Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > المنتديات العامة > منتدى شؤون المعلمين والمعلمات

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
الإعلام يتفاعل مع البرقيات المرسلة إلى خادم الحرمين الشريفين بشأن القضية
الإعلام يتفاعل مع البرقيات المرسلة إلى خادم الحرمين الشريفين بشأن القضية
قديم منذ /04-03-2011, 07:27 AM   #1 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

Cool الإعلام يتفاعل مع البرقيات المرسلة إلى خادم الحرمين الشريفين بشأن القضية

(( الصحف المطبوعة ))

«الدرجات المستحقة»... آخر مطالب 200 ألف معلم ومعلمة

الجمعة, 04 مارس 2011

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ضوئية من البرقية.


الرياض - عبدالعزيز القرعاوي - الحياة :
طالب نحو 200 ألف معلم بحل قضيتهم العالقة منذ ثلاثة أعوام، ومنحهم درجاتهم الوظيفية المستحقة، كونها ألحقت بهم ضرراً مادياً ووظيفياً، من خلال برقيات بعثوها إلى الديوان الملكي السعودي.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة (في بيان حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن برقيات تظلّم رفعها المعلمون إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمين والمعلمات جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18/أ، كونها «تختص بترقيات الوظائف الإدارية ولا تتعلّق بالسلم الوظيفي للمعلمين والمعلمات»، لافتةً إلى أن البرقيات بدأت ترسل منذ الأربعاء الماضي، وتضمنت تهنئة للملك بسلامته من العارض الصحي الذي ألمّ به، وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى.
وتضمن خطابهم الموجّه للملك «نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، التي تمت معالجتها سابقاً بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، لكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لسنوات خدمتي أرهقنا كثيراً وأثر سلبياً على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد، وكما عهدناكم يا خادم الحرمين من عدل وإنصاف، ووقوف في وجه الظلم، النابع من تمسّككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإننا نلتمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات والتي لم تحتسب لهن حتى الآن».
وذكرت اللجنة في بيانها، أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين، «ليوقف الهدر المالي والوظيفي في أعوام خدمتهم دون وجه حق، سواء كان ذلك نتيجة عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105».
وشددت على أن معالجة القضية تتمثل بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18/أ، واعتماد التعديل وفق النظام، ما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والـــنفسي.
وتعود قضية المستويات للمعلمين والمعلمات إلى أكثر من ثلاثة أعوام، حين رفع المعلمون والمعلمات قضية ضد وزارة التربية في المحكمة الإدارية (ديوان المظالم)، مطالبين بوضعهم على المستوى المستحق نظاماً، ومنحهم الدرجة الوظيفية المساوية لعدد أعوام خدمتهم، واحتساب أعوام العمل على بند 105، إلا أن خادم الحرمين الشريفين استبق الأحكام القضائية، وشكّل لجنة وزارية أوصت باستحداث أكثر من 204 آلاف وظيفة تعليمية على المستويين الخامس والرابع، لكن اللجنة رفضت منح المعلمين الدرجة المستحقة وفق أعوام خدمتهم، ما فرّغ القرار من محتواه، إذ سجل عدد من دفعات المعلمين زيادة في رواتبها بمقدار تسعة وعشرة ريالات.
كما تسبب القرار في تفوّق راتب معلم غير تربوي على التربوي في مخالفة واضحة للنظام، وتساوي أكثر من خمس دفعات تعليمية في الرواتب المالية.

Dar Al Hayat
_________________________________________

اللجنة الإعلامية لـ «عكاظ» : عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة سيمتد إلى ما بعد التقاعد
قضية مستويات 200 ألف معلمة ومعلم تطرق مجدداً أبواب المقام السامي

محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
عاد ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف معلمة ومعلم إلى المقام السامي بعد أن طرقه لأول مرة في 27 ذي القعدة عام 1428هـ (7 ديسمبر عام 2007م). وأبرق المعلمات والمعلمون أمس الأول إلى المقام السامي مؤكدين أن معاناتهم مستمرة جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقا للمادة 18/أ، التي حرمتهم من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاما، وألحقت بهم 29 ضررا وظيفيا، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم. وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمات ومعلمي المملكة في بيان لها أن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمات والمعلمين جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18/أ، لا تتعلق بهم، مشيرة إلى أن نص البرقية تضمن تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بسلامته من العارض الصحي الذي ألم به، كما جاء ضمن نص نموذج إحدى البرقيات المرسلة «نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات التي تمت معالجتها سابقا بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقا لسنوات خدمتي أرهقني كثيرا وأثر سلبيا على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات والتي لم تحتسب لهن حتى الآن». وذكرت اللجنة أن المعلمات والمعلمين يتطلعون إلى إنهاء القضية ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواء كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105، مبينة أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18/أ، واعتماد التعديل وفق النظام، مما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمات والمعلمين، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي.
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ‚ط¶ظٹط© ظ…ط³طھظˆظٹط§طھ 200 ط£ظ„ظپ ظ…ط¹ظ„ظ…ط© ظˆظ…ط¹ظ„ظ… طھط·ط±ظ‚ ظ…ط¬ط¯ط¯ط§ظ‹ ط£ط¨ظˆط§ط¨ ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظ… ط§ظ„ط³ط§ظ…ظٹ
__________________________________________________ _______

