Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الجرافولوجي من زاوية اخرى
الجرافولوجي من زاوية اخرى
قديم منذ /13-01-2011, 08:37 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

صالح احمد الشمراني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 648312
 تاريخ التسجيل : Jan 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1
 النقاط : صالح احمد الشمراني is on a distinguished road

افتراضي الجرافولوجي من زاوية اخرى

الجرافولوجي من زاوية اخرى




الحياة مليئة بالقوانين التي تجعلها أكثر ثباتا وجمالا حتى نستطيع أن نكتسب الخبرات ونتفاعل مع
العالم من حولنا ولولا ثبات هذه القوانين وصدقها لكانت حياتنا مليئة بالمخاطر الناتجة عن التغيرات التي يصعب على الإنسان أن يتعايش معها وهذه القوانين تبدأ من الذرة وتصل إلى المجرة في تناسق عجيب وتكامل فريد يجعلنا ندرك عظمة الله سبحانه في خلقه ,فلا وجود لعالم فوضوي وحياة لحظية متفردة " وفي أنفسكم أفلا تبصرون " والنفس البشرية لها قوانينها والشخصية لها عوامل مؤثرة في تكوينها وفي نضجها وكل العلوم لها قوانينها ولها ثباتها الذي يزيد من مصداقيتها ومن عمقها ومن هذه العلوم علم " الجرافولوجي"الذي تحكمه قوانين وأصول ونظريات جعلته من العلوم التي تسبق الزمن للوصل إلى دائرة الضوء في العديد من المجالات التي تلامس حياة الناس ,ويكفي هذا العلم تميزا انه يحلل الشخصية من خلال خط اليد ويكشف الكثير من الأمراض بدقة عالية وأسلوب سهل ومرن .
"الجرافوفوجي "يحلل ويفسر اصغر وأدق صفات الشخصية لأنه يكشف لناعن تلك النبضات الكهربائية للألياف العصبية المتدفقة من الدماغ إلى أصابع اليد مترجما بكل وضوح أفكار ومشاعر صاحب الخط .


فهو بصمة المخ والصندوق الأسود لرحلة الحياة ولغة التواصل مع اللاوعي,ولقد تمكن العلماء في عام 2002 م من معرفة "أنماط وأنواع التفكير ومستوى الذكاء من خلال الجرافولوجي وتوصلوا إلى معرفة التفكير التراكمي - التفكير البحثي- التحليلي - التفكير الاستكشافي - التفكير الإدراكي الفطن - التفكير المتكيف - التفكير السطحي - التفكير الإجمالي الشامل" إضافة إلى أنه يمكن من خلال علم الجرافولوجي إظهار بعض الصعوبات التعليمية التي يعاني منها الطلاب مثل: عسر القراءة (Dyslexia)،والاضطرابات النفسية والفكرية التي قد لا تظهر بشكل آخر، والنبوغ المبكر، والموهبة والمهارات. وكثيراً مما قد يكون خافياً على الشخص نفسه أو المحيطين فيه.


كما أن علم الجرافولوجي له فلسفته التي تؤكد قيمة الإنسان وقدرته على تحقيق الذات عن طريق العقل وله صله وثيقة بالمفاهيم المستخدمة في البحث العلمي مثل قانون السببية والاحتمال والتفسير والاستقراء وتتبع الجزئيات للتوصل إلى حكم كلي .



إن هذا العلم يدلف إلى أعماق النفس ودهاليز العقل فهو يتعامل مع الوعي واللاوعي بحرفية عالية و يظهر لنا الصراعات التي تكون بين أقسام الجهاز النفسي " الهو والانا و الأنا الأعلى " صراع الإقدام وصراع الإحجام وصراع الإقدام والإقدام وصراع الإحجام والإحجام ".




فالخط يساعد الشخص على استحضار أفكاره اللاشعورية إلى حالة الشعور من خلال تطبيق التداعي الحر الذي يكشف شخصية صاحبه وإدراك خفايا الصراعات الداخلية المبنية على نظريات الاتجاه الدينامينفسي وخاصة النظرية التحليلية الفرويدية " الكلاسيكية " .

والجرافلوجي يبين لنا أن أصحاب الكتابة بالإشكال الخطية يميلون للتفكير باستخدام الجانب الأيسر من المخ وأما الذين يستخدمون الجانب الأيمن فهم اقل خطية وأكثر تصويرية ومن هنا تجد أن فص المخ السائد أو المسيطر لديك هو الذي يملي طريقة تفكيرك .


وهذا العلم يكشف لك موقعك على خط الزمن من خلال لغة جسدك على الورق وكأنك تجسد شخصية مسرحية تظهر فيها مشاعرك وأفكار ك فإن كنت حبيس الماضي ظهر ذلك من قانون الميل والهوامش وغيرها وان كنت واقعيا وتدرك حاضرك كان ذلك جليا وإن كنت من المتطلعين للمستقبل و لك خططك وطموحك فإن دورك في المسرحية قد أدركه الجميع .


والورقة هي بيئتك "حياتك"وأنت تلك الحروف والرسومات التي تسكن داخلها وسلوكك هودليل شخصيتك وخبير الجرافلوجي كأنه يشاهد فلما مصورا وشيقا عن حياتك وكلما كان خبير الخط ماهرا كلما شاهد التفاصيل وأدرك عمق مدلولات تلك الحروف والرسومات المتناثرة على صفحة الورقة و لكل كلمة تكتبها حيز هذا الحيز هونفسه ذلك الحيز تشغله في الواقع أو انك تعتقد انك تشغله .


اتمنى أن تكون أوراقكم كلها أمل وسعادة وصحة .


























 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 04:33 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1