Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هام وعاجل ...... أب يسجن أطفاله في قفص ويكويهم بالنار
هام وعاجل ...... أب يسجن أطفاله في قفص ويكويهم بالنار
قديم منذ /31-08-2003, 05:55 AM   #1 (permalink)

عضو فضي

ملك العلوم غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 11224
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 المشاركات : 599
 النقاط : ملك العلوم is on a distinguished road

افتراضي هام وعاجل .... لكل معلم ومعلمة لتصحيح اوضاع المجتمع


على كل معلم أن يحذر أفراد المجتمع من هذه المخاطر التى تحل كل يوم علىمجتمعنا دون تصحيح


اكتب هذا الموضوع وانا والله العظيم مقهور لما يحصل انا واعلم ان هذا مكتب علينا ولكن لابد ان نجتمع وتكون رسالتنا عظيمة لنا ولغيرنا


اخي المعلم احواتى المعلمات

لابد لنا من تصحيح اخطاء المجتمع مهما كانت الصعوبات حتى ينشأ مجتمع صالح بالعلم والمعرفة والعقلانية
دون العلم فقط

العلم النصيحة العلم النصيحة

نريد تعليم هذا المجتمع من اجل الاجيال القادمة لكى تعلم ان المعلم هم انصح واعلم البشر بعد الله ورسوله صلى الله علية وسلم 0....

رسالة اقدمها لكم وشاهدوا هذا الموضوعين وهم تعجبكم تصرفات مجمتمعنا . انا بلغت ............
الخبر جريدة عكاظ



في قصة تتجاوز حدود الخيال!! وغريبة على المجتمع يتجرد أب من كل معاني الانسانية ويقوم بتعذيب ابنائه متجاهلا أنينهم وصرخاتهم واستغاثاتهم التي لم تجد لها صدى في قلبه المتحجر.
والاغرب ان منفذ هذا الحكم التعسفي الجائر أم خلا قلبها تماما من الحنان والامومة.
فالاب الجائر يتلذذ بتعذيب ابنائه الصغار وامعانا في ذلك خصص لهم قفصا حديديا وربط في عنق كل منهم سلسلة حديدية يزيد طولها عن الثلاثة امتار ثم يجرد الذكور من الملابس بحجة ان لا يخرجوا الى الشارع.
عدد من جيران ذلك الأب المجرم (القاسي) تحدثوا لـ(عكاظ) عن معاناة اولئك الاطفال بكل مرارة وبكل ألم..

حيث قال الجار (ن ـ أ) سكن هذا الاب بجوارنا منذ اربعة اعوام وكان قد اقدم على انشاء منزله منذ سبعة عشر عاما ولكن البلدية اوقفته لمخالفته ولم يكمل بنيانه وقبل اربعة اعوام قام هذا الجار الظالم بوضع كراتين والواح خشبية كسقف للمنزل وسكن به هو واولاده علما بأن هذا السقف لا يحميهم من اشعة الشمس او من هطول الامطار.. ومما يزيد الامر سوءا ان كل اساسيات المنزل.. كالسباكة والكهرباء والمباني الداخلية لم يعتن بها وهي مجرد تحصيل حاصل عملها الاب بيده بلا عناية اضافة الى ان المنزل بلا دورات مياه.
ولكم ان تتخيلوا كيف يعيش بشر في منزل بدون دورات مياه!!!
واضاف الجار (ن ـ أ) لم نكن نعرف عن هذا الجار شيئا ولم نكن نكاد نصدق ما نراه في اولاده ولا نتخيل حتى الآن كيف لأب ان يمارس الوان التعذيب ويربط في اعناق ابنائه السلاسل ويخصص لهم قفصا حديديا يسجنهم بداخله على حد قول ابنائه ويمنع عنهم الماء والزاد ويجردهم من الملابس خاصة الذكور منهم بحجة ان لا يغادروا المنزل ويخرجوا الى الشارع بهذه الهيئة فيحرجونه امام الناس.
ويلتقط اطراف الحديث جاره الآخر ويدعى (س ـ أ) ويواصل بمرارة: احلف بأغلظ الايمان ان ما شاهدناه في هؤلاء الابناء يعجز عن وصفه اللسان وهو اقرب الى الخيال منه الى الحقيقة.
ويواصل الجار: سمعنا انه ليس محتاجا ولديه عمارة سكنية يؤجرها باكثر من مائة وستين الف ريال سنويا ويعيش اولاده هذه العيشة الرديئة مع الكلاب والقطط القمائم تخيلوا ان ابناءه يقضون (حاجتهم) محل نومهم)
ويستطرد:

