Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الانتقاء والإنتماء
قديم منذ /13-01-2011, 11:39 PM   #1 (permalink)

عضو جديد

التلعاوي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 389810
 تاريخ التسجيل : May 2009
 المشاركات : 3
 النقاط : التلعاوي is on a distinguished road

افتراضي الانتقاء والإنتماء

(( من عائلة موغلة بالبساطة لا تعرف من حدود دنياها اكثر من حدود حارتها القابعة في زاوية بعيدة من زوايا مدينتها الرائعة ، ولكنه كان يختلف عمن حوله من ابناء تلك الحارة البسيطة فكان دائما التطلع للبعيد يحلم بالمجد والذي لن يكون الا بجده واجتهاده وكفاحه من أجل أن يحقق اهدافه .


فنطلق نحو العالم الفسيح بعزيمة صادقة وهمة عالية لا تعرف الياس , وركض خلف الحياة يصارع امواجها العاتيه حتى حصل بعد كفاح طويل على ورقة العبور نحو الامل المرجو والحلم المستحيل ولكن هوت قواه ..... هوت .... امام القوى النائمة والتي تستيقظ دائماً على الحظوظ التي تطرق ابوابها والحظ الذي يصاحبها في حلها وترحلها ))



إن كان الإنتقاء من أجل اختيار الاقوياء الامناء فهو إنتقاء محمود الاهداف نبيل المقاصد والغايات يهدف الى الارتقاء بالفرد والمجتمع على السواء


وإن كان المحرك لهذا الإنتقاء هي المحسوبيات البغيضه والمذهبيات الدخيله والعصبيات المقيته فإنه إنتقاء ينحر الولاء ويقضي على الإنتماء .


فدائماً وابداً نشاهد المجتمعات التي تخلق الفرص لبعضها وتمهد الطرق لهم للحصول عليها وتضنى بها على البعض الاخر بل تحرمهم من الحصول عليها حتى وإن وجدوها وسط الضباب وداخل السراب وفي غياهب الظلام .


هي مجتمعات بائسه موغلة في التخلف والانحطاط يتكبر بعضها على بعضها ويسخط نصفها على نصفها ويصبح جلها حبيس اللامبالاة والاهمال واختراع المصائب والطوام لأنه فقد مايريد وتخلى عنه المعين فكيف يصنع وهو يبصر بعضه تطرق الفرص ابوابه وترافقه في حله وترحاله بينما هي تتفلت منه وتهرب عنه يطاردها في كل مكان ويفتش عنها بين عقارب الزمان .


كيف يصنع وهو يشاهد غيره تُرسم لهم الطرق وتُوضح لهم المعالم وتوضع لهم الخطط لتجاوز المشكلات وتخطي العقوبات وتُسدى لهم النصائح الطوال من واقع تجارب أُناس اخيار خاضوا قبله جميع التجارب فقدموا لهم خلاصة الخلاصه على طبق من ذهب بدون جد ولاتعب

بينما هو يمشي في ظلام دامس وليل حالك تعترضه الصعوبات وتقف في وجهه العقبات ويأكل الصفعات المتتابعات وعندما يهرب الى ابناء طبقته بحثاً عن المرشد الخبير والدليل المنير يبصر وجوهاً كستها سموم الصيف الحارقة لوناً داكناً ومنحتها هبوب الشتاء القارسة جلداً آخر تحدثه بلسان حالها بأن لا ترحل لطلب المعالي واقنع بالزاد اليسير الذي يبلغك المسير فلا تنظر أبداً للبعيد فكل بعيد امل مستحيل ، وحلم عزيز لا يتحقق لك ولا لأمثالك .










 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:32 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1