تسهم في تطور اعمال المرور اسوة ببقية القطاعات الامنية الاخرى؟
- ان الادارة العامة للمرور تعمل على الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في مجال خدمات المرور وذلك للمشاركة مع خبرات هذه الدول بإرسال المختصين في المرور للاطلاع على هذه التجارب وكذلك تبادل الخبرات معهم.
* هل هناك نية لإعادة فتح معهد المرور بعد ان اسهم خلال السنوات الماضية في تخريج مجموعة فنية متمكنة في مجال المرور؟
- ان تدريب منسوبي المرور يتم في مدن التدريب التابعة للامن العام التي لديها البرامج المتخصصة في مجال المرور لتدريبهم وكذلك تأهيل الافراد الذين يتم تعيينهم في مجال المرور.
* هل تعتقد ان المرور السري قد حقق المرجو منه؟
- ان تجربة المرور السري هي اسلوب جديد قامت الادارة العامة للمرور بتطبيقه في مدينة الرياض كمرحلة اولى وسيليها بقية المناطق تباعا والادارة تقوم بدراسة السلبيات والايجابيات لتقييم هذه التجربة وان الفترة القصيرة التي تم تطبيقها الى الآن ابرزت بعض الايجابيات ومنها انخفاض في سلوكيات بعض السائقين المتهورين مثل المخالفات الخطيرة كالتفحيط وتجاوز الاشارات المرورية وغيرها من المخالفات التي تؤثر على السلامة العامة.
الجزيرة تلتقي المواطنين والمقيمين
وبعد هذا اللقاء الشامل مع مدير عام المرور كان علينا لزاماً ان نستشف ونتعرف على مطالب ومشاعر ومقترحات المواطنين والمقيمين عن المرور:
قال في البداية الاستاذ عبد الله ابراهيم الخميس: اولاً اشكر «الجزيرة» على هذا اللقاء وتناولها العديد من المواضيع المهمة وخاصة المرور.
حقيقة ان هذا القطاع المهم يؤدي دوره على اكمل وجه ولكن لثقتي في مدير عام المرور العميد فهد البشر وتقبله للمقترحات والمطالب اشير الى نقطة مهمة وهي وجود اشارات في شوارع الرياض لم تعدلها حاجة بعد ان تم اغلاق هذه التقاطعات وارجو ان تنقل هذه الاشارات الى مواقع اخرى اذكر على سبيل المثال طريق ابوبكر الصديق مع طريق الامير عبد الله من جهة الشمال يوجد عدة اشارات من دون عمل بعد ان القيت وليس لها حاجة، هناك عدة اشارات يصعب حصرها في هذه العجالة الشيء الآخر يلاحظ ان الحملات الامنية تركزت بالدرجة الاولى والاغلب على كل دوريات الامن وكنا نتمنى ان يكثف المرور من حملاته خاصة على اصحاب الليموزين الذين يقودون سياراتهم ومعظمهم لا يلتزم بأنظمة المرور.
على العموم هذه ملاحظة لكن نحن نقدر لرجال المرور خدماتهم واهتمامهم واتمنى لهم التوفيق.
القيادة والجوال
اما المواطن عبد الله القحطاني فقال حقيقة المرور لم يقصر وقدم وما زال يقدم الكثير في سبيل راحة الجميع وسلامتهم لكن المشكلة تظل في السائقين واتمنى مضاعفة العقوبة على المستهترين بالقيادة خاصة الاشخاص الذين يتحدثون بالجوال اثناء القيادة او يتركون اطفالهم يرمون علب المرطبات ومناديل الورق من نافذة السيارة.
امور كثيرة نشاهدها يوميا في الشوارع ونتألم لها واعتقد انه ليس من المعقول ان نضع جندي مرور عند كل تقاطع وكل اشارة إذ يجب ان نتعاون جميعا في هذا المجال.
المخالفات والوساطات
اما المواطن محمد الدوسري عبر عن تقديره لجهود المرور في مناطق المملكة كافة لكن يظل الشيء المؤلم دائما هي تلك الواسطة التي يمارسها البعض من اجل الشفاعة لقاطع اشارة او مفحط او مسرع نريد العقوبة تطبق على هذا الشخص لأنه بذلك يعين هؤلاء المستهترين على التهور وتعريض ارواح الناس للخطر.
يجب ان نبتعد عن هذه الواسطة ونترك للمرور ان يطبق عقابه بحق هؤلاء المتهورين.
كما التقت الجزيرة عدداً من الاخوة الوافدين حيث تحدث في البداية السيد محمد فهمي من مصر فقال: حقيقة اهنئكم على هذه الجهود المبذولة في مجال المرور الحمد لله نحن نشاهد هذه الشوارع الفسيحة والجميلة تجعل الانسان يقود سيارته بأمان واطمئنان لكن المشكلة ليست مشكلة مرور المشكلة مشكلة سائقين لا يعطون المرور وأنظمته اهمية فنشاهد الحوادث المؤلمة.
المملكة الحمد لله يطمئن الواحد حينما يقود سيارته، خدمات المرور ملموسة والكل يقدر ذلك. اعود واكرر ان التعاون مطلوب من الجميع.
اما السيد محمد محجوب من السودان فقال: اولاً اشكركم على هذا اللقاء.
حقيقة ان اختيار المرور في هذا التحقيق اختيار موفق ونحن حينما نقود السيارة نطمئن لكن الجهل بأنظمة المرور من قبل بعض السائقين هي المشكلة في حد ذاتها مطلوب التعاون مع رجال المرور.. كل شيء متوفر في الشوارع لوحات مرورية ارشادية لم يعد لنا عذر لكن يجب ان نتعاون جميعا مع المرور.
وقال السيد بلمحمود بن عاشر من الجزائر: حقيقة انا في المملكة حينما اقود السيارة اطمئن كل شيء يجعلك في امان هذه الشوارع الجميلة بالانفاق واللوحات الارشادية لكن مثل ما اشار زملائي من قبل الجهل بأنظمة المرور والاستهتار في بعض الاحيان هما السبب في مشاكل المرور وهذه الحوادث المؤلمة واكرر كمثال قطع الاشارة والسرعة والتفحيط.. اطالب المرور بعدم التسامح فيها بأي شكل من الاشكال كما اطالب الجميع بعدم تمكين الصغار من قيادة السيارة هناك من سببت له حوادث المرور مشاكل عدة لا تعد ولا تحصى شكرا «الجزيرة» على ملامستها ومتابعتها للمواضيع المهمة.
آراء ومقترحات نسائية
واستكمالاً لمتابعة هذا الموضوع المهم كان لزاما علينا ان نتعرف على رأي بعض المواطنات والوافدات عن المرور.
في احدى منتزهات الرياض اقتربت من مجموعة من السيدات اللاتي رحبن بمندوبة الجزيرة وابدين سعادتهن لطرح هذا الموضوع تحدثت في البداية المواطنة أم محمد فقالت: حقيقة الشيء الذي يؤلمني واتمنى من مدير الادارة العامة للمرور سرعة معالجته عدم المام السائقين بأنظمة المرور رغم حصولهم على رخص قيادة بسبب اختلاف انظمة القيادة في بلادنا وبلادهم لكن اقترح زيادة مدة الدراسة لهؤلاء السائقين في مدارس دله وباعطائهم جرعات مضاعفة في تنظيمات المرور ومن الاشياء التي تؤلمني حينما اشاهد الرجل يضع «طفله» على مقعد السيارة والدركسون اثناء القيادة كيف يعرض هذا الطفل لهذه الاخطار وحينما نبدي الرأي والنصيحة نواجه بالتذمر والرفض. شكرا ل «الجزيرة» على هذا اللقاء.
هدية في غير محلها
اما الاخت سارة ن.م وهي معلمة في المرحلة المتوسطة فقد ابدت انزعاجها من الهدايا القاتلة التي يقدمها الآباء لابنائهم من صغار السن فتكون المصيبة اعظم والجرح عميقاً اتمنى ان يعلم الجميع اهمية اختيار السن المناسب لقيادة السيارة حفاظاً على ارواح الناس.
اما السيدة فاطمة عبد الله وهي ربة بيت فقد تحدثت لمندوبة الجزيرة قائلة: اتمنى من ادارات التعليم تنظيم زيارات لاقسام العظام في المستشفيات وكذلك زيارات مستشفيات النقاهة ليشاهدوا ماذا سببت وتسبب حوادث السيارات بهؤلاء الشباب من صغار السن وليُشاهد كيف فتك بهم الحديد وجعلهم في حالة يرثى لها.
اننا نعاني من هؤلاء السائقين وجهلهم بأمور القيادة نتمنى تكثيف التوعية لاهميتها.
اما المواطنة ام علي: فقالت حقيقة نحن نتألم من هؤلاء السائقين ومشاكلهم والحاجة هي التي جعلتنا نستعين بهم لكن هذا لا يعفي ادارات المرور من معاقبة المستهتر منهم واللامبالي للحد من الحوادث المرورية.