200 ألف معلم يجددون المطالبة بالدرجات المستحقة

عيد العتيبي- الطائف - صحيفة اليوم 2011/03/03 - 22:13:00

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة صورة من الأنترنت


عادت الى السطح قضية مستويات 200 ألف معلم ومعلمة الذين عدلت مستوياتهم وفق المادة 18 محل التنازع.
حيث خاطب المعلمون في برقيات الى المقام السامي مشيرين الى ما يعانونه في الجانب الوظيفي جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية بحسب المادة التي حرمتهم من درجاتهم المستحقة نظاما وألحقت بهم حسب قولهم 29 ضررا وظيفيا تستمر معهم حتى ما بعد التقاعد. وقالت اللجنة الإعلامية في بيان لها ان المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله - لوقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم.
________________________________________________




حمود الصقيران - جدة
عاد ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة الى الواجهة مُجددًا، وذلك إثر برقيات أرسلها المعلمون والمعلمات منذ مساء أمس الأول إلى خادم الحرمين الشريفين هنأوه فيها بسلامته وعودته إلى أرض الوطن سالمًا معافى. وأشار المعلمون في برقياتهم إلى ما يعانونه في الجانب الوظيفي جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقًا للمادة 18 / أ، والتي -بحسب قولهم- حرمتهم من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظامًا، وألحقت بهم 29 ضررًا وظيفيًا، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم.
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة -عبر بيان لها في هذا الشأن- أن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمين والمعلمات جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18 / أ -وهي بحسب اللوائح والأنظمة تعد مادة ترقيات لا تتعلق بهم- قد بدأ إرسالها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، منذ مساء أمس الأول.
وأشار إلى أن نص البرقية تضمن تهنئة الملك عبدالله بسلامته من العارض الصحي الذي ألم به، وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى، داعين الله عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وألا يريه أي مكروه، ويحفظه ذخرا وفخرا لهذا الوطن وأبنائه.
كما جاء ضمن نص نموذج إحدى البرقيات التي أرسلت: (نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، التي تمت معالجتها سابقًا بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقًا لسنوات خدمتي أرهقني كثيرًا وأثر سلبيًا على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد، وكما عهدناكم يا خادم الحرمين من عدل وإنصاف ووقوف في وجه الظلم، النابع من تمسككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإنني ألتمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة، وفقًا لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات، التي لم تحتسب لهن حتى الآن.. دمتم سالمين غانمين بحفظ الله ورعايته).
وأضافت اللجنة في بيانها، أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين، ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواءً كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105.
وأشارت اللجنة الى أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18 / أ، واعتماد التعديل وفق النظام، مما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي، مثمنة -في الوقت ذاته- الدور الكبير لمعالي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري رئيس الديوان الملكي، في فتح قنوات عدة للتواصل مع المسؤولين في الديوان الملكي، حيث أكد في بيانه بموقع الفيس بوك على إيصال المظلمة أو القضية لأي مواطن لخادم الحرمين الشريفين، وذلك تمشيًا مع توجيهاته الكريمة -يحفظه الله- بمتابعة هموم المواطنين.
https://www.al-madina.com/node/291525







 

الإعلام يتفاعل مع البرقيات المرسلة إلى خادم الحرمين الشريفين بشأن القضية
قديم منذ /04-03-2011, 07:30 AM   #2 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

افتراضي

(( الصحف الإلكترونية ))

مادة تحرمهم من درجاتهم الوظيفية وتُلحق بهم 29 ضرراً وظيفياً
قضية مستويات 200 ألف مُعلِّم ومُعلِّمة تعود مجدداً.. وتطلعات لحلها


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فهد العتيبي ـ سبق - الطائف: بعد أن طرق ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف مُعلِّم ومُعلِّمة باب خادم الحرمين الشريفين يوم الجمعة السابع والعشرين من ذي القعدة عام 1428هـ ها هو الملف يعود مجدداً إلى مقامه الكريم، وذلك عبر برقيات أرسلها إليه المعلمون والمعلمات منذ الأربعاء، هنؤوه فيها بسلامته وعودته إلى أرض الوطن، مشيرين إلى ما يعانونه في الجانب الوظيفي من جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقاً لمادة حرمتهم – بحسب قولهم – من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاماً، وألحقت بهم 29 ضرراً وظيفياً، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم.

وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات السعودية في بيان لها في هذا الشأن أن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الحالي للمعلمين والمعلمات من جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة "18 / أ" - وهي بحسب اللوائح والأنظمة تعد مادة ترقيات لا تتعلق بهم – قد بدأ إرسالها إلى خادم الحرمين. مشيرة إلى أن نصها جاء فيه: "نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات التي تمت معالجتها سابقاً بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قِبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لسنوات خدمتنا أرهقتنا كثيراً وأثر سلبياً في الأمن الوظيفي في الفترة الحالية، وسيمتد ذلك إلى ما بعد التقاعد. وكما عهدناكم يا خادم الحرمين عدلاً وإنصافاً ووقوفاً في وجه الظلم، النابع من تمسككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإننا نلتمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قِبل مجلس الوزراء، إضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات التي لم تُحتسب لهن حتى الآن. دمتم سالمين غانمين بحفظ الله ورعايته".


وأضافت اللجنة في بيانها أنه سيستمر إرسال البرقيات طيلة الأيام المقبلة. مشيرة إلى أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين، ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواء كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105. مبينة أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18 / أ، واعتماد التعديل وفق النظام؛ ما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي.


وثمنت اللجنة – في الوقت ذاته - الدور الكبير لخالد بن عبدالعزيز التويجري، رئيس الديوان الملكي، في فتح قنوات عدة للتواصل مع المسؤولين في الديوان الملكي؛ حيث أكد في بيانه بموقع الفيس بوك إيصال أي مظلمة أو قضية لأي مواطن إلى خادم الحرمين الشريفين؛ وذلك تماشياً مع توجيهاته الكريمة بمتابعة هموم المواطنين.
https://www.sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=20722
________________________________


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةمطالبات الدرجة المستحقة ..... قضية مستويات 200 ألف معلم ومعلمة تطرق مُجدداً أبواب "الملك عبد الله"

" نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عاجل - ( ماجد التويجري )
بعد أن طرق ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة باب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله -، – في يوم الجمعة السابع من ديسمبر عام 2007 م، الموافق للسابع والعشرين من ذي القعدة عام 1428 هـ -، ها هو الملف يعود مُجدداً إلى مقامه الكريم، وذلك عبر برقيات أرسلها إليه المعلمون والمعلمات منذ مساء أمس الأول الأربعاء، هنئوه فيها بسلامته وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما أشاروا إلى ما يعانوه في الجانب الوظيفي جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقاً للمادة 18 / أ، والتي – بحسب قولهم – حرمتهم من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاماً، وألحقت بهم 29 ضرراً وظيفياً، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم .

وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – عبر بيان لها في هذا الشأن – بأن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمين والمعلمات جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18 / أ – وهي بحسب اللوائح والأنظمة تعد مادة ترقيات لا تتعلق بهم – قد بدأ إرسالها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله – منذ مساء أمس الأول الأربعاء، مشيرة إلى أن نص البرقية تضمن تهنئة الملك عبد الله بسلامته من العارض الصحي الذي ألم به، وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى، داعين الله عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وأن لا يريه أي مكروه، ويحفظه ذخرا وفخرا لهذا الوطن وأبنائه، كما جاء ضمن نص نموذج إحدى البرقيات التي أرسلت : ( نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات والتي تمت معالجتها سابقاً بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لسنوات خدمتي أرهقني كثيراً وأثر سلبياً على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد ، وكما عهدناكم يا خادم الحرمين من عدل وإنصاف ووقوف في وجه الظلم، النابع من تمسككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإنني التمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات والتي لم تحتسب لهن حتى الآن .. دمتم سالمين غانمين بحفظ الله ورعايته ) .

وأضافت اللجنة في بيانها، أن البرقيات من المنتظر أن يستمر إرسالها طيلة الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله -، ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواءً كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105، مبينة أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18 / أ، واعتماد التعديل وفق النظام ، مما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي، وثمنت اللجنة – في الوقت ذاته - الدور الكبير لمعالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي، في فتح قنوات عدة للتواصل مع المسئولين في الديوان الملكي، حيث أكد في بيانه بموقع الفيس بوك على إيصال المظلمة أو القضية لأي مواطن لخادم الحرمين الشريفين، وذلك تمشياً مع توجيهاته الكريمة - يحفظه الله – بمتابعة هموم المواطنين .