هذا الاب يمنع ان يمد الجيران لابنائه بأي شيء من زاد وماء وملبس ويردد على مسامع الجميع (انا حر في تربية ابنائي وهم ليسوا في حاجة احد).
واذا اعطاهم احد الجيران ملابس او طعاما يحمله ذلك الاب ويرمي به امام منزل ذلك الجار. وطيلة اربعة اعوام لم ار على ابنائه الذكور اي ملابس تستر عوراتهم وتقيهم حرارة الشمس وبرودة الليل.
والكارثة انه لم يرحم احدى بناته عندما قام بصلبها على صليب خشبي خصصه للتعذيب ربطها عليه من اياديها وارجلها وتركها عدة ايام حتى كادت ان تفارق الحياة ثم نقلها الى المستشفى, وفي الوقت الذي يجرد فيه الذكور من الملابس يقوم بحلق رؤوس البنات بالموس الحادة ولا يدع شعرة واحدة تنبت في رأس احداهن ويضرب الجميع بالاسلاك الكهربائية اذا أراد عقابهم وحسب رواية ابنائه للجيران يضع آلة حادة على النار احيانا ملعقة اكل او غيرها حتى تحمر كالجمرة ويكويهم بها بلا رحمة ولا شفقة.
وعلى الرغم من ان ابنيه الكبار (11 عاما و9 اعوام) تجاوزا مرحلة الخطر وسجن القفص الا انه يعمد الى تعذيبهما بنحت الصخور من الجبل المجاور للمنزل في عز الظهيرة ويجعلهم يحملون الصخر من مكان الى آخر وفي اليوم التالي يعيدون الصخور التي حملوها بالامس لموقعها الاول.
احد الابناء (م) يبلغ من العمر ستة اعوام استطاع ان يفلت بقيده الحديدي ويزحف حتى وصل الى منزل احد الجيران يطلب شربة ماء وكسرة خبز فما كان من ذلك الجار الا ان استدعى الدوريات الامنية وسلم لها ذلك الابن الاسير والتي سلمته بدورها لقسم شرطة التنعيم وهو يسحب في عنقه سلسلة تزيد طولها عن ثلاثة امتار ولا يلبس اي شيء على جلده يستر به جسده وهو نموذج لاخوته الباقين.
وباستدعاء الاب والتحقيق معه بمعرفة النقيب عيد العطاوي والمقدم سعد الحازمي زعم انه حر في تربية اولاده وان الابن الذي خرج من المنزل وذهب للجيران وعمره 6 اعوام ابن عاق وما فعله به ما هو الا نوع من التربية والتأديب ولا زالت التحقيقات جارية.
ويصر الابن على عدم العودة الى ابيه وحسب شاهد عيان اخذ الابن ينادي كل من يراه (لا اريد ان اعود مع ابي, خذني مع ابنائك لا اريد ان اذهب مع ابي. ابي سيقتلني. لا اريد ان اعود الى القفص.. انقذوني.. انقذوني) وهو يلقي بنظرات حزينة على آثار الضرب التي ينطق بها جسده العليل.
خلل في التركيبة النفسية
الدكتور نجم الدين عبدالغفور انديجاني استاذ الاسس الفلسفية والاجتماعية للتربية بجامعة ام القرى قال:
عملية تنشئة الابناء تنشئة اجتماعية واسرية صحيحة امر ليس سهلا وعندما تتحقق هذه التنشئة لهؤلاء الابناء على الوجه المطلوب فإن هذا يدل على استشعار الاب بمسؤولية رعايته الاجتماعية التي ينبغي ان يوفرها لابنائه.
اما من لا يستشعر هذه المسؤولية من الآباء فلديه خلل في التركيبة النفسية تعود في معظم الاحيان الى خبرات ماضية قد تكون مرت عليهم اثناء نموهم الاجتماعي والنفسي وهذه النوعية من الاباء بالرغم من انها قد تكون متعلمة او مثقفة الا انها ينقصها الوعي الديني الصحيح كما ينبغي ان تكون عليه التربية الاسلامية للابناء.
شذوذ تربوي
واكد الدكتور انديجاني الى ان مثل هذه النوعية من التربية القاسية انما تنتج لنا ابناء غير اسوياء قد يصبحون مجرمين في المجتمع نتيجة العنف الذي غرسه والدهم في نفوسهم.
وبالتالي ينبغي على الجهات المسؤولة في المجتمع ان تتدخل لحماية مثل هؤلاء الابناء عن طريق سحبهم من الاب وايداعهم لدى ايد امينة في مؤسسات الرعاية الاجتماعية في المجتمع وان لا يترك مثل هؤلاء الابناء لمثل هذه النوعية من التربية الشاذة.
الشيخ عبدالوالي السلمي رئيس المحكمة المستعجلة بمكة المكرمة قال: تسقط الولاية من الاب تجاه ابنائه اذا كان ذلك الاب غير عادل وغير مؤتمن على تربية ابنائه التربية الاسلامية الصحيحة.
فالابناء امانة في اعناق ابائهم ويسألون عنهم يوم القيامة فيجب ان نحافظ على هذه الامانة ونصونها من الضياع ونسعى جادين في تربيتهم التربية الصحيحة. حتى يكونوا اعضاء نافعين لمجتمعاتهم ودينهم ويجب ان نربي ابناءنا بالرفق واللين وعدم القسوة والعنف تجاههم.
فالتعذيب ليس من التربية وينفر الابناء من ابائهم ويورث في قلوبهم الغل والحقد والضغينة ويدفعهم الى الانحراف لذا فمن اساء تربية ابنائه واصبح غير عادل في التربية سقطت ولايته.
الدين يرفضه
الشيخ صالح بن محمد التويم
المحامي والمستشار الشرعي قال: ان تعذيب الابناء امر يرفضه ديننا الحنيف وله مواقف عدة لعل من ابرزها سقوط الولاية للاب والام اذا انتهجا هذا السلوك العدواني تجاه الابناء.
واضاف: لا يجوز تعذيب الابناء من قبل الآباء اطلاقا بحجة التربية حيث ان التربية واجبة من قبل الاب تجاه ابنائه واذا اساء في التربية تسقط ولايته ويتم سحب الابناء منه ويسلمون الى اقرب قريب له ليرعاهم ويلزم الاب بدفع نفقتهم والصرف عليهم. واذا كان لا يوجد لديه قريب او رفض اقاربهم استلامهم يتولاهم ولي الامر فهو الأولى بالولاية
هذة الصوررررر للاطفال

