Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

المنتدى الاسلامي المنتدى الاسلامي

موضوع مغلق
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /01-04-2011, 02:06 PM   #1 (permalink)

عضو ماسي

alnory غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228673
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : K .S .A
 المشاركات : 3,247
 النقاط : alnory is on a distinguished road

افتراضي تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!

تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!





السلآام عليكم ورحمة الله وبركاته



نِعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..



ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

ـآلحمدُ لله....





أخيراً ..
نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
قال تعالى : { مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء








 

تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /04-04-2011, 07:22 PM   #2 (permalink)

عضو ذهبي

كنعان2 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 402962
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : منتدى الشريف التعليمية
 المشاركات : 1,217
 النقاط : كنعان2 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد الله على كل شي
شكرا ع الموضوع
جزاك الله خيرا








التوقيع
ربآآه .. أنت وحدڪ اعلم بما يخفيه قلبي ..
يا الله، يارحيم .. الطف بحآلي ..
ربآآه،اسعد قلبي، بصفاء قلوب احبتي ..
وبعودهم إلي ..
آرجوڪ ربآآه ، اظهر صفاء نيتي ، وازل الظلم عني ..
وآزل شياطين الانس بيني وبين أحبتي ..
ربي أرٍح قلبــي ، انڪ قآآآدر على ڪل شيء
 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /27-04-2011, 01:23 PM   #3 (permalink)

عضو ماسي

alnory غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 228673
 تاريخ التسجيل : Jul 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : K .S .A
 المشاركات : 3,247
 النقاط : alnory is on a distinguished road

افتراضي


انرت متصفحي
تحياااااااااااتي








 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /27-04-2011, 07:39 PM   #4 (permalink)

عضو ذهبي

الوزير2002 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 287035
 تاريخ التسجيل : Mar 2008
 المشاركات : 1,351
 النقاط : الوزير2002 is on a distinguished road

افتراضي

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات


جزاكم الله تعالى خيرا








 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /27-04-2011, 09:24 PM   #5 (permalink)

عضو مميز جداً

حاتم3333 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 661601
 تاريخ التسجيل : Feb 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : المدينة المنورة
 المشاركات : 495
 النقاط : حاتم3333 is on a distinguished road

افتراضي

رائع منك اخي النوري علي هذه المقارنة البسيطة لانعم الله علينا ولايشعر بها إلا من فقدها حقاً

اسأل الله بمنه وكرمه ان يديم علينا نعمه الظاهرة والباطنة والحمد والشكر له علي كل حال
وتقبل [size="5"]مروري[/size]








 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /28-04-2011, 02:33 AM   #6 (permalink)

عضو نشط جداً

صاحبة الكلمة غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 674421
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : السعودية
 المشاركات : 252
 النقاط : صاحبة الكلمة is on a distinguished road

افتراضي

نعم الله كثيرة لاتحصى فيجب علينا كمسلمين أن نشكر الله على هذه النعم في اليوم والليلة

بارك الله فيك.








 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /28-04-2011, 03:54 AM   #7 (permalink)

عضو فعال

سعيد العقيلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 690038
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 21
 النقاط : سعيد العقيلي is on a distinguished road

افتراضي

النوري
موضوع جيد وقيم اسال الله لك التوفيق والسداد
والحمد لله على اعظم نعمة وهي الاسلام

ارجوا الرد على موضوعي







 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /28-04-2011, 03:56 AM   #8 (permalink)

عضو فعال

سعيد العقيلي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 690038
 تاريخ التسجيل : Mar 2011
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 21
 النقاط : سعيد العقيلي is on a distinguished road

افتراضي

موضوع جيد وقيم ورائع والحمد لله على اعظم نعمة وهي (( الاسلام ))
جزاك الله خير الجزاء

ارجوا الرد على موضوعي







 
تَنفَس بِعُمق ثُم قُل : [ آلحَمٌدُ لله ] ..!
قديم منذ /28-04-2011, 04:35 AM   #9 (permalink)

عضو فضي

صوت المطر1 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 267845
 تاريخ التسجيل : Dec 2007
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 818
 النقاط : صوت المطر1 is on a distinguished road

افتراضي

اللهم لك الحمد على كل حآل

؛؛







التوقيع
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


..! بالآستغفآر

سـ/يفتح الله باباً 'كُنت تحَسبه منَ شدة اليأسِّ لم يخلق لهّ مفتآحَ ..{





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 03:07 PM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1