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


https://burnews.com/news.php?action=show&id=21521
_____________________________________

قضية مستويات 200 ألف معلم ومعلمة تطرق مُجدداً أبواب “الملك عبد الله”


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الطائف – الوئام :
بعد أن طرق ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة باب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله -، – في يوم الجمعة السابع من ديسمبر عام 2007 م، الموافق للسابع والعشرين من ذي القعدة عام 1428 هـ -، ها هو الملف يعود مُجدداً إلى مقامه الكريم، وذلك عبر برقيات أرسلها إليه المعلمون والمعلمات منذ مساء أمس الأول الأربعاء، هنئوه فيها بسلامته وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما أشاروا إلى ما يعانوه في الجانب الوظيفي جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقاً للمادة 18 / أ، والتي – بحسب قولهم – حرمتهم من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاماً، وألحقت بهم 29 ضرراً وظيفياً، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم .
وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – عبر بيان لها في هذا الشأن – بأن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمين والمعلمات جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18 / أ – وهي بحسب اللوائح والأنظمة تعد مادة ترقيات لا تتعلق بهم – قد بدأ إرسالها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله – منذ مساء أمس الأول الأربعاء، مشيرة إلى أن نص البرقية تضمن تهنئة الملك عبد الله بسلامته من العارض الصحي الذي ألم به، وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى، داعين الله عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وأن لا يريه أي مكروه، ويحفظه ذخرا وفخرا لهذا الوطن وأبنائه، كما جاء ضمن نص نموذج إحدى البرقيات التي أرسلت : ( نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات والتي تمت معالجتها سابقاً بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لسنوات خدمتي أرهقني كثيراً وأثر سلبياً على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد ، وكما عهدناكم يا خادم الحرمين من عدل وإنصاف ووقوف في وجه الظلم، النابع من تمسككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإنني التمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات والتي لم تحتسب لهن حتى الآن .. دمتم سالمين غانمين بحفظ الله ورعايته ) .
وأضافت اللجنة في بيانها، أن البرقيات من المنتظر أن يستمر إرسالها طيلة الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله -، ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواءً كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105، مبينة أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18 / أ، واعتماد التعديل وفق النظام ، مما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي، وثمنت اللجنة – في الوقت ذاته – الدور الكبير لمعالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي، في فتح قنوات عدة للتواصل مع المسئولين في الديوان الملكي، حيث أكد في بيانه بموقع الفيس بوك على إيصال المظلمة أو القضية لأي مواطن لخادم الحرمين الشريفين، وذلك تمشياً مع توجيهاته الكريمة – يحفظه الله – بمتابعة هموم المواطنين .

https://alweeam.com/2011/03/03/%d9%82%d8%b6%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%b3%d8%aa%d9%88%d9%8a%d8%a7%d8%aa-200-%d8%a3%d9%84%d9%81-%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-%d9%88%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85%d8%a9-%d8%aa%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d9%85%d9%8f%d8%ac/
____________________________

قضية مستويات 200 ألف معلم ومعلمة تطرق مُجدداً أبواب "الملك عبد الله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مباشرالعربية - الرياض -
بعد أن طرق ملف قضية مستويات أكثر من 200 ألف معلم ومعلمة باب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله -، – في يوم الجمعة السابع من ديسمبر عام 2007 م، الموافق للسابع والعشرين من ذي القعدة عام 1428 هـ -، ها هو الملف يعود مُجدداً إلى مقامه الكريم، وذلك عبر برقيات أرسلها إليه المعلمون والمعلمات منذ مساء أمس الأول الأربعاء، هنئوه فيها بسلامته وعودته إلى أرض الوطن سالماً معافى، كما أشاروا إلى ما يعانوه في الجانب الوظيفي جراء تعديل مستوياتهم الوظيفية وفقاً للمادة 18 / أ، والتي – بحسب قولهم – حرمتهم من درجاتهم الوظيفية المستحقة لهم نظاماً، وألحقت بهم 29 ضرراً وظيفياً، ستمتد إلى ما بعد تقاعدهم .

