Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
هل انتهت دراسة مستويات المعلمين وفروقاتهم؟ وهل نسينا توجيه الملك حينما بشر المعلمين بالخير؟
هل انتهت دراسة مستويات المعلمين وفروقاتهم؟ وهل نسينا توجيه الملك حينما بشر المعلمين بالخير؟
قديم منذ /26-02-2011, 02:36 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

الحميدي44 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357410
 تاريخ التسجيل : Jan 2009
 المشاركات : 80
 النقاط : الحميدي44 is on a distinguished road

افتراضي هل انتهت دراسة مستويات المعلمين وفروقاتهم؟ وهل نسينا توجيه الملك حينما بشر المعلمين بالخير؟

موضوع لم يزد حله إلا تعقيدا
سنوات ضائعة
وعدة دفعات على درجة واحدة
والغير التربوي أفضل من التربوي
وسنوات البند البغيض 105 بلاحل
ومعلم بلا هيبة واعتداءات على المعلين
والبعض يسمي التعليم بالمهنة البغيضة
الملك ماقصر
شكل لجنة
لكن ماحلت المشكلة
ولا لها إلا الله ثم أبومتعب

تذكروا معي هذا البيان:
توجيه ملكي بتشكيل لجنة وزارية لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل.
الوئام

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ أيده الله ـ بتكوين لجنة وزارية مكونة من معالي وزير الخدمة المدنية ومعالي وزير التربية والتعليم ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبد الله النفيسة ومعالي وزير المالية ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط ومعالي رئيس ديوان المراقبة العامة لدراسة موضوع وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل من المستويات التي يستحقونها من كافة جوانبه واقتراح أفضل السبل لمعالجته .

جاء ذلك بناء على ما رفعه معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله بن صالح العبيد بشأن وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات تعليمية أقل من المستويات التي يستحقونها وفق سلم الرواتب الملحق بلائحة الوظائف التعليمية وهي مشكلة تعاني منها وزارات الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم وقد أشغلت المعلمين والمعلمات ولم تنفك عن تناولها أجهزة الإعلام المرئية والمسموعة والمنتديات الاجتماعية والإلكترونية.

ووجه معاليه باسمه وباسم سمو ومعالي النائبين ومنسوبي الوزارة والمعلمين والمعلمات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الأبوية الكريمة الحانية وسأل الله عز وجل أن تحقق هذه اللجنة أهدافها المرسومة لها وأن تعطي للمعلمين والمعلمات مستوياتهم المستحقة، مشيراً إلى أن إعطاء المعلمين والمعلمات مستوياتهم المستحقة وفق الأنظمة المقرة سوف يتيح مناخاً تربوياًَ وتعليمياً مميزاً ويصرف المعلمين والمعلمات إلى أداء مهمتهم التربوية والتعليمية السامية وسيعطي دافعاًَ كبيرا لإنجاز أفضل من أجل مستقبل أبنائنا وبناتنا .

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله قد وجه في ذو القعدة المنصرم بإعداد ثلاث إفادات للوزارات الثلاث ( المالية والتربية والخدمة المدنية ) تتعلق بتحسين أوضاع المعلمين والمعلمات عندما حظي بزيارته يحفظه الله عددٌ من المعلمين من منتدى معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية والذين شرحوا له - يحفظه الله – عن معاناتهم ، وتدني مستوياتهم بكافة التفاصيل ، وكذلك وضع أخواتهم المعلمات ، وقد أعلن عن هذه الزيارة في حينها وتناقلتها كافة وسائل الإعلام .


ـــــــــــــــــ
الوطن


معلمو "القضية" يطلبون الفروقات ومعلمات "الحملة" ينتظرن تعويض التحوير



جدة: حسن السلمي

شدد مفوض المعلمين والمعلمات في قضيتهم ضد وزارة التربية والتعليم عارف الهذلي لـ"الوطن" على أهمية إعادة حقوق 180 ألف معلم ومعلمة التي غيبت طوال 12 عاماً في ضوء التوجيه الملكي بتشكيل لجنة عليا لبحث أوضاعهم.
وقال الهذلي إن التوجيه الملكي الكريم جاء كلفتة أبوية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعادة حقوق هذه الشريحة الغالية من أبناء الوطن.
بدورها، قالت المتحدثة باسم حملة المعلمات للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق والواجبات أم أحمد لـ"الوطن" إن التوجيه الملكي جاء بمثابة البشرى في رمضان، لافتة إلى ضرورة النظر في جذور مشكلة المستويات وإعطاء المعلمين والمعلمات حقوقهم التي عملوا بدونها منذ تعيينهم في الوزارة، والابتعاد عن الحلول السطحية بتحسين المستويات فقط.
وأوضحت أن أهم مطالب المعلمات هو ثمن التحوير الوظيفي الذي خضعن له طيلة السنوات الماضية التي عملن خلالها على مستويات أقل من مستوياتهن.


