Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

Armco FX هي شركة وساطة واستثمار عالمية مرخصة ومتخصصة في أسواق المال العالمية.
برنامج مدرستي نت - عصر التحول الرقمي
العسل الحر

منتديات الشريف التعليمية

منتدى شؤون المعلمين والمعلمات ييهتم بكل حقوق وواجبات وقضايا المعلم والمعلمة

موضوع مغلق
التحقيق مع معلمَيْن في الخبر حرَّضا الطلاب على الغياب
التحقيق مع معلمَيْن في الخبر حرَّضا الطلاب على الغياب
قديم منذ /06-04-2011, 01:58 PM   #1 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي التحقيق مع معلمَيْن حرَّضا الطلاب على الغياب

فتحت إدارة مدرسة كعب بن مالك الابتدائية في إسكان الخبر التحقيق مع معلمين، «معلم تربية فنية، ومعلم صف ثالث»، على خلفية شكوى أولياء أمور طلاب، بأنهما طلبا من الطلاب عدم الحضور للمدرسة أمس الأول.

ووفقا لتقرير أعده الزميل محمد آل مهري ونشرته "عكاظ"، قال أحد أولياء الأمور «استغربت عودة ابني الذي يدرس في الصف الثالث الابتدائي إلى البيت سريعا بعد توصيله إلى المدرسة، وبعد استفساري منه عن سبب ذلك أخبرني أن معلم التربية الفنية قابل الطلاب عند باب المدرسة في الصباح وطلب منهم العودة لبيوتهم، لأن الإجازة بدأت من يوم الاثنين (أمس الأول)، فيما أبلغ معلم آخر الطلاب بعدم الحضور إلى المدرسة، ووزع رقم جواله الشخصي على الطلاب لتقديمه لأولياء أمورهم في حالة الاستفسار».

وبين ولي أمر الطالب أنه اتجه إلى المدرسة مع مجموعة من أولياء الأمور، وقابلوا مدير المدرسة، الذي بدوره أعرب عن أسفه لما حدث، مشيرا إلى أن المعلمين تصرفان بشكل شخصي، وأنهما لا يمثلان إدارة المدرسة، مؤكدا أن الدراسة مستمرة حتى اليوم، لافتا إلى أن إدارة المدرسة ستحقق مع المعلمين لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهما.

مـــن جـــانبه، أكــد مدير عام التربية و التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس في خطاب وجهه إلى كافة مدارس المنطقة بنات وبنين، أن هناك تعليمات واضحة تحد من عمليات الغياب في الأسبوع الأخير لجميع الطلاب والمعلمات والمعلمين، إضافة لمنع الإجازات الاضطرارية للمعلمات والمعلمين.








التعديل الأخير تم بواسطة ابولمى ; 06-04-2011 الساعة 02:07 PM
 

التحقيق مع معلمَيْن في الخبر حرَّضا الطلاب على الغياب
قديم منذ /06-04-2011, 02:07 PM   #2 (permalink)

عمدة المنتدى

ابولمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1824
 تاريخ التسجيل : Mar 2002
 المكان : htrh
 المشاركات : 18,542
 النقاط : ابولمى will become famous soon enough

افتراضي

«التربية» ترصد معلمين «يشجّعون» الطلاب على الغياب!



