Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

إضافة رد
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /07-03-2011, 05:23 PM   #1 (permalink)

 
الصورة الرمزية راكب همر

راكب همر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 457948
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,037
 النقاط : راكب همر is on a distinguished road

افتراضي أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قال تعالى: {وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ } إبراهيم7

و عن أن بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
"إن الله تعالى ليرضى عن العبد أن يأكل الأكلة أو يشرب الشربة فيحمد الله عليها" رواه مسلم

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل "بضدها تتميّز الأشياء"
وعلى بركة الله نبدأ
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله ..هناكلم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة ..وغيركيعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك ..ويوجدمن لا يبصر طريق خطاه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقدشلت أقدام وبترت سوق ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيركبدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تأوي إلى سريرك الدافئ المريح ..وغيركينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نتنافس في تقديم أفضل المأكولات ..وهناك17 مليون إنسان او اكثر يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناكمن طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعيش حراً كأنك الطير في السماء ..وهناك[COLOR="DarkGreen"] من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير ..وهناكمن يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ونعمه الامن ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً }







التوقيع
رحمك الله اخي راكب همر وغفر لك وأدخلك فسيح جناته.
سيظل اسمك محفورا في قلبي ما حييت اخت راكب همر
**************************

التعديل الأخير تم بواسطة (سهام الخير) ; 16-03-2011 الساعة 06:00 PM
  رد مع اقتباس

أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /07-03-2011, 06:15 PM   #2 (permalink)

مشرف سابق
 
الصورة الرمزية السمــو

السمــو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 225417
 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : (¯`·._.·( ثــرى طيبــة )·._.·°¯)
 المشاركات : 5,626
 النقاط : السمــو is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله والشكر لله عدد ما أنعم علينا من نعم


جزاك الله خيرا أخي الكريم على موضوعك الرائع








التوقيع
.





استوحش مما لا يدوم معك, واستأنس بمن لا يفارقك.



" ابــن القيـــم "




.
  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /07-03-2011, 06:35 PM   #3 (permalink)

عضو نشط جداً

ابله ندووش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 435226
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 296
 النقاط : ابله ندووش is on a distinguished road

افتراضي

الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك








  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /07-03-2011, 08:03 PM   #4 (permalink)

السهم اللامع

00الخ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 388892
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,770
 النقاط : 00الخ is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله على نعمة الإسلام والأمن والأمان000بارك الله فيك أخي0








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 08:26 AM   #5 (permalink)

 
الصورة الرمزية راكب همر

راكب همر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 457948
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,037
 النقاط : راكب همر is on a distinguished road

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمــو مشاهدة المشاركة

الحمد لله والشكر لله عدد ما أنعم علينا من نعم


جزاك الله خيرا أخي الكريم على موضوعك الرائع

بارك الله فيك اخي السمــو
اسعدني مرورك العطر







التوقيع
رحمك الله اخي راكب همر وغفر لك وأدخلك فسيح جناته.
سيظل اسمك محفورا في قلبي ما حييت اخت راكب همر
**************************
  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 08:55 AM   #6 (permalink)

عضو ماسي

حمود أحمد الخثعمي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 257604
 تاريخ التسجيل : Nov 2007
 المشاركات : 5,336
 النقاط : حمود أحمد الخثعمي is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا وبارك فيك .............








التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 09:59 AM   #7 (permalink)

عضو ذهبي

الوزير2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287035
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 1,351
 النقاط : الوزير2002 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله ربِّ العالمين


جزاكم الله تعالى خيرا








  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 06:30 PM   #8 (permalink)

عضو فعال

m_m_m_14 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 25397
 تاريخ التسجيل : Oct 2003
 المشاركات : 37
 النقاط : m_m_m_14 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله الذي جعلنا نولد في ارض التوحيد
الحمد لله الذي جعلنا من اتباع سيد المرسلين
الحمد الله الذي هدانا للاسلام الحنيف
الحمد لله الذي من خير امة اخرجت للناس
اللهم احينا على هذا الدين وامتنا علية وابعثنا عليه








التوقيع
m_m_m_14
  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 11:33 PM   #9 (permalink)

عضو جديد

ابودانة وميو غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 672443
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 8
 النقاط : ابودانة وميو is on a distinguished road

افتراضي

جزاك الله خيرا ورحم الله والديك








  رد مع اقتباس
أنـــظـــر ثم فـــكـــر ثم أُشـــكـــر
قديم منذ /08-03-2011, 11:50 PM   #10 (permalink)

عضو ماسي

aledwani غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16978
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : k s a _ jeddah
 المشاركات : 2,444
 النقاط : aledwani is on a distinguished road

افتراضي

نحمد الله على ما نحن فيه من نعم وأمن وأمنان.....

جزاك الله كل خير ..... نصيحة في وقتها ويحتاج إليها الكثير في هذه الأيام.








التوقيع
كثيرون يؤمنون بالحقيقة وقليلون ينطقون بها..!!
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 11:59 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1