وأوضحت اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة – عبر بيان لها في هذا الشأن – بأن برقيات التظلم من الوضع الوظيفي الراهن للمعلمين والمعلمات جراء تعديل مستوياتهم وفق المادة 18 / أ – وهي بحسب اللوائح والأنظمة تعد مادة ترقيات لا تتعلق بهم – قد بدأ إرسالها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله – منذ مساء أمس الأول الأربعاء، مشيرة إلى أن نص البرقية تضمن تهنئة الملك عبد الله بسلامته من العارض الصحي الذي ألم به، وعودته إلى أرض الوطن سالما معافى، داعين الله عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، وأن لا يريه أي مكروه، ويحفظه ذخرا وفخرا لهذا الوطن وأبنائه، كما جاء ضمن نص نموذج إحدى البرقيات التي أرسلت : ( نثق بعدلكم وإنصافكم في قضية المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات والتي تمت معالجتها سابقاً بشكل جزئي بعد تشكيل اللجنة الوزارية من قبلكم من ناحية المستوى الوظيفي فقط، ولكن عدم إقرار الدرجة الوظيفية المستحقة وفقاً لسنوات خدمتي أرهقني كثيراً وأثر سلبياً على الأمن الوظيفي في الفترة الحالية وسيمتد إلى ما بعد التقاعد ، وكما عهدناكم يا خادم الحرمين من عدل وإنصاف ووقوف في وجه الظلم، النابع من تمسككم بدينكم وحبكم لشعبكم، فإنني التمس من مقامكم الكريم معالجة الوضع الوظيفي بإقرار الدرجة الوظيفية المستحقة الموازية لسنوات الخدمة وفقاً لأنظمة ولوائح الخدمة المدنية والمصادق عليها من قبل مجلس الوزراء، بالإضافة إلى احتساب سنوات البند 105 للمعلمات والتي لم تحتسب لهن حتى الآن .. دمتم سالمين غانمين بحفظ الله ورعايته ) .

وأضافت اللجنة في بيانها، أن البرقيات من المنتظر أن يستمر إرسالها طيلة الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن المعلمين والمعلمات يتطلعون إلى إنهاء القضية من صاحب الأيادي البيضاء خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله -، ووقف الهدر المالي والوظيفي في سنوات خدمتهم، سواءً كان ذلك بسبب عدم إقرار الدرجة المستحقة، أو عدم احتساب سنوات العمل على البند 105، مبينة أن معالجة القضية يكون بإلغاء تعديل المستويات وفق المادة 18 / أ، واعتماد التعديل وفق النظام ، مما يضمن الحقوق الوظيفية للمعلمين والمعلمات، ويحقق لهم الأمن الوظيفي والنفسي، وثمنت اللجنة – في الوقت ذاته - الدور الكبير لمعالي الأستاذ خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي، في فتح قنوات عدة للتواصل مع المسئولين في الديوان الملكي، حيث أكد في بيانه بموقع الفيس بوك على إيصال المظلمة أو القضية لأي مواطن لخادم الحرمين الشريفين، وذلك تمشياً مع توجيهاته الكريمة - يحفظه الله – بمتابعة هموم المواطنين .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةThis image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x574 and weights 252KB.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةThis image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 700x520 and weights 234KB.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


https://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=15209
_________________________________

صحيفة الطائف:
مطالبات الدرجة المستحقة واحتساب سنوات البند 105 تمطر الديوان الملكي .. وقضية مستويات 200 ألف معلم ومعلمة تطرق مُجدداً أبواب "الملك عبد الله" - مكتبة الأخبار - صحيفة الطائف الإلكترونية - أول صحيفة &#1573
____________________________________
صحيفة عناوين:
طµط*ظٹظپط© ط¹ظ†ط§ظˆظٹظ† ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط© - ظ…ط*ظ„ظٹط§طھ - ظ‚ط¶ظٹط© ظ…ط³طھظˆظٹط§طھ 200 ط£ظ„ظپ ظ…ط¹ظ„ظ… ظˆظ…ط¹ظ„ظ…ط© طھط·ط±ظ‚ ظ…ظڈط¬ط¯ط¯ط§ظ‹ ط£ط¨ظˆط§ط¨ ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ†

____________________________
منقول من منتديات معلمي ومعلمات المملكة للكاتب بدهان

https://www.ksa-teachers.com/forums/f5/t-130558.html








 
الإعلام يتفاعل مع البرقيات المرسلة إلى خادم الحرمين الشريفين بشأن القضية
قديم منذ /05-03-2011, 02:46 AM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

شاكر الله غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 53138
 تاريخ التسجيل : Dec 2004
 المشاركات : 277
 النقاط : شاكر الله is on a distinguished road

افتراضي

يررررررررررررررررفع








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 12:19 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1