Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر


المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
خطبة حكم المظاهرات في المملكة
خطبة حكم المظاهرات في المملكة
قديم منذ /10-03-2011, 09:52 AM   #1 (permalink)

عضو جديد

الطالب العزيز غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 388492
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 7
 النقاط : الطالب العزيز is on a distinguished road

افتراضي خطبة حكم المظاهرات في المملكة


الخطبة الأولى ( خطر المظاهرات في المملكة )
الحمدلله معز من أطاعه ومذل من عصاه وأشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا أمابعد :
فأوصي نفسي وأياكم بتقوى الله جل وعلا فهي السبيل والمخرج من كل بلاء وفتنة ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا )
أيهاالمؤمنون : إن المحافظة على الجماعة من أعظم أصول الإسلام، وهو مما عظمت وصية الله تعالى به في كتابه العزيز إذ يقول جل وعلا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةواعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تهتدون) آل عمران:103.وقال سبحانه: (ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات وأولئك لهم عذاب عظيم) آل عمران: 105 وقال جل ذكره: (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون) الأنعام: 159.
وهذا الأصل الذي هو المحافظة على الجماعة مما عظمت وصية النبي صلى الله عليه وسلم به في مواطن عامة وخاصة،مثل قوله عليه الصلاة والسلام: “يد الله مع الجماعة” رواه الترمذي.
وقوله عليه الصلاة والسلام “من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية” رواه مسلم. وقوله عليه الصلاة والسلام:“إنه ستكون هنات وهنات فمن أراد أن يفرق أمر هذه الأمة وهي جميع فاضربوه بالسيف كائناً من كان” رواه مسلم. وما عظمت الوصية باجتماع الكلمة ووحدة الصف إلا لما يترتب على ذلك من مصالح كبرى، وفي مقابل ذلك لما يترتب على فقدها من مفاسد عظمى يعرفها العقلاء، ولها شواهدها في القديم والحديث.
ولقد أنعم الله على أهل هذه البلاد باجتماعهم حول قادتهم على هدي الكتاب والسنة، لا يفرق بينهم، أو يشتت أمرهم تيارات وافدة، أو أحزاب لها منطلقاتها المتغايرة امتثالاً لقوله سبحانه: (منيبين إليه واتقوه وأقيموا الصلاة ولا تكونوا من المشركين، من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون) الروم” 31-32.
وقد حافظت المملكة على هذه الهوية الإسلامية فمع تقدمها وتطورها، وأخذها بالأسباب الدنيوية المباحة، فإنها لم ولن تسمح – بحول الله وقدرته – بأفكار وافدة من الغرب أو الشرق تنتقص من هذه الهوية أو تفرق هذه الجماعة. وإن من نعم الله عز وجل على أهل هذه البلاد حكاماً ومحكومين أن شرفهم بخدمة الحرمين الشريفين – اللذين ولله الحمدوالمنة – ينالان الرعاية التامة من حكومة المملكة العربية السعودية عملاً بقوله سبحانهنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةوإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمناً واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود) البقرة: 125.
وقد نالت المملكة بهذه الخدمة مزية خاصة في العالم الإسلامي، فهي قبلة المسلمين وبلاد الحرمين، والمسلمون يؤمونها من كل حدب وصوب في موسم الحج حجاجاً وعلى مدار العام عماراً وزواراً.
أيها المؤمنون :إن النصيحة لها مقام عال في الإسلام حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم “الدين النصيحة، قيل لمن يا رسول الله؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم” رواه مسلم.
وإن من آكد من يناصح ولي الأمر حيث قال عليه الصلاة والسلام: “إن الله يرضى لكم ثلاثاً، أن تعبدوه، ولا تشركوا به شيئاً، وأن تعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا، وأن تناصحوا من ولاه الله أمركم” رواه الإمام أحمد. إذا فالإصلاح والنصيحة لهما أسلوبهما الشرعي الذي يجلب المصلحة ويدرأ المفسدة، وليس بإشاعات وأكاذيب فيها تهويل وإثارة فتن ، لمخالفة ذلك ما أمر الله عز وجل به في قوله :
(وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لا تبعتم الشيطان إلا قليلاً) النساء 83.
وبما أننا في هذا البلد مجتمعون على الكتاب والسنة والبيعة ولزوم الجماعة والطاعة فإن الإصلاح والنصيحة فيها لا تكون بالمظاهرات والوسائل والأساليب التي تثير الفتن وتفرق الجماعة، وهذا ما قرره علماء هذه البلاد قديماً وحديثاً من تحريمها، والتحذير منها. .
عباد الله : إن مايسمع في هذه الأيام من دعوات للقيام بمظاهرات في هذا البلد لهو خطر عظيم وجرم كبير وذلك لإن مايصلح في بلد ليس شرطا أن يصلح في بلد آخر فإن كانت المظاهرات نرجو أن تكون آتت ثمارا طيبة في بعض بلدان المسلمين فإننا نقول ليس الحال في بلد تطبق فيه الشريعة كحال بلد يحارب فيه الإسلام ويفرض على الناس فيه القيود حتى في عباداتهم كالصلاة وحجاب المرأة والمشكلة الأدهى أن البعض ممن ينظرون لهذه المظاهرات على أنها تحقق مطالبهم نظروا لمطالب قد تكون صغيرة مقابل ضياع مصالح كبرى للعباد والبلاد كاختلال الأمن وتعطيل مصالح الناس كما غاب عنهم أن هناك متربصين ينتظرون بفارغ الصبر حدوث مثل هذه الفوضى ليوجهوا سهامهم لأهداف لم يكونوا ليدركوها قبل ذلك فصارت تلك المظاهرات مركبا لكل من أراد أن يصل لمبتغاه وليس كل من تظاهر همه وظيفة وسكنا بل أستغلت تلك المظاهرات برفع شعار الإصلاح والحرية لكل من يريد فتنة وبلاء ببلاد المسلمين فاتقوا الله عباد الله ( واعتصموا بحبل الله ) ( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ) بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعني وأياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم أقول ماتسمعون وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم


الخطبة الثانية
الحمدلله على إحسانه والشكر على توفيقه وامتنانه وأشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الداعي إلى رضوانه صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه أمابعد:
فياعباد الله : على أننا نتكلم عن عمدم جواز المظاهرات في هذه البلاد إنما يسوقنا للحديث عن ذلك أمور منها مايشهد ه بعض انحاء العالم العربي الإسلامي من تلك الثورات وكذلك ما يكون في بعض مواقع التواصل الإلكتروني من دعوات لتعميم تلك الثورات في كل بلاد المسلمين ولاشك أن المتأمل في تلك الدعوات يحتاج إلى وقفة وتفكير هل كل من يدعو لتلك المظاهرات مخلص في دعوته ومما يشم منه رائحة الخبث تلك الدعوات الموجهة للشباب في بلاد الحرمين التي هي معقل الإسلام ومهبط الوحي ومما يزيدها خبثا إذا عرفت أن من يقف خلف تلك الدعوات من الصفويين وغيرهم الذين تلوثت يدهم بالإفساد في مملكة البحرين و يريدون جر هذه البلاد وغيرها من بلدان الخليج في صراع يقطفون هم ثمرته في النهاية وسيخذلون بحول الله وقوته . إننا واثقون بإذن الله أن الجميع في هذه البلاد ملتفون حول قيادتهم يدعون لهم وينصرونهم على من عاداهم ولا أدل على ذلك من إظهار مشاعر التأييد في وسائل الإعلام المختلفة وماذلك إلا دليل على مستوى الوعي والإدراك لدى أهل هذه البلاد.
أيها الأكارم : إننا نقول وبشهادة أولياء أمورنا في هذ البلاد لسنا معصوميين من الأخطاء والملك حفظه الله يعلن ذلك صراحة ولكن أن تتخذ الأخطاء سبيلا للنيل من مقدرات هذه الأمة ومكتسباتها فهذا هو الجرم بعينه . نسال الله بمنه وكرمه أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء وأن يحفظنا بالإسلام ويحفظ الإسلام بنا وأن يرزقنا شكر نعمه علينا ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) وان يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ثم صلوا وسلموا........







 

خطبة حكم المظاهرات في المملكة
قديم منذ /11-03-2011, 04:18 AM   #2 (permalink)

 
الصورة الرمزية راكب همر

راكب همر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 457948
 تاريخ التسجيل : Dec 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,037
 النقاط : راكب همر is on a distinguished road

افتراضي

مشكور موضوع رائع
ويستحق التقديرمارأيك لو كبرت الخط قليلاً








التوقيع
رحمك الله اخي راكب همر وغفر لك وأدخلك فسيح جناته.
سيظل اسمك محفورا في قلبي ما حييت اخت راكب همر
**************************
 
خطبة حكم المظاهرات في المملكة
قديم منذ /11-03-2011, 10:51 PM   #3 (permalink)

عضو نشط

المشتاقه للجنة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 505400
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 108
 النقاط : المشتاقه للجنة is on a distinguished road

افتراضي

خطبة راائعة

يديكم العاافية
.,








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 10:36 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1