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الحادث الثاني

لفتت انظار مشاة عابرين لاحد شوارع حي الرحاب شرق جدة سيارة يقودها شاب ترتطم بالرصيف وهي تسير بسرعتها الاعتيادية.. هب الرجال لانقاذ الشاب وتبين انه متعاط للمخدرات لوجود ابر وحقن اسفل ساقه.. شهود العيان حاولوا اسعاف الشاب الا ان الدوريات الامنية سبقتهم الى ذلك بعدوصولها الى الموقع ,الشاب المتعاطي فقد السيطرة على مقود السيارة وانحرفت المركبة الى الرصيف بفعل الغيبوبة. الرقيب ابراهيم عبدالله الذي باشر الحادث تأكد من تحقيقاته الاولية ان الشاب متعاط وقد نقله عن طريق الهلال الاحمر الى مستشفى الملك فهد.. للعلاج واتخاذ الاجراء اللازم.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المصيبة الثالثة

بعد أن شعر المقربون من (محمد . خ) بتدهور حالته الصحية لدرجة لافتة للنظر ذهبوا به إلى مستشفى "التأمينات" بالرياض لتخرج النتائج صاعقة بأن محمد مصاب بالإيدز ويتعاطى المخدرات ومصاب بأمراض خطيرة أخرى في القلب والكلى.
و بدأت مأساة محمد من خلال رفقاء سوء أسهموا في تشجيعه على تعاطي المخدرات حتى وصل إلى الهروين الذي تعاطاه عن طريق الحقن بالإبر ، وفي إحدى جلسات التعاطي أخرج محمد و زملاؤه إبرة مليئة بالهروين وتناقلوها بينهم وكان من ضمنهم مجهول مصاباً بمرض "الإيدز" نقل الفيروس إلى المجموعة بكاملها ومنهم محمد الذي بدأت آثار المرض بالظهور عليه.
وعندما تفاقمت أوضاع محمد الصحية و تداعت الأمراض الواحدة تلو الأخرى أدخل إلى مستشفى "التأمينات" الذي حاول علاجه ولكن لم يستطع أي شيء حيال تفشي الأمراض في جسده، وعلى إثر ذلك نقل إلى مستشفى "الحرس الوطني" بالرياض وهنالك توفي أول من أمس الجمعة ، ولم يعرف إلى الآن من هو المتسبب في نشر الإيدز

الخبر جريدة الوطن
https://www.alwatan.com.sa/daily/2003-08-31/Pictures/3108.mis.p29.n2.jpg


فى نهاية الموضوع .....

اخي المعلم اختى المعلمه.........


هل انتم راضون على ما يحصل لمجتمعنا ..... من مثل هذه المصائب واكثرررر


لكم منى خالص الشكر والتقديررررر







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

هام وعاجل ...... أب يسجن أطفاله في قفص ويكويهم بالنار
قديم منذ /31-08-2003, 08:06 PM   #2 (permalink)

عضو مميز

محمد حمد99 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13612
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 383
 النقاط : محمد حمد99 is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوة إلا بالله

إن لله وإنا إليه راجعون








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الورع عن المعاصي عند الخلوة من عيون الناس
 
هام وعاجل ...... أب يسجن أطفاله في قفص ويكويهم بالنار
قديم منذ /31-08-2003, 10:07 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

جهاد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 12237
 تاريخ التسجيل : Mar 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : في عيون أحبتى
 المشاركات : 2,460
 النقاط : جهاد is on a distinguished road

افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أب يغرق أطفاله في حوض استحمام!! الكهرب المنتدى العام 2 02-04-2008 04:41 PM
فلسطيني يعرض أطفاله للبيع ابو ريان 2 المنتدى العام 0 29-09-2006 06:15 AM
إنهم لا يعلمون خطر اللعب بالنار! فراس222 المنتدى العام 1 08-07-2006 03:52 AM
درس الكتابة بالنار في الفوتو شب ¤®§¦هاجس¦§®¤ منتدى التصاميم والجرافيكس 7 30-04-2005 03:06 PM
درس الكتابة بالنار .. في الفوتو شب ¤®§¦هاجس¦§®¤ منتدى التصاميم والجرافيكس 2 11-10-2003 04:24 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:42 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1