Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

زاجل الشـــــريف كل مايخص التربية والتعليم من أخبارجديدة في الصحف اليومية

موضوع مغلق
حفز الطالبات والطلاب على البحث العلمي
حفز الطالبات والطلاب على البحث العلمي
قديم منذ /22-03-2011, 12:58 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

فراس البصريذ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 107857
 تاريخ التسجيل : Oct 2005
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 3,512
 النقاط : فراس البصريذ is on a distinguished road

Smile حفز الطالبات والطلاب على البحث العلمي

للتعليم العالي برعاية الملك
حفز الطالبات والطلاب على البحث العلمي

سعود البركاتي ـ جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، المؤتمر العلمي الثاني لطالبات وطلاب التعليم العالي في المملكة في جدة الاثنين المقبل، حيث يستمر أربعة أيام باستضافة جامعة الملك عبدالعزيز.
وأكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة طيب، أهمية الدور الذي يؤديه المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي في تحفيز الإمكانيات الفكرية والإبداعية، معتبرا أن المؤتمر يفتح آفاقا جديدة تخدم المجتمع من خلال البحث العلمي والابتكار والاختراع.
وقال مدير جامعة الملك عبدالعزيز إن الجامعة تطمح أن يكون المؤتمر نقطة انطلاق الأبحاث والابتكارات حتى تتحول على أرض الواقع، ويستفيد منها المجتمع والمواطن وحل المشكلات وإيجاد الحلول العلمية للكثير من القضايا في جميع المجالات والتخصصات، وأن تجد الدعم من الجميع في المملكة من وزارات وقطاعات حكومية.
وأوضح الدكتور أسامة طيب أن جامعة لن تتوانى في دعم أي منتج فكري، سواء لطلابها أو أعضاء هيئة التدريس لديها،«فلدينا المراكز البحثية المتعددة ومنظومة الأعمال والمعرفة وشركة وادي جدة وغيرها، فالجامعة ككل ترحب بأي بحث أو ابتكار يحتاج إلى دعم وتطوير، فهذه مهمتنا وهذا واجبنا، فلدينا الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية القيمة، والتي تصب في مصلحة المجتمع، فنحن في جامعة المؤسس لا نتردد في دعم الأبحاث وتوفير الإمكانيات المادية والمكانية، ونسعى دائما لإبراز نتاج أبنائنا وبناتنا الطلاب بكافة الطرق والأساليب».
ورأى مدير جامعة الملك عبدالعزيز أن المؤتمر ليس مجرد تظاهرة علمية وثقافية، بل هي طريق لطلاب وطالبات التعليم العالي للوصول إلى العالم الأول والمشاركة في المؤتمرات العلمية، وعكس صورة المواطن السعودي وما يتمتع به من قدرات وإمكانيات صقلت بشكل علمي ومدروس، وتعرض للكثير من البرامج والدورات والورش التي تعكس الجهد والتخطيط المبذول من وزارة التعليم العالي ممثلة في الجامعات السعودية.
من جهة أخرى، حث وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الدكتور زهير بن عبدالله الدمنهوري المبتعثين على الاستفادة من جميع البرامج والدورات التي تقام في دول الابتعاث لرفع كفاءتهم المهنية والأكاديمية والبحثية، مشيرا إلى أن مرحلة الابتعاث تعد من أهم المراحل التي يتكون فيها عضو هيئة التدريس من الناحية العلمية والأكاديمية.
وقال وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للتطوير لدى افتتاحه «دورة الإعداد للابتعاث» التي ينظمها مركز تطوير التعليم الجامعي في الجامعة أمس، وتستمر أربعة أيام: إن المبتعثين سفراء لوطنهم وممثلون لجامعتهم، مطالبا إياهم باستشعار هذه المسؤولية بحيث يكونون على قدر المسؤولية.







التوقيع
الشجاع من ابتسم في وجه الغير وفي عيونه الف دمعه ----والظلم ان تسكت وفي قلبك الف جرح يتكلم ===فراس ابومحمد
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:08 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1