تعالت أمس دعوات أكثر من 180 ألف معلم ومعلمة بمختلف مناطق ومحافظات المملكة بعدم تناسي مستحقاتهم الوظيفية السابقة أو إهمالها أثناء دراسة أوضاعهم الوظيفية المتعثرة منذ أكثر من 12 عاما في أروقة وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية.
وبالرغم من عبارات الشكر التي وجهها المعلمون والمعلمات لمقام خادم الحرمين الشريفين لتوجيهه الكريم بتشكيل لجنة وزارية عليا لدراسة أوضاع هؤلاء المعلمين، والبحث عن الحلول المناسبة لها إلا أن عبارات الشكر هذه جاءت مقرونة برسالة واحدة موجهة لجميع أعضاء هذه اللجنة بتحري مبدأ "إعطاء الأجير حقوقه الكاملة التي انتقصت منذ 12 عاما".
وأكد مفوض المعلمين والمعلمات في قضيتهم ضد التربية عارف الهذلي لـ"الوطن" أن هذا التوجيه الكريم هو أولى مراحل عودة الحقوق، وبارقة أمل جديدة يعلق عليها المعلمون والمعلمات أحلام مستقبلهم.
وذكر أن هناك رسالة واحدة، وهدفاً واضحاً يطلبه كل المعلمين والمعلمات من أعضاء هذه اللجنة وهو إعطاء الأجير حقه الكامل الذي انتقص منه لأكثر من 12 عاما ماضية، أجبرته على العمل بأقل من حقه الذي يكفله له النظام.
وأشار إلى الدور البارز الذي لعبه الإعلام بمختلف قنواته في دعم قضية المعلمين والمعلمات للمطالبة بحقوقهم الوظيفية، وانتشار هذه القضية حتى أصبحت قضية رأي عام تهم كل مواطن ومواطنة.
من جانبها، قالت المتحدثة باسم حملة المعلمات للمطالبة بالمساواة مع المعلمين في الحقوق والواجبات أم أحمد لـ "الوطن" إن توجيه خادم الحرمين الشريفين بتشكيل لجنة وزارية لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل بمثابة البشرى التي حملها لنا رمضان، ووصفت هذا التوجيه بغير المستغرب على خادم الحرمين الشريفين.
وطالبت اللجنة الوزارية بضرورة نظر جذور مشكلة المستويات وإعطاء المعلمين والمعلمات حقوقهم التي عملوا بدونها منذ تعيينهم في الوزارة، والابتعاد عن الحل السطحي بتحسين المستويات فقط.
وأوضحت أن ما تطالب به المعلمات هو ثمن التحوير الوظيفي الذي خضعت له المعلمات طيلة السنوات الماضية التي عملن خلالها على مستويات أقل من مستوياتهن، وتعرضن بعدها لما يعرف بالتحوير الوظيفي من قبل الوزارة حيث قامت بتحسين مستوياتهم من البند 105 إلى الثالث والرابع مباشرة دون تعويضهن عن عشرات السنوات التي عملن بها على هذا البند.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد وجه أمس بتكوين لجنة وزارية مكونة من وزير الخدمة المدنية ووزير التربية والتعليم ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبد الله النفيسة ووزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط ورئيس ديوان المراقبة العامة لدراسة وضع المعلمين والمعلمات المعينين على مستويات أقل من المستويات التي يستحقونها من كافة جوانبه واقتراح أفضل السبل لمعالجته.



الله يطول لنا بعمر ابو متعب ويكتب له الاجر

بيض الله وجه كل من ساعد لايصال هالمعاناة للمقام السامي وان شاء هاللجنة ما تطول وتكون النتائج مرضية بإذن الله
منقوووول







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:09 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1