Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى العام يمكنكم في هذا القسم المشاركة في كافة المواضيع التي تهم التعليم وغيره

موضوع مغلق
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /04-09-2003, 08:13 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

معلم نقيب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 17629
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 59
 النقاط : معلم نقيب is on a distinguished road

افتراضي الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية

إخواني المعلمين الذين تنقلوا بين المراحل
ارجوا منكم توضيح افضل مرحلة للبعد عن الزعل والغضب
خوفا من السكر والضغط

عرض علي تدريس ثانوية فهل تنصحوني إليها
ام اكث في الابتداءئة







 

الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 01:01 AM   #2 (permalink)

عضو جديد

أبو ناصر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 8210
 تاريخ التسجيل : Oct 2002
 المشاركات : 5
 النقاط : أبو ناصر is on a distinguished road

افتراضي

المرحلة الإبتدائية تحتاج إلى جهد جبار في إيصال المعلومة , وإلى قدرة كبيرة في التحلي با لصبر, والنزول إلى مستوى عقلية الأطفال الصغار ,لذلك ينبغي ألا يوجه لها إلا أصحاب الكفاءات العالية , الذين يتميزون بالإخلاص .

أما المرحلة الثانوية فالجهد فيها أقل , والتعامل فيها أرقى حيث تخاطب رجالاً كباراً
لكن المشكلة في النصاب وعدم وجود المتدربين .

أماالمرحلة المتوسطة فهي كما يقولون سيدة المراحل








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 01:19 AM   #3 (permalink)

عضو مميز جداً

ak949 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 16857
 تاريخ التسجيل : Jul 2003
 المشاركات : 481
 النقاط : ak949 is on a distinguished road

افتراضي

يا رجال اقعد في مكانك احسلك
خذ العلم








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 02:24 AM   #4 (permalink)

عضو فعال

صيحة فارس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18216
 تاريخ التسجيل : Aug 2003
 المشاركات : 41
 النقاط : صيحة فارس is on a distinguished road

افتراضي

يأخي الكريم الاطفال احباب الله يمثلون قمة البراءة يحبون معلمهم كثيرا
الانصراف في المرحلة الابتدائية مبكرا








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 04:17 AM   #5 (permalink)

عضو جديد

القبس غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18602
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 14
 النقاط : القبس is on a distinguished road

افتراضي

نصيحة:
أفضل المراحل الدراسية على الاطلاق هي الابتدائية ؛ بل إنها سيدة كل المراحل ،ومَن لم يدرس فيها فهو لم يذق حلاوة التدريس... وتتميز بالاتي:
1- براءة الأطفال
2- سهولة المقررات ( وخاصة لمعلمي الرياضيات واللغة العربية )
3- قلة ساعات الدوام الرسمي: غالبا في الثانية عشرة ظهرا وأنت في البيت... وأحيانا قبل ذلك!!
4- أقل المراحل في المشكلات السلوكية
5- التمتع بالإجازات
6- قلة اعباء المراقبة والتصحصح في الاختبارات
وعيوبها:
قد تؤدي سهولة المقررات إلى إضعاف المستوى العلمي للمعلمن ( وخاصة قليل الاطلاع )

المرحلة المتوسطة:
أصعب المراحل الدراسية على الإطلاق ؛ لإنها مرحلة سن المراهقة ، وما يتبع ذلك من انحرافات وسلوكيات ، بل وما يعتري الطلاب من تغيرات فسيلوجية!!
- تتميز بالضغط النفسي الرهيب ؛ فالطلاب مراهقون ... والمقررات تحتاج إلى استثمار كل دقائق الحصص لتأدية الشرح على الوجه المطلوب!
- التأخر في ساعات الدوام
عموما : الطالب مراهق ولا يعرف مصلحة نفسه .... فيما تعتبر هذه المرحلة مرحلة التأسيس للمرحلة الثانوية!!

المعلمون لمواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية هم الأكثر عناءً !


المرحلة الثانوية:
متعبة :لأن الطلاب ليسوا سواءً !!

المقررات تحتاج جهدا وعناء كبيرا!
عدم إدراك الطلاب لمصلحتهم الدراسية !!

فالابتدايئة ثم
الثانوية ثم
المتوسطة








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 05:40 AM   #6 (permalink)

عضو نشط

ابوهاجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18608
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 110
 النقاط : ابوهاجر is on a distinguished road

افتراضي

اقول خلك على مجنونك لا يجيك اللي اجن منه

الابتدائية وبس......من واقع تجربة افضل المراحل على الاطلاق.....ياخي تحس انك تتدرس.......بعدين يجونك الطلاب مثل العجينة تشكلهم على كيفك وتبني معاهم حياتهم لبنة لبنة..........ياخي والله متعة التدريس لهذه المرحلة......مع انه فيه شويت صعوبة ولا يصلح لبعض المعلمين كونهم مافيهم حلم على الصغار......لكن بالنسبة لي اجد نفسي مع هذه المرحله.








التوقيع
لاترى الحجارة
إلا على
الشجرة المثقلة بالثمار
 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 06:09 AM   #7 (permalink)

عضو مميز

يعرب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3803
 تاريخ التسجيل : Jun 2002
 المشاركات : 337
 النقاط : يعرب is on a distinguished road

افتراضي

هو فيه احد يحصل ابتدائية ويقول عطوني رايكم ؟؟؟؟؟؟








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 04:11 PM   #8 (permalink)

عضو نشط

ابوهاجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18608
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 110
 النقاط : ابوهاجر is on a distinguished road

افتراضي

طحت على مربط الفرس يا يعرب............مين ومين اللي يلقاها ويخليها؟








التوقيع
لاترى الحجارة
إلا على
الشجرة المثقلة بالثمار
 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 05:26 PM   #9 (permalink)

عضو نشط جداً

سهم الغدر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 13800
 تاريخ التسجيل : Apr 2003
 المشاركات : 153
 النقاط : سهم الغدر is on a distinguished road

افتراضي

اقولك اخوي اربط فرسك وخلك بالمرحلة الابتدائية احسن لك ...








 
الأفضل المرحلة الابتدئية او المتوسطة او الثانوية
قديم منذ /05-09-2003, 06:53 PM   #10 (permalink)

عضو جديد

ابوعفاف غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 18875
 تاريخ التسجيل : Sep 2003
 المشاركات : 5
 النقاط : ابوعفاف is on a distinguished road

افتراضي

يقول المثل / أسأل مجرب ولا تسأل طبيب ...
انا جربت المرحلة الابتدائية والمتوسطة واخيرا استقربي الحال في الابتدائية فتوكل على الله وخلي امك تدعيلك ...








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عاجل : متى عودة معلمي المرحلة المتوسطة و الثانوية ؟ الرجاء الرد بسرعة الأثربي07 المنتدى العام 7 12-06-2008 12:39 AM
خطة المرحلة المتوسطة لعام 1428هـــ مهم جدا لمرشدي المرحلة المتوسطة عجوبيي منتدى التوجيه والارشاد 27 02-12-2007 05:59 PM
توزيع منهج الاجتماعيات المرحلة الابتدئية الفصل الدراسي الثاني لعام 1426-1427 سالم الرقابي منتدى مادة التاريخ 8 12-02-2006 03:49 AM
انتقال طالبة راسبة في المتوسطة إلى المرحلة الثانوية في الشرقية ابولمى المنتدى العام 0 30-11-2004 07:01 AM
شهادات المرحلة المتوسطة لاتظهر بينما شهادات المرحلة الثانوية تظهر ويمكن طباعتها عادي ســـارة منتدى برنامج معارف 1 31-05-2004 02:32 AM

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:31 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1