Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
تحذيرعاجل : الثلاثاء والأربعاء القادمين إجازة لجميع مدارس جدة .بسبب (توقع هطول أمطار غزيرة)
تحذيرعاجل : الثلاثاء والأربعاء القادمين إجازة لجميع مدارس جدة .بسبب (توقع هطول أمطار غزيرة)
قديم منذ /26-02-2011, 10:12 AM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي تحذيرعاجل : الثلاثاء والأربعاء القادمين إجازة لجميع مدارس جدة .بسبب (توقع هطول أمطار غزيرة)


ربطت إدارة تعليم جدة منح طلابها وطالباتها في مختلف المراحل الدراسية إجازة اضطرارية بسبب (توقع هطول أمطار غزيرة) خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، باستلامها تقارير إنذار أمنية من إدارة الدفاع المدني في المحافظة تؤكد فعلاً خطورة التوجه إلى المدارس نهائياً خلال هذين اليومين.

وأفصح مصدر مطلع داخل الإدارة أن الإدارة لا يمكن أن تتخذ قرارً فردياً، خصوصاً فيما يتعلق بأخطار مياه الأمطار والسيول من دون الرجوع إلى المرجع الرئيس في مثل هذه الحوادث وهو (الدفاع المدني)، مشيراً إلى أن الإجازة الأولى التي منحت لطلاب المحافظة كانت بعد التنسيق المباشر مع المديرية.

ولفت إلى أنه أوكل إلى لجنة الطوارئ داخل الإدارة مهمة التواصل مع إدارة الإشراف التربوي لمتابعة كل ما يستجد من أحداث، إضافةً إلى متابعتها لكل التطورات والتقارير الواردة من الجهات ذات العلاقة، فضلاً عن مهمتها الأساسية وهي توفير ماتحتاجه المدارس المتضررة من إمكانات لاستعادة عافيتها وتهيئة الأجواء الدراسية أمام طلابها.

وأوضح المصدر أن قرار التعليق الأخير الذي جاء قبل ثلاثة أسابيع جاء بعد التنسيق والتشاور الرسمي بين إدارة تعليم جدة وبين مديرية الدفاع المدني بالمحافظة، وكانت التوقعات تشير آنذاك إلى هطول المزيد من الأمطار على المدينة خلال تلك الفترة، ملمحاً إلى أن هناك قرارات سابقة وخططاً تنظيمية واضحة تمنح مديري المدارس صلاحية صرف الطلاب حال حدوث أي مخاوف من هطول أي أمطار.

وأبان أن أي قرارٍ بتعليق الدراسة في المدارس أو استئنافها مرهون بتقارير رسمية من مديرية الدفاع المدني في المحافظة تفيد بإمكانية استئناف الدراسة، وعدم وجود أي مخاطر على أرواح الطلاب، مؤكداً أن أي قرار تعليق سيشمل المعلمين أيضاً، وملمحاً إلى أن أي قرار في هذا الشأن سابق لأوانه ولا يمكن بته حالياً.

وأكد المصدر على أن الإدارة منحت كل الصلاحيات لمديري المدارس للتعامل مع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة الطلاب، وإبعادهم عن كل المخاطر التي تعترض طريقهم، مشيراً إلى استمرار المتابعة الكاملة لجاهزية كل المدارس المتضررة جراء هطول الأمطار، ومعالجة مشكلاتها التي حدثت لها، حتى تتم تهيئة كل الأجواء المناسبة للطالب. وكان عدد من جهات الأرصاد العالمية من بينها المرصد الروسي توقعت هطول أمطار غزيرة على مدينة جدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ما دعا عدداً من الجهات إلى التحرك وأخذ الحيطة والحذر تحسباً لوقوع كوارث جديدة.







 

تحذيرعاجل : الثلاثاء والأربعاء القادمين إجازة لجميع مدارس جدة .بسبب (توقع هطول أمطار غزيرة)
قديم منذ /26-02-2011, 10:13 AM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

اكدت ادارة تعليم جدة وجامعة الملك عبد العزيز ان الثلاثاء المقبل غرة مارس سيكون يوم اجازة رسمية في حال تم التأكد من هطول امطار فيه . وقال مدير التربية والتعليم بجدة عبد الله الثقفي للمدينة : انه في حال تم التأكد من احتمالية هطول أمطار غزيرة يوم الثلاثاء الموافق الاول من مارس سيتم إعلانه إجازة رسمية لجميع المدارس انطلاقا من شعار الوزارة ( سلامة الطالب أولا ) وهذا الأمر ينطبق على أي توقعات لتقلبات جوية قد تشكل خطرا على الطلاب. واتفق معه في الرأى مدير الأمن والسلامة بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد القادر تنكل وقال : بعد التأكد من "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" سيتم إعطاء إجازة رسمية للطلبة والطالبات يومي الثلاثاء والأربعاء موضحا ان الجامعة عملت على تعزيز أسقف المباني بعزل شامل لها منعا لحدوث تسربات للمياه . كما سيتم تجهيز كافة باصات الجامعة والسكن والعمل على توفير مواد غذائية لمواجهة اى طارئ . وصرح الناطق الاعلامي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني أنه في حال تم التأكد من وجود اي حالة مناخية تستدعي اخذ الحيطة والحذر سيتم تبليغ جميع الجهات ذات العلاقة قبل ذلك بوقت كافٍ لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة . وكانت وكالة الأرصاد الجوية الروسية اشارت الى احتمالية هطول أمطار غزيرة على محافظة جدة في يوم 1 مارس.








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 02:11 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1