Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية
العودة   منتديات الشريف التعليمية > منتدى برامج التعليم > النظام المركزي نور

موضوع مغلق
“التربية” تعتمد نظام الاختبارات المركزية في المرحلة المتوسطة
“التربية” تعتمد نظام الاختبارات المركزية في المرحلة المتوسطة
قديم منذ /05-04-2011, 01:53 PM   #1 (permalink)

عضو فعال

eng2007 غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 282251
 تاريخ التسجيل : Feb 2008
 المشاركات : 64
 النقاط : eng2007 is on a distinguished road

افتراضي “التربية” تعتمد نظام الاختبارات المركزية في المرحلة المتوسطة

علي العويفي - أبها


اعتمدت وزارة التربية والتعليم نظام الاختبارات المركزية للمرحلة المتوسطة والذي سيكون وفق إدارة تربوية شاملة للاختبارات تبدأ من مدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب ضمن سلسلة متكاملة من النظام.
ويسمح النظام لادارات المدارس بتصحيح اختبارات الطلاب في جميع الصفوف بالمرحلة المتوسطة وتدقيق نتائجهم وإدخالها عبر نظام الإدارة التربوية المطبق وتسجيلها الكترونيًّا بحيث يمكن الطالب والطالبة وولي الأمر لهما من متابعة مستويات أبنائهم والاطلاع على نتائجهم وطباعة الاشعارات عبر النظام عن طريق السجل المدني للطالب والطالبة ومن ثم مراجعة المدرسة إذا وجد هناك أي ملاحظة في النظام.
الجدير بالذكر أن نظام الاختبارات المركز للثانوية طبق في العام الماضي وأدخل بالنظام بيانات أكثر من مليون طالب وطالبة. وتشير المصادر الى أن الوزارة ستقوم بتطبيقه في الفصل الدراسي الثاني من العام الجاري.
وأوضح مشرف تقنيات المعلومات بوزارة التربية والتعليم إبراهيم الغبيشي لـ“المدينة” أن النظام يمكن مدير التربية والتعليم من إعداد الخطة الشاملة للاختبارات ويمكن مدير المدرسة من إعداد الهيكلة المدرسية بتعريف الصفوف والأقسام والفصول بحسب نوع المدرسة ومن ثم إضافة ملفات المعلمين والطلاب والإداريين بالإضافة إلى إعداد اللجان والغيابات وإدارة عملية إدخال الدرجات وإغلاقها وإرسال الأعطال إذا وجدت إلى المسؤول عن الدعم بمكتب التربية والتعليم كما يمكن النظام من إنشاء مجموعة من التقارير المتعلقة بالطلاب ودرجاتهم وغيرها إضافة إلى كون النظام يسير وفق عملية تكاملية تبدأ بمدير التربية والتعليم وتنتهي بالطالب.
وفي ذات السياق استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير أكثر من 296 متدربًا ومتدربة من (10) مناطق تعليمية لتدريبهم على نظام الإدارة التربوية في مرحلتين (نظام الجداول المدرسية ونظام الاختبارات المركزية)،
حيث أوضح (للمدينة) مشرف تقنية المعلومات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير نادر البسامي أن هذه البرامج تأتي ضمن خطة الوزارة التي تهدف إلى تدريب كافة المعنيين على تلك البرامج ليقوموا بدورهم بتدريب المستهدفين في المدارس على نظام الإدارة التربوية.
وأضاف بأن إدارة تقنية المعلومات وإدارة الاختبارات والقبول أعدت شبكة إنترنت لاسلكية تغطي الحدث خاصة وأن العمل مباشر على الإنترنت وقد تم إقامة التدريب لكافة البرامج في مركز التدريب التربوي بأبها للمتدربين،
وكذلك مركز التدريب النسوي للمتدربات تحت إشراف مباشر ومتابعة من مدير عام التربية والتعليم جلوي بن محمد آل كركمان، كما سيتم التدريب على نظام المقررات خلال الفترة من 12/5 – 16/5/1432هـ لكافة المناطق المجاورة.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







 

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 07:27 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1