Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر


المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
مقال ( الأهطل)
قديم منذ /09-03-2011, 03:33 PM   #1 (permalink)

عضو مميز جداً

نصار18 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 592231
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 427
 النقاط : نصار18 is on a distinguished road

افتراضي مقال ( الأهطل)

حينما تُسأل سؤالاً ، فلا تجد له تلك الإجابة المقنعة داخل نفسك ، رغم أنك تجيب عليه إجابة صحيحة ، مثل أن ما لون الموز ؟ ( أصفر أو أخضر قد يكون ) ، أنت أجبت إجابة صحيحة بذلك لكنك غير مقتنع بها ، كإجابة مرضية تؤول فيها الأمور لمصلحتك ، وأنت في هذه الحالة على طريقين متوازيين ، الطريق الأول هو أنك ألمعي وبارع الذكاء وبإمكانك من خلال بعض العمليات الكيمائية أن تعدل وراثياً في صفات الموز لتجعله أزرق مثلاً .
والطريق الثاني أنك أهطل ، وحظك من الذكاء صفر مئوي ، والأهطل هو ذلك الإنسان الذي يقل لديه الإدراك الفعلي ، والذي يمثل حلقة الوصل بين المخ والعضلات ، أي أنه و إن كان قوياً ويحمل أطناناً من اللحم المشدود الذي يسمى بالعضلات إلا أنه كالحمار يحمل أسفاراً ، أي لا نفعة منه إلا بحمل أكياس الأسمنت والشعير الذي ارتفع سعره مؤخراً بفرض من تجار الأعلاف ، والذين أثروا على تجار الماشية لرفع أسعار الأغنام حتى وصلت إلى أرقام فلكية في المواسم .
لسنا هنا بصدد الحديث عن غلاء المعيشة الذي قصم ظهر (المساكين ) من البشر ، وأبكي على القديم يا مواطن .
نعود للأهطل والمميزات التي يمتلكها و أهمها أن الناس ينتفعوا منه أكثر مما ينتفع منهم أو أنه لا يريد أن ينتفع منهم لكبريائه ، ذلك الكبرياء ليس إلا ستاراً يخفي به الكثير من الملاحظات والخطوط التي توضع تحت اسمه كثيراً .
فمثلاً ذلك الشاب ما بين العشرين والثلاثيين عاماً ، لم يجد وظيفة إلا براتب ضئيل جدا في هذا الزمن ، ألفي ريال فقط ، وتجده يقابل شاشة التلفاز والقنوات الفضائية كل ليلة ، يبحث عن الصداقة والتعارف ، ويفاجأ بفاتورة الهاتف وقد وصل المبلغ إلى خيال ، قدره أحد عشر ألف ريال ، فيبكي ويسخط ويسب ويشتم ، نسي هذا الأهطل أن يسب يده (استغفر الله العظيم) وجواله ، والتلفزيون والقناة الفضائية التي يراسلها ، لقد تعبت منه وهو على هذا الحال .
يدخل الأهطل في دوامة أخرى مع الدوامة السابقة ، فيذهب إلى مكتب تأجير السيارات ، ويستأجر سيارة بمبلغ 110 أو 150 أو 200 ريال لليوم الواحد ، هذا بحسب قدر الاستهطال الذي يتميز به هذا الأهطل ، ويتجول بالسيارة لمدة تتراوح بين أربع إلى خمسة أيام ، فطار من جراء ذلك لمكتب التأجير أكثر من نصف الراتب هذا إذا سدد .لم يتربى من الفاتورة ذات الرقم11000 ، رغم أن ذلك كله في شهر واحد ( تخيلوا ) ، يقابل زملاء الدراسة الابتدائية والمتوسطة( لم يكمل الثانوية لظروف خاصة) في مكان عام ، محمد أصبح طبيباً وخالد معلماً وأيمن مهندس ، ماشاء الله ، لو أخذ النصف من راتب كل واحد منهم لسدد فاتورة جواله ذات الرقم 11000 ، فيحلف ( أقسم بالله العظيم) لن تتعشوا إلا معي ، فيذهب إلى المطعم الفاخر في الشارع الفاخر ، ويدفع 400 أو 500 ريال ، ( من أين لك هذا ؟) هذه أيام 26 ، 27، 28 ، 29 ،من الشهر الحالي .
لا إله إلا الله ، كم بقي لدي، 300 ريال ، ماذا سأفعل ؟
يذهب إلى غرفته يقوم بتشغيل مكيف الهواء ( الكسارة) ويسترخي بجسمه على فراشه الاسفنجي ، وماهي إلا لحظات ، ويسمع صوت طرقاً على الباب ، من هناك ؟
أنا صاحب الدار ؟ أخرج وادفع الإيجار ؟ كم هو الإيجار ؟ 300 ريال ، اخرج الأهطل الـ300 وأعطاها صاحب البيت الخرب وهو جلس على تله .
أريد أن أسأل أسئلة أخيرة
، كيف يأكل هذا ؟
كم من البقالات يدخل ويسجل على النوتة ؟
مع العلم أنه يملك صنعة في يده يأكل منها ذهباً ،،،
عجباً منه كتبت ، وتعبت منه لذا سأسكت .
إلى لقاء ،،،،،،







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:28 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1