Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
توجه لمنح إدارات التعليم صلاحية الترافع أمام المحاكم الإدارية
توجه لمنح إدارات التعليم صلاحية الترافع أمام المحاكم الإدارية
قديم منذ /15-01-2011, 05:30 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Unhappy توجه لمنح إدارات التعليم صلاحية الترافع أمام المحاكم الإدارية

فـي جميع القضايا وليس المالية فقط .. مصادر«عكـاظ» :
توجه لمنح إدارات التعليم صلاحية الترافع أمام المحاكم الإدارية

سعيد الباحص ـ الدمام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


علمت «عكـاظ» من مصدر مطلع أن وزارة التربية والتعليم تدرس منح إدارات التعليم الصلاحية المطلقة في الترافع أمام المحاكم الإدارية وهيئات الرقابة والتحقيق، في جميع أنواع القضايا التي يكون طرف فيها منسوبو الوزارة، دون الاكتفاء بالقضايا المالية التي منحت للإدارات التعليمية في وقت سابق، وتنفيذ القرارات الصادرة من هذه المحاكم أو الهيئات.

وقال المصدر إن هذه الدراسة تهدف إلى «سرعة البت في وضع المعلمين المبعدين عن التدريس أو الموظفين، وتلافي التأخير، ولعدم تجاوز نظام الخدمة المدنية الذي يمنع من انتداب موظف من منطقة أخرى لمتابعة قضية يمكن للجهة نفسها التي يتبع لها مباشرة القضية وإنهاء وحسم تداعايتها، وتوفير الجهد والمال، ولمعرفة الموظف بحقيقة الواقعة دون انتظار موظف الوزارة القادم من منطقة أخرى لمباشرة القضية».

وزاد المصدر ذاته «من الأسباب المقنعة لمنح الصلاحيات؛ وجود إدارات قانونية ولجنة خاصة متخصصة، على أن يتم إرجاع أساس القضية من الوزارة للمنطقة والاكتفاء بقضايا الفصل التي يجب أن يكون مرجعها الوزارة وما عداها تكون من صلاحيات إدارات التربية والتعليم».

وأوضح المصدر أن هذه التوجه يأتي بالتزامن مع دراسة الوزارة لخطة تشغيلية لتصنيف المعاملات الواردة لوحدات المتابعة لإدارات التربية والتعليم للبنين والبنات، لتحديد الإجراءات والتعاملات وتوحيدها في إدارات التعليم، للتخلص من الازدواجيات والتجاوزات التي قد تحدث بين القضايا المتعلقة بشاغلي الوظائف التعليمية، والقضايا الإدارية المتعلقة بوحدات المتابعة. وأفاد المصدر ذاته أنه ستشكل لجنة لدراسة المقترحات والمسودات التي تعمل على تجديد الإجراءات والمخاطبات والصلاحيات التي تحقق الأداء وإنجاز العمل في أقسام ووحدات المتابعة، على أن يوجد دليل إجرائي يتبع هذه الدراسة ويوضح آلية المخاطبات مع الجهات الرسمية فيما يتعلق بكل قضايا منسوبي التربية والتعليم.ولفت المصدر إلى أن الوزارة تبحث تمكين وحدات المتابعة التابعة لإدارات التربية والتعليم من التبليغ عن القضايا الأمنية والجنائية؛ كالتهجم على المدارس، والمضاربات الجماعية التي تخرج عن السيطرة في المدارس.

وبين المصدر ذاته، أن التربية تبحث أيضا تمكين وحدات المتابعة من طلب الاستفسار عن بعض القضايا التي يكون فيها طرف من منسوبي التعليم، وطلب هذه الجهات بصور مصدقة لجميع ما يردها من قضايا تخص منسوبي الميدان، خصوصا في الجنائيات وأحقية الإدارة في المشاركة مع الشرطة في التحقيق في بعض القضايا التي يكون فيها طرف أحد منسوبي التربية.

وفي شأن تربوي آخر، اشترطت وزارة التربية والتعليم على إداراتها التعليمية إيجاد رقم هاتفي معلن لاستقبال حالات ابتزاز الفتيات، مشددة على عدم قبول أي نشاط أو مشروع يخص معالجة هذه الحالات في مدارس البنات ما لم تكن تحت إطار الجهة التعليمية.

ودعت الوزارة إداراتها إلى أن تكون قرارات النصح والتوجيه التي تقدمها اللجان المتخصصة للحالات بشكل جماعي، بينما الحالات الحساسة والحرجة تقدم لهن المشورة بعد التشاور مع أحد المراكز المتخصصة.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:52 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1