ألزمت وزارة التربية والتعليم مختلف إداراتها التعليمية في المحافظات والمناطق، بضرورة تزويدها بتقارير فورية عن جميع المعلمين المشجعين للطلاب على التأخر أو التغيب قبل الإجازات المدرسية المختلفة، مهيبةً بتلك الإدارات رصد كل الحالات المخالفة والرفع بها، ومحملةً في الوقت ذاته المسؤولية كاملةً على مديري التربية والتعليم في كل المناطق.
وجاء تحذير في تعميم صادر عن الوزارة (حصلت «الحياة» على نسخة منه) بعد ملاحظات عدة سجلتها جهات إشرافية على ارتفاع حالات الغياب والانقطاع، من الطلاب والمعلمين، المفاجئة التي شهدتها خلال الأيام الأخيرة، والتي سبقت موعد بدء عطلة الربيع الرسمية والتي تبدأ مع نهاية اليوم الأربعاء.
وفي جدة، المدينة المكلومة بدا أن طلابها تعاهدوا جميعاً هذا العام على ألا يخرجوا من جلباب «الإجازات» المدرسية التي ألبستهم إياها استثنائية «المطر»، وتقلبات الطقس، وتلك الأخرى الممنوحة بأمر ملكي، فهبوا إلى إكمال نصاب الثلاثية المزدوجة، وأقروا منح أنفسهم عطلة مختلفة ،أطلقوا عليها هذه المرة عطلة الاستعداد لإجازة الربيع.
ولم تفوت إدارة التربية والتعليم الفرصة أبداً بعد أفاقت أخيراً، وشعرت بخطورة الأمر، على رغم أن استفاقتها جاءت متأخرة نوعاً ما، كون أن موعد الإجازة بات على الأبواب، فبدأت في إرسال تعاميم عاجلة إلى مدارسها تحذر من غياب منسوبيها طلاباً ومعلمين، وتشدد على مديريها اتخاذ الإجراءات الحازمة من حسومات وخصومات في درجات المواظبة والسلوك.
ووفقاً لمعلمين وطلاب مدارس المحافظة تحدثوا إلى «الحياة» فإن معدلات ونسب الحضور إلى مقاعد الدراسة سجلت تراجعاً كبيراً، في وقت لم يبق على موعد العطلة الرسمية المحددة مسبقاً وقت طويل، ما أثار علامة استفهام كبرى حول مسببات هذا الغياب، والذي دفع ببعض المدارس بالاكتفاء بالحصول على تواقيع المعلمين، ومن ثم الإذن لهم بمغادرة المدرسة.
وأكد المعلم يوسف الغامدي من متوسطة عبادة بن الصامت لـ«الحياة» أن مدرسته شهدت غياباً ملحوظاً من عدد من الطلاب، من دون معرفة أسباب هذا الغياب المفاجئ، معتقداً أن بعض الأسر قررت السفر باكراً إلى خارج البلاد، والاستفادة من الإجازة قدر الإمكان، وهو ما دفع بعض العائلات إلى اصطحاب أبنائها خلال هذه الفترة. وقال: «إن هاجس الإجازات والعطل الرسمية بات يتوغل في صدور طلاب مدارس المحافظة، خصوصاً بعد ازديادها خلال الفترة الأخيرة بسبب الظروف الاستثنائية لهذا العام»، لافتاً إلى أن الطلاب باتوا يتطلعون لأي إجازة مقبلة.
في حين أرجع الطالب منذر السلمي عدم ذهابه إلى المدرسة إلى سبب أن المعلمين يتعمدون عدم إعطائهم الدروس خلال الأيام الأخيرة، ويمضون كل الوقت في أحاديث جانبية مع بعضهم بعضاً، مشيراً إلى أنه فضل عدم الذهاب إلى المدرسة، وقبل موعد الإجازة بيومين، لأنه لايوجد ما يستدعي ذهابه للمدرسة أصلاً.
وأوضح أن طلاب مدرسته تعودوا هذا الأمر مع نهاية كل عام دراسي، أو اقتراب إجازة معينة، كانت إجازة نصفية أو اختبارات فصلية أو نحوها. وقال: «إن الحضور في هذا الوقت إلى المدرسة يعد من باب مضيعة الوقت، والإجهاد الذهني والبدني للطالب والمعلم»، متمنياً لو صدر قرار بمنح إجازة رسمية للطلاب والمعلمين على حد سواء خلال هذه الفترات الميتة دراسياً.
وعلق المشرف التربوي سالم الزهراني من إدارة تعليم جدة على هذا الغياب بالقول إن هناك عقوبات محددة ومعروفة لكل المتغيبين خلال أيام الدراسة، كانوا معلمين أو طلاباً، وهي تطبق بكل حذافيرها من دون هوادة أو تأخير، وقال لـ «الحياة»: «هناك نظام واضح في هذا الشأن يطبق على كل المتغيبين من معلمين أو طلاب، ونحن بدورنا لانستطيع أن نمنع غياب أي أحد، فربما كان تغيبه لسبب طارئ أو قاهر، لكننا نتخذ الإجراءات المناسبة تجاه هذا الغياب».








 
التحقيق مع معلمَيْن في الخبر حرَّضا الطلاب على الغياب
قديم منذ /07-04-2011, 02:39 AM   #3 (permalink)

عضو مميز

الشاكوش غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 56238
 تاريخ التسجيل : Jan 2005
 المشاركات : 311
 النقاط : الشاكوش is on a distinguished road

افتراضي

مشكور يا أبو لمى
والغياب أصبح ظاهرة قبل الاجازة ومن وجهة نظري يجب إلغاء الاجازات النصف فصلية
فهي أيام محرجة لمدير المدرسة
مدير المدرسة يواجه برود من المعلمين خلال هذه الأيام ويواجه برود من الطلاب وأولياء الأمور
فالخطأ مشترك بين هاتين الفئتين

أما الموضوع الذي تم نشره في عكاظ فأنا أستغرب نشره لأن كثير من المدارس كان فيها غياب ملحوظ في جيمع المراحل
مع الأسف معلم التربية الفنية معلم غشيم لم يفهم الشغلة حتى الآن ولم يفهم طبيعة الاسكان ومن فيها
والاسكان بشكل عام تنامت فيما بينهم ثقافة غير جيده حول كثير من الأمور سواء الجوار أو الاحترام بسبب طبيعة الاسكان الطولي
ودائماً لديهم نزعة الشكوى فأي خبر يحدث تجده في الصحف الالكترونية لأن الانترنت أصبح الكل يكتب فيه حتى المتخلف
لذلك تجد المعلمين المتميزين يهربون من مدارسها








 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

جامعة نجران

Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
الساعة الآن 01:12 AM

  • روابط هامة
  • روابط هامة
LinkBack
LinkBack URL LinkBack URL
About LinkBacks About LinkBacks

SEO by vBSEO 3.6.1