التوقيع
.
.
.
.
.
.
تعريف كلمة منتدى
المنتدى هو مكان يجتمع فيه الأعضاء لتبادل الخبرات
وهو معناه في جملة واحدة (المنفعة المتبادلة)
وليس معناه أبداً أنت تسال ونحن نجيب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
قديم منذ /30-08-2003, 06:10 PM   #2 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

مشكور

بارك الله فيك








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
قديم منذ /31-08-2003, 01:03 AM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

ابا الحسن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2187
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المشاركات : 238
 النقاط : ابا الحسن is on a distinguished road

افتراضي

الف شكر اخوي على هذه المعلومات








 
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
قديم منذ /31-08-2003, 10:55 AM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

عبد العزيز12 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 4417
 تاريخ التسجيل : Aug 2002
 المشاركات : 1,600
 النقاط : عبد العزيز12 is on a distinguished road

افتراضي

الله يبارك فيكم أخويّ :

جهاد

ابا الحسن








 
الانتهاء من تصميم وطباعة رخصة القيادة الجديدة
قديم منذ /31-08-2003, 05:08 PM   #5 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

جزاك الله خير








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسوم رخصة القيادة بصمة رائعة المنتدى العام 0 12-03-2008 09:54 PM
مجلس الوزراء يقرر : إلزامية التأمين على الاستمارة بدلا من رخصة القيادة مغرد داخل السرب المنتدى العام 6 16-01-2007 02:20 PM
اعتماد زيادة رسم رخصة القيادة من (75ريالا) إلى (200ريال) كل خمس سنوات مغرد داخل السرب المنتدى العام 1 17-02-2006 11:24 AM
بدء تسجيل المخالفات المرورية على من لم يؤمن رخصة القيادة ابولمى المنتدى العام 8 09-07-2003 02:27 AM
حصل علي رخصة القيادة بعد وفاة 4 مدربين أبو محمد السهلي المنتدى العام 0 29-06-2003 10:50 PM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 08:38 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1