Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
تقدير قطري لموافقة الملك على تخصيص منح دراسية لطلابها .. الرياض والدوحة:
تقدير قطري لموافقة الملك على تخصيص منح دراسية لطلابها .. الرياض والدوحة:
قديم منذ /02-03-2011, 05:23 AM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile تقدير قطري لموافقة الملك على تخصيص منح دراسية لطلابها .. الرياض والدوحة:

تقدير قطري لموافقة الملك على تخصيص منح دراسية لطلابها .. الرياض والدوحة:
تأكيد الوقوف في مواجهة أي خطر تتعرض له أية دولة خليجية

واس ـ الرياض

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةخلص الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي ـ القطري المشترك الذي عقد أمس في الرياض، إلى التأكيد على بيان المجلس الوزاري لدول الخليج في دورته الاستثنائية الثلاثين في المنامة إزاء وقوف دول المجلس صفا واحدا في مواجهة أي خطر تتعرض له أي من دوله، والدعم الكامل لمملكة البحرين، واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلا لا يتجزأ، والتزامها بالعهود والاتفاقات الأمنية والدفاعية المشتركة، كما أكدا على الوقوف بكل إمكاناتهما إلى جانب مملكة البحرين وشعبها.
وقال البيان المشترك الذي صدر البارحة، أن الجانبين تبادلا الآراء في محادثات معمقة شملت العديد من الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وناقشا تطورات الأحداث على الساحة العربية، وأكدا على متابعتهما لمختلف الأحداث في بعض الدول العربية والإسلامية الشقيقة، ودعيا إلى تغليب الحكمة في معالجة تلك الأحداث لما يضمن الحفاظ على سلامة هذه الدول واستقرارها ورخاء شعوبها.
كما تم بحث أوجه التعاون الثنائي بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين في عدد من المجالات، شملت التعاون السياسي والدبلوماسي، واتفقا على التعاون والتنسيق في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون الدبلوماسي والقنصلي في علاقات البلدين مع الدول الأخرى، وثمنا ما تم إحرازه من تقدم ملحوظ في سبيل التعاون والتنسيق بين البلدين في إطار سياستيهما الخارجية والتعاون بينهما في المحافل الدولية.
كما اتفق الجانبان على أن التعاون العسكري بين البلدين يسير وفقاً لمنظومة مجلس التعاون، والعمل على تطوير التعاون العسكري الثنائي مستقبلا كلما دعت الحاجة لذلك.
وأبدى الجانب القطري رغبته بفتح قناة اتصال للتواصل والتعاون بين قيادة حرس الحدود التابعة للقوات المسلحة القطرية والمديرية العامة لحرس الحدود السعودي.
وفي مجال التعاون الأمني، أبدى الجانبان، أهمية تعزيز وتوثيق أواصر التعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية، بما يخدم أمن واستقرار البلدين والمنطقة بشكل عام، وبما يتفق مع الجهود المبذولة في هذا الشأن، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.
كما اتفقا على أن يستعرض المختصون في وزارتي الداخلية في البلدين مشاريع الاتفاقات المقدمة من الجانب السعودي في مجالات مكافحة الجريمة، تبادل تسليم المتهمين والمحكوم عليهم، نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، وتنظيم سلطات الحدود، وثمنا التوقيع على اتفاقيات تعاون في مجالات الدفاع المدني، مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية وتهريبها.
واتفق مجلس التنسيق على أهمية استمرار التنسيق المباشر بين الجهات المعنية في البلدين في المجالات الاقتصادية، المالية، الضريبية، الزكاة، وإعداد الموازنات الحكومية، ورأيا أهمية لتعزيز التعاون بين مصلحة الزكاة والدخل في المملكة وإدارة الإيرادات العامة والضرائب في قطر، باحثا أوجه التعاون في المجال المصرفي وتعزيزه بما في ذلك تسهيل إجراءات فتح فروع للبنوك الوطنية والبت في الطلبات المقدمة في هذا المجال وفقاً للأنظمة المتبعة، ومبديين ارتياحهما لمستوى التبادل التجاري، موصيين بأهمية مواصلة دعمه بالطرق المناسبة من خلال تنظيم المعارض التجارية والندوات، واستمرار عقد اللقاءات بين رجال الأعمال.
وقدم الجانب القطري مشروع مذكرة تفاهم في مجال المواصفات بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس في المملكة ووزارة البيئة القطرية، ووعد الجانب السعودي بدراستها، وعرض ما يتم التوصل إليه على اللجنة التحضيرية المشتركة للدورة المقبلة للمجلس.
وفي الجانب التعليمي، أعرب الجانب القطري عن خالص شكره وتقديره على صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تخصيص منح دراسية متنوعة لطلاب دولة قطر الشقيقة في الجامعات السعودية.